ادانت حركة المقاومة الإسلامية حماس بأشد العبارات الموقف الأمريكي المنحاز للاحتلال، وذلك من خلال إستخدامها حق الفيتو لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وفي بيان أصدرته حماس عقب إفشال أمريكا وجه الإرادة الدولية، لتستخدم حق النقض (الفيتو) في وجه مشروع القرار الذي قدمته الجزائر نيابة عن المجموعة العربية، الداعي إلى منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة اكدت ان الإدارة الأمريكية تضع نفسها مع الكيان الصهيوني النازي في عزلة عن الإرادة الدولية التي تقف مع شعبنا وحقوقه المشروعة وهذا بالرغم من تأييد اثنتي عشرة دولة للقرار.

وأكدت حماس أن أمريكا تقف من جديد ضد شعبنا الفلسطيني وحقه في تقرير المصير، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة، ووقوفها الكامل إلى جانب كيان الاحتلال الفاشي في مصادرته لحقوق شعبنا الفلسطيني ومحاولات تصفية قضيته.

كما تدعو حماس المجتمع الدولي إلى الضغط لتجاوُز الإرادة الأمريكية، ودعم نضال شعبنا الفلسطيني، وحقه المشروع في تقرير مصيره.

واضاف بيان حماس نؤكد للعالم أن شعبنا الفلسطيني سيواصل نضاله ومقاومته حتى يدحر الاحتلال وينتزع حقوقه ويقيم دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وثمنت حماس مواقف كل الدول التي وقفت مع الحق الفلسطيني وصوتت لمشروع القرار. وقدمت الشكر للجزائر الشقيقة والمجموعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ودول عدم الانحياز التي دعمت مشروع القرار.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: شعبنا الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الخارجية تدين امتداد إنتهاكات المليشيا المتمردة لمناطق الانتاج الزراعي

أصدر مكتب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية والإعلام بياناً صحفياً اليوم، جاء فيه أنه في إطار الحرب الشاملة التي تشنها مليشيا الجنجويد الإرهابية على الشعب السوداني، بما في ذلك تدمير البنيات الأساسية والمؤسسات الإنسانية وسبل عيش الغالبية العظمى من السكان، منعت المليشيا وصول شحنات من البذور التي وفرها برنامج الغذاء العالمي للمزارعين بولاية سنار للموسم الزراعي المطري.

وأشار البيان إلى أن هذا يأتي في سياق استهداف المليشيا الإرهابية لمناطق ووسائل الإنتاج الزراعي بهدف إحداث مجاعة في البلاد، وإفراغ الأقاليم المنتجة من سكانها الأصليين بغرض توطين مرتزقتها وعناصرها الأجنبية.

وقد شمل المخطط الإجرامي للمليشيا في هذا الصدد ما يلي:نهب أكبر مخازن برنامج الغذاء العالمي في ود مدني في ديسمبر الماضي.تعطيل الموسم الزراعي الشتوي في مشروع الجزيرة بعد نهب الآليات الزراعية والأصول المتحركة وإغلاق الترع، ونهب المحاصيل التي تم حصادها والبذور المعدة للزراعة، تهديد مناطق الإنتاج في ولاية سنار ومشروع الرهد.تخريب هيئة البحوث الزراعية وبنك الجينات الزراعية. تؤكد الحكومة السودانية أنها أكملت الاستعدادات لإنتاج ما يكفي من أغذية في المناطق الآمنة، وأن الشعب السوداني قادر على كسب معركة الانتاج وهزيمة مخطط تجويعه.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: الشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له دولة مستقلة.. فيديو
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • خروج 22 مسيرة حاشدة بصعدة تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد””
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • الخارجية تدين امتداد إنتهاكات المليشيا المتمردة لمناطق الانتاج الزراعي
  • ثمنت اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين… سورية: القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء