ورد سؤال إلى الحساب الرسمي لخدمات العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية مساند، نصه: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، هل الاستقدام من إندونيسيا للأفراد متاح حاليًا؟".

استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا

أجابت منصة مساند، عبر حسابها بموقع إكس، بأن استقدام العمالة المنزلية من اندونيسيا متاح للشركات فقط.

وأشارت إلى أنه يمكن للعميل الفرد الاستفادة من الباقات المتوفرة لدى الشركات، وللحصول على الخدمة يمكن التواصل مع أحد الشركات الموفرة لهذه الخدمات.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بك أ. حسان
استقدام العمالة المنزلية من اندونيسيا متاح للشركات فقط. ويمكن للعميل الفرد الاستفادة من الباقات المتوفرة لدى الشركات. وللحصول على الخدمة يمكنك التواصل مع أحد الشركات الموفرة لهذه الخدمات.

ولمزيد من المعلومات نسعد بتواصلك معنا ...

— مساند | Musaned (@Musaned_DL) April 17, 2024 خدمات منصة مساند

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حققت إنجازات مميزة في قطاع الاستقدام عبر منصة مساند حتى عام 2023، حيث بلغ إجمالي عقود الاستقدام التي تمت عبر المنصة خلال عام 2023م، أكثر من مليوني عقد، وذلك في خطوة استباقية تعزز مكانة المنصة دولياً، إذ تمت إضافة دول جديدة لقائمة الدول المتاحة لاستقدام العمالة المنزلية وهى: "إثيوبيا، بروندي، سيراليون، تنزانيا، غامبيا"، فيما بلغت عدد الدول المتاحة للاستقدام العمالة المنزلية النسائية 33 دولة، ما يتيح العديد من الخيارات المختلفة للمستفيدين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منصة مساند العمالة المنزلية مساند استقدام العمالة المنزلية منصة مساند استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا العمالة المنزلیة من

إقرأ أيضاً:

“الموارد البشرية” تفرض عقوباتٍ على 23 صاحب عمل وتوقف تراخيص 9 مكاتب استقدام

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تطبيق عقوبات بحق 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية، تضمنت المخالفات تقديم خدمات العمالة المنزلية لديهم لطرف ثالث أو السماح للعمالة المنزلية بالعمل لحسابهم الخاص، وكذلك تكليفهم بأعمال لم يتم الاتفاق عليها مسبقاً، وقد نتج عن هذه المخالفات إيقاع غرامات مالية وحرمان المخالفين من حق الاستقدام.

وأصدرت الوزارة قرارات بإيقاف تراخيص تسعة مكاتب استقدام بسبب عدم التزامهم بقواعد ممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، بما في ذلك عدم الالتزام بالإيفاء برد المبالغ المالية للعملاء وعدم حل الشكاوى الخاصة بأصحاب العمل المتعاملين مع هذه المكاتب.

اقرأ أيضاًالمملكةسفارة المملكة في لبنان تؤكد للمواطنين التقيد بقرار منع السفر للبنان

وأفادت الوزارة، أن هذه الإجراءات جاءت ضمن جهود الرقابة المستمرة والمتابعة على قطاع الاستقدام، للتأكد من تطبيق الأنظمة والقواعد المنظمة لممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، التي من شأنها الحفاظ على حقوق أصحاب العمل، وتطوير القطاع عبر “منصة مُساند”.

وأشارت إلى أن الجهود مستمرة في مواصلة تطوير قطاع الاستقدام وتوفير خدمات متعددة ونوعية لتحسين وتسهيل جودة الخدمات المقدمة للأفراد ورفع جودة الخدمات المقدمة والاستمرار في تطوير آلية معالجة الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف العلاقة التعاقدية, داعية الجميع إلى الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بقطاع الاستقدام من خلال الاتصال على رقم “920002866”، أو عبر تطبيق مساند المتوفر عبر أجهزة الهواتف الذكية.

مقالات مشابهة

  • فرض عقوباتٍ على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام
  • هل يلزم بخدمة معروفة التأمين على عقد العمالة المنزلية؟.. مساند توضح
  • "الموارد البشرية" فرض عقوبات على 23 صاحب عمل لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • عقوبات على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • “الموارد البشرية” تفرض عقوباتٍ على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • “الموارد البشرية” تفرض عقوباتٍ على 23 صاحب عمل وتوقف تراخيص 9 مكاتب استقدام
  • بداء من اليوم.. كيفية تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • بدء إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • اليوم.. إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية/عاجل
  • بدءًا من اليوم.. إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية