صحافة العرب:
2024-09-19@00:55:51 GMT

زوج يقترض من زوجته 45 ألف دينار ليدفعها في 2042

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

زوج يقترض من زوجته 45 ألف دينار ليدفعها في 2042

شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن زوج يقترض من زوجته 45 ألف دينار ليدفعها في 2042، اقترض زوج من زوجته 45 ألف دينار وقدّم لها إقراراً موثّقاً بالمبلغ، لكنّه ذكر فيه موعداً للسّداد في عام 2042. وفي دعوى أقامتها الزوجة ضدّه ألزمته .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زوج يقترض من زوجته 45 ألف دينار ليدفعها في 2042، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زوج يقترض من زوجته 45 ألف دينار ليدفعها في 2042

اقترض زوج من زوجته 45 ألف دينار وقدّم لها إقراراً موثّقاً بالمبلغ، لكنّه ذكر فيه موعداً للسّداد في عام 2042. وفي دعوى أقامتها الزوجة ضدّه ألزمته المحكمة بردّ المبلغ، وقالت إن الزوجة لم توقّع على هذا الإقرار الذي يُعتبر حجّة قاطعة عليه دون تاريخه.

وحول تفاصيل الدعوى، أشارت المحامية منار التميمي وكيلة الزوجة إلى أنّ موكّلتها -وأثناء قيام العلاقة الزوجية بينها وبين المُدَّعى عليه وقبل انفصام عُرى الزوجية- اقترض منها الزوج مبلغ -/45000- دينار، وقد طالبته بالمبلغ أكثر من مرّة، فحرّر لها إقراراً موثّقاً بتاريخ 7/11/2021 بالمبلغ، إلا أنه دَوَّنَ فيه تاريخ السداد في عام 2042 أي بعد عشرين سنة، دون أن يكون بينهما اتفاق على ذلك ودون علم منها لأنها لم توقّع على السّند.

وحضر الزوج أمام المحكمة وأقرّ بالمديونية في مذكّرته المُرفقة بملفّ الدعوى. وأشارت المحكمة إلى نصّ المادة 102 من قانون الإثبات في الموادّ المدنية والتجارية القائل بأن «الإقرار القضائي هو اعتراف الخصم أمام القضاء بواقعة قانونية مدَّعى بها عليه، وذلك أثناء السير في الدعوى المتعلّقة بهذه الواقعة»، وكذلك نصّ المادة 104 من ذات القانون بأن «الإقرار القضائي حجّة قاطعة على المُقرّ وقاصرة عليه ومُلزمة للقاضي، ولا يتجزّأ الإقرار على صاحبه، ومع ذلك يتجزّأ الإقرار إذا انصبّ على وقائع متعدّدة، وكان وجود واقعة منها لا يستلزم حتماً وجود الوقائع الأُخرى»، وقالت إن المدَّعى عليه بهذا الإقرار تكون ذمّته مشغولة للمدَّعية بمبلغ المُطالبة، ولا يُنال من ذلك سند المديونية الصادر عنه والمُوقَّع عليه منه فقط، ونفي موافقة المدَّعية على ما جاء بمضمونه.

وقالت المحكمة إنّها التفتت عن هذا الإقرار القانوني الصادر منه للمدَّعية لكونه لا يحمل توقيع الأخيرة، وقضت بإلزام المدَّعى عليه بأن يؤدي للمدَّعية مبلغ المُطالبة وقدرة - 45000 دينار، ومصروفات الدعوى بقيمة ألف دينار.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل زوج يقترض من زوجته 45 ألف دينار ليدفعها في 2042 وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: دينار دينار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الكيلاني تتابع إجراءات صرف منحة الـ 100 دينار لتلاميذ مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي

ليبيا – عقدت وزيرة الشؤون الاجتماعية بحكومة تصريف الأعمال وفاء الكيلاني، الأحد،اجتماعا مع مدير إدارة منحة الزوجة والأولاد؛لمتابعة توجيهات رئيس الحكومة حول صرف المنحة المالية المقررة للطلبة بحضور الخبير الاجتماعي بالوزارة.

مدير إدارة المنحة اطلع الوزيرة على سير عملية صرف المنحة والإجراءات المتخذة لتنفيذ توجيهات رئيس الحكومة بصرف مبلغ 100 دينار لتلاميذ مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي لمساعدتهم في توفير احتياجات بداية العام الدراسي الجديد وصرفها من خلال منظومة وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأكد مدير إدارة منحة الزوجة والأولاد على أن فريق إدارة المنحة يعمل في أيام العطلة لإتمام الإجراءات المطلوبة لصرف المنحة في الأيام القليلة القادمة .

وأفادت الوزارة أنه تم التواصل مع وزارتي التعليم والتعليم التقني لمطابقة البيانات الدراسين في المدارس والمعاهد لصرف المنح بناء على قواعد بيانات منحة الزوجة والأولاد بوزارة الشؤون الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • 400 ألف دينار لتعبيد وفتح طرق في نعيمة إربد
  • الجديد: أتمنى أن يصل الدولار إلى أعتاب 10 دينار قريبا
  • قالمة: توقيف شخصين وضبط 86 ألف دينار مزوّر 
  • العراق يقترض من النمسا لتمويل “الرش المحوري لوزارة الزراعة”
  • النزاهة: مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة (2,4) مليار دينار في كربلاء
  • مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة ملياري دينار في كربلاء
  • كربلاء.. كشف مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة 2.4 مليار دينار
  • 52.2 دينار سعر غرام الذهب محلياً
  • الكيلاني تتابع إجراءات صرف منحة الـ 100 دينار لتلاميذ مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي
  • خلال أيام.. صرف منحة طلاب المدارس بقيمة 100 دينار