أصيب ثلاثة أشخاص في تفجير انتحاري في مدينة كاراتشي الباكستانية اليوم الجمعة، نُفذ بالقرب من حافلة صغيرة تقل عمّالًا يابانيين.

اعلان

وقال قائد الشرطة المحلية أرشد أوان، إن الشاحنة كانت متجهة إلى منطقة صناعية حيث يعمل العمال اليابانيون الخمسة في شركة سوزوكي موتورز، مؤكدًا أن حالة الجرحى الثلاثة الذين أصيبوا مستقرة.

وأكدت الشرطة الباكستانية إنها كانت على علم بتقارير تفيد باحتمال وقوع هجمات على أجانب يعملون في شركات ومشاريع تمولها الصين وبعض الدول الأخرى.

وقال كبير مفتشي الشرطة طارق إلهي ناستوي إن الشرطة كانت ترافق الحافلة التي تقل العمال في عاصمة مقاطعة السند الجنوبية. مؤكدًا أن الاستجابة السريعة أحبطت الهجوم، بعد قتل الانتحاري الذي كان على دراجة نارية وتحييد آخر من قبل الشرطة.

وأدان الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ورئيس الوزراء شهباز شريف الهجوم على المواطنين اليابانيين. وتعهد زرداي بالقضاء على الإرهاب.

ولم تتبنَ حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن أصابع الاتهام تشير إلى حركة طالبان في باكستان التي كثفت هجماتها على الشرطة في السنوات الأخيرة.

مقتل جنديين وإصابة 15 آخرين بانفجار قنبلة مزروعة على طريق شمال غرب باكستانقضايا أخرى تحرمهما من الحرية.. محكمة باكستانية تعلق قرارا يقضي بسجن عمران خان وزوجته 14 عاما

كما تم استهداف العمال الصينيين الذين يعملون في باكستان في مشاريع تتعلق بالممر الاقتصادي الصيني الباكستاني، والذي يتضمن العديد من المشاريع العملاقة مثل بناء الطرق ومحطات الطاقة والزراعة.

وفي مارس/آذار، قُتل خمسة صينيين وسائقهم الباكستاني عندما اصطدم مهاجم انتحاري بسيارته المفخخة في شمال غرب باكستان بمركبة عندما كانوا متوجهين إلى سد داسو، أكبر مشروع للطاقة الكهرومائية في باكستان، حيث مكان عملهم.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هي الأضخم في العالم... بدء الاقتراع في الانتخابات العامة في الهند الأمير ويليام يعود لمهامه العامة بعد تشخيص إصابة زوجته بالسرطان برق قاتل.. عشرات الوفيات في باكستان بسبب العواصف ومشاهد مروعة لما خلفته الفيضانات هجوم انتحاري طالبان باكستان جرحى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف مستمر على القطاع وأنباء عن ضربة إسرائيلية على أصفهان في إيران يعرض الآن Next إيران تتعرض لهجوم بالمسّيرات يُرَجح أن إسرائيل نفذته ردًا على هجوم طهران يعرض الآن Next فيتو أمريكي في مجلس الأمن يطيح بآمال فلسطين بالحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة يعرض الآن Next هي الأضخم في العالم... بدء الاقتراع في الانتخابات العامة في الهند يعرض الآن Next فيديو: بلينكن يطفئ سخونة ملفي فلسطين وأوكرانيا في اجتماع قمة السبع بتناول "الآيس كريم" في كابري اعلانالاكثر قراءة رئيسي يهدد تل أبيب: ردنا سيكون "رهيبًا وشديدًا" فيضانات استثنائية تجتاح دبي لم تشهدها المدينة منذ عقود بعد هطول أمطار غزيرة وتساقط برد في أبوظبي شاهد: بعد هطول أغزر أمطار في تاريخ الإمارات.. مطار دبي يواجه صعوبات كبيرة شاهد: ما بعد الطوفان... دبي تكافح للتعافي من تداعيات الأمطار الغزيرة التي ضربت الإمارات "عقيدة نووية إيرانية جديدة".. ما الذي كشفته صور الأقمار الصناعية عن استهداف طهران لإسرائيل؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل فلسطين غزة الحرب في أوكرانيا روسيا فيضانات - سيول إيران طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الإمارات العربية المتحدة ألمانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل فلسطين غزة الحرب في أوكرانيا روسيا فيضانات - سيول My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية هجوم انتحاري طالبان باكستان جرحى إسرائيل فلسطين غزة الحرب في أوكرانيا روسيا فيضانات سيول إيران طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الإمارات العربية المتحدة ألمانيا السياسة الأوروبية إسرائيل فلسطين غزة الحرب في أوكرانيا روسيا فيضانات سيول السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی باکستان

إقرأ أيضاً:

النجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله الدولي بعد مسيرة حافلة

أعلن أنطوان غريزمان، نجم المنتخب الفرنسي وبطل كأس العالم 2018، اعتزاله اللعب دولياً، مؤكداً أنه يغلق "هذه الصفحة من حياته" في رسالة مؤثرة نشرها على حسابه في منصة "إكس" اليوم الاثنين.

اعلان

وقال غريزمان، البالغ من العمر 33 عاماً والذي خاض 137 مباراة دولية سجل خلالها 44 هدفاً، في فيديو مدته دقيقتان: "أعلن ببالغ التأثر اعتزالي كلاعب في منتخب فرنسا بعد عشر سنوات مذهلة".

استعرض اللاعب، الذي يمثل حالياً نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، أبرز لحظاته مع المنتخب، بما في ذلك فوزهم بكأس العالم في روسيا وأهدافه الستة خلال مشوارهم إلى نهائي كأس أوروبا 2016. وأوضح أنه حان الوقت لفتح المجال أمام الجيل الجديد.

في رسالته، أعرب غريزمان عن شكره لمدربه ديدييه ديشان والجماهير على دعمهم المستمر، مشيراً إلى أن تمثيل المنتخب الفرنسي كان دائماً مصدراً لفخره.

Relatedاستبعاد اللاعب محمدو دياوارا من المنتخب الفرنسي تحت 19 عاماً بسبب صيام رمضانشاهد: من هو الفتى الإسباني من جذور عربية الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي بالوصول إلى نهائي يورو2024؟قضية بنزيما والمنتخب الفرنسي تعود للواجهة.. ديشان يوضح الأسباب واللاعب يسخربعد تداول اسم زيدان لخلافته...رئيس الاتحاد الفرنسي يؤكد بقاء ديشان في تدريب المنتخب الفرنسي

وعلى الرغم من الأداء المتذبذب الذي عاناه في كأس أوروبا الأخيرة، حيث لم يشارك في التشكيلة الأساسية لمباراتين، أكد غريزمان في مقابلة سابقة أنه لا يرغب في التوقف عن اللعب مع المنتخب.

ومع ذلك، يسدل الستار على مسيرته الدولية بعد تحقيق العديد من الإنجازات، بما في ذلك الفوز بلقب كأس العالم 2018، والوصول إلى نهائي مونديال 2022، ونصف نهائي كأس أوروبا 2024.

اللاعب الفرنسي أنطوان غريزمان مع المشجعين خلال حصة تدريبية للمنتخب الفرنسي في مركز تدريب كليرفونتان، خارج باريس، فرنسا، الأربعاء، 29 يونيو 2016Martin Meissner/AP

من الجدير بالذكر، أن غريزمان، الذي بدأ مسيرته الدولية في عام 2014، يُعتبر واحداً من أبرز المهاجمين في جيله، وقد ترك بصمة كبيرة في تاريخ كرة القدم الفرنسية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: لاعبو المنتخب الفرنسي يغادرون مطار موسكو وسط أجواء من الفرح مونديال روسيا: المنتخب الفرنسي يبحث عن حلول بعد فوزه الصعب على استراليا ماكرون يستقبل المنتخب الفرنسي ويكشف عن نقطة قوته عندما كان لاعبا لكرة القدم كأس العالم 2018 تقاعد فرنسا كرة القدم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال يعرض الآن Next أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا يعرض الآن Next فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري" يعرض الآن Next نائب أمين عام حزب الله: جاهزون في الميدان ولكل قائد بديل حين يصاب وسنختار أمينا عاما بأقرب فرصة اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهجنوب لبنانإسرائيلحسن نصر اللهروسياأوروبااعتداء إسرائيلقصفقتلقطاع غزةحركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • النجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله الدولي بعد مسيرة حافلة
  • باكستان: اشتباكات مع الشرطة وحرق للإطارات وضرب خلال مسيرة منددة باغتيال حسن نصر الله في كراتشي
  • مظاهرات في باكستان منددة باغتيال نصرالله تنتهي باشتباكات مع قوات الأمن
  • 6 ضحايا في إصطدام حافلة وشاحنة بالمسيلة
  • مسلحون مجهولون يقتلون عمالا في باكستان
  • 9 ضحايا إثر إصطدام حافلة وسيارة في غليزان
  • إصابة 7 أشخاص جراء هجوم صاروخي من جنوب لبنان على مدينة طبريا
  • مقتل وإصابة 8 عمال في إطلاق نار نفذه مسلحون بجنوب غرب باكستان
  • مقتل 7 عمال في جنوب باكستان
  • اتحاد عمال مصر يدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد العمالة في فلسطين