نقلت وسائل إعلام سورية -عن مصدر عسكري، اليوم الجمعة- أن هجوما صاروخيا إسرائيليا استهدف مواقع للدفاع الجوي في المنطقة الجنوبية لسوريا.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء السورية (سانا) أن "العدو الإسرائيلي شن عدواناً بالصواريخ من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً مواقع دفاعنا الجوي في المنطقة الجنوبية، وأدى العدوان إلى وقوع خسائر مادية".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تلك "الضربات وقعت في المنطقة الواقعة ما بين السويداء ودرعا بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي" وأن الغارات استهدفت كتيبة الرادار في درعا.

وكان ناشطون سوريون ذكروا -في وقت سابق- أن ضربات استهدفت مواقع للجيش في السويداء جنوبي البلاد اليوم.

ويأتي ذلك بعد أن تعرضت القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع أبريل/نيسان الجاري لقصف أدى لمقتل 7 ضباط إيرانيين منهم العميد بالحرس الثوري محمد رضا زاهدي أحد قادة فيلق القدس، وأعقب ذلك شن إيران هجوما بالمسّيرات والصواريخ على إسرائيل.

ومنذ بدء حربها المستمرة على قطاع غزة لليوم الـ196، كثفت إسرائيل شن غاراتها على ما تسميه أهدافا وبنى تحتية لحزب الله بلبنان والحرس الثوري الإيراني في سوريا، إلى جانب استهدافها بعض مواقع القوات السورية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

صفارات الإنذار تدوي في وسط إسرائيل بعد قصف صاروخي من اليمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام عبرية عن تفعيل صفارات الإنذار في المنطقة الوسطى بإسرائيل بعد إطلاق صاروخ من اليمن باتجاه الأراضي الإسرائيلية، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم" الروسية.

وقبل قليل، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، غارة جوية عنيفة استهدفت بلدة بلاط بالقرب من مقر الكتيبة الإسبانية باليونيفيل جنوبي لبنان، كما أن قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا استهدف بلدة عيتا الشعب بجنوب لبنان.

في سياق متصل، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي رسميا اغتيال حسن نصر الله، في الغارات الإسرائيلية التي بلغت 18 غارةً استهدفت مركز قيادة الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة، رغم استمرار الغموض من قبل حزب الله حول مصيره.

مقالات مشابهة

  • 12 قتيلا في غارات استهدفت مواقع في سوريا لمسلحين موالين لإيران
  • "12 قتيلا من الفصائل الموالية لإيران".. آخر إحداثيات هجوم دير الزور
  • صفارات الإنذار تدوي في وسط إسرائيل بعد قصف صاروخي من اليمن
  • عاجل: أسرع رد عسكري حوثي على اغتيال حسن نصر الله.. هجوم صاروخي جديد من اليمن وانفجارات في تل أبيب
  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية بشرق سوريا
  • إعلام إسرائيلي: هجوم صاروخي واسع من لبنان استهدف الجليل الأدنى والأعلى ومركز الجليل
  • إصابات في استهداف غارات إسرائيلية للدفاع المدني اللبناني بمعبر حدودي مع سوريا
  • الدفاع السورية تعلن مقتل 5 عسكريين في هجوم إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان
  • فزع في تل أبيب بعد هجوم صاروخي من اليمن
  • دوي انفجارات في تل أبيب الكبرى في هجوم صاروخي من اليمن