اختتمت جامعة طيبة التكنولوجية برئاسة الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، فعاليات الأسبوع البيئي الأول بجامعة طيبة التكنولوجية تحت شعار "طيبة خضراء.. إبداعات لمستقبل مستدام"، والذي استمر خلال الفترة من 15 حتى 18 أبريل الجاري، وشهد تنظيم قرابة 20 فعالية ونشاط، تنوعت ما بين ندوات ومحاضرات وورش عمل وجلسات نقاشية وزيارات ميدانية، وحملات تشجير وتبرع بالدم، ودوري رياضي بيئي.

وشهد اليوم الختامي من الأسبوع البيئي، عرض فيديو تعريفي حول المشروعات القومية للدولة، وعرضا مسرحيا حول المشكلات البيئية، من إخراج، أحمد عبد الجواد، ثم محاضرة للدكتورة ميرال عبد الوهاب، تحدثت فيها عن التنوع البيولوجي والتغيرات المناخية، واليوم العالمى للفتيات فى مجال التكنولوجيا، ثم حفل تسليم الجوائز للمشروعات البحثية الناجحة والبوسترات، وكذلك تسليم الجوائز للفائزين بالدوري الرياضي البيئي.

من جانبه أعرب الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، عن سعادته وفخره بنجاح الأسبوع البيئي الأول للجامعة نجاحا باهرا، يضاف لإنجازات الجامعة، ورغم كونها وليدة إلا أنها نجحت بجهود أبنائها المخلصين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والجهاز الإداري وأبنائنا الطلاب، في تنظيم فعاليات بيئية رائعة، إذ لم يكن الأسبوع البيئي مجرد حدث سنوي، بل سيشكل بداية لجهود مستمرة للحفاظ على البيئة وتعزيز الاستدامة، مؤكدًا أن الجامعة ستستمر في تنظيم فعاليات وبرامج بيئية توعوية في المستقبل، بهدف تعزيز الوعي والمشاركة المجتمعية للحفاظ على البيئة.

وأضاف أن الأسبوع البيئي كان فرصة لتعزيز روح المشاركة والتواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، من خلال الفعاليات، والتي كانت فرصة للتعلم وتبادل الخبرات والأفكار حول كيفية حماية البيئة والحفاظ عليها، في الإهتمامات البيئية أصبحت جزءًا أساسيًا من الثقافة الجامعية.

وفي الختام وجه رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، الشكر للجنة المنظمة للفعاليات، الدكتور محمد فؤاد، مشرف عام الأسبوع، والدكتور محمود حفوضة، وأسماء العزب، مشرفي الأسبوع، كما وجه الشكر لقيادات الجامعة، الدكتور محمد عبد المنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حموده محمد دردير عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وأحمد الفاضل، أمين عام الجامعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الأقصر جامعة الأقصر أخبار الجامعة الأسبوع البيئي طیبة التکنولوجیة الأسبوع البیئی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، معرض " رحله قصقوصة قماش" لقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بالجامعة، والذي تضمن انتاج الطلبة معروضات مستوحاة من الفن المعاصر والتي تم معالجتها باستخدام الاقمشة والتلوين مع توظيفها كلوحات فنية.
جاء ذلك بحضور الدكتور أمانى شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتور نجلاء الأشرف عميد كلية التربية النوعية،  واشراف الدكتور سماح الرفاعي استاذ مساعد الاشغال الفنية، وبمشاركة  ايه رمضان، و ايه طارق، من الهيئة المعاونة بقسم التربية الفنية، وبحضور  عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
أشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، بالتنظيم الجيد للمعرض وباللوحات المعروضة المتنوعة، مما يشير إلى الجهد المبذول لتدريب الطلبة وأساليب التدريب التي توفرها الجامعة لهم، كما وجه الشكر إلى إدارة الكلية التى تعمل على صقل المواهب المختلفة للنهوض بها، مما يؤدى إلى تنمية روح الابتكار والإبداع والقدرة التنافسية لدى الطلاب وإكسابهم مهارات ريادة الأعمال. .
وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقى، اهتمام إدارة الجامعة برعاية الموهوبين ودعمهم وتشجيعهم على تنمية قدراتهم في المجالات كافة مشيرا إلى أهمية الأنشطة الطلابية في تنمية الشخصية وبناء الروح الإبداعية لدى الفرد.
وقال رئيس جامعة كفرالشيخ، إن إدارة الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالأنشطة الطلابية المختلفة، وتشجع طلابها على المشاركة والمنافسة في جميع الملتقيات الطلابية على المستويات كافة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلبة للمشاركة الفعالة والهادفة.
ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الي أهمية تنظيم المعارض والمشاركة في المسابقات لإظهار المواهب الفنية، وتشجيعها وتعزيز ثقافة المنافسة الشريفة بين الطلبة، وترسيخ قيم الإبداع والأصالة لتأهيل كوادر طلابية قادرة على المنافسة محليا ودوليا، مشيدا بالأعمال واللوحات الفنية المقدمة من طلبة الكليه.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية
  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان