شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن  أجندة الخليج الجديد أحداث الأحد 30 يوليو تموز 2023،  فيما يلي قائمة بأبرز أحداث وفعاليات اليوم الأحد 30 يوليو تموز 2023 1 وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح يصل إلى .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات  أجندة "الخليج الجديد".

. أحداث الأحد 30 يوليو/تموز 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

 أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الأحد 30 يوليو/تموز 2023

 فيما يلي قائمة بأبرز أحداث وفعاليات اليوم الأحد 30 يوليو/تموز 2023:

1- وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح يصل إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية يلتقي خلالها رؤساء الوزراء والجمهورية والبرلمان ووزير الخارجية.

2- وزير خارجية باكستان بيلاوال بوتو زارداري يجري زيارة إلى أبوظبي يبحث خلالها مع نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

3- الرئيس الفلسطيني محمود عباس يفتتح اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي سيعقد بالعاصمة المصرية القاهرة؛ لبحث سبل استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

4- الحوار الوطني في مصر يستأنف جلساته للأسبوع الخامس؛ حيث يعقد 3 جلسات حول تحديات العمل النقابي العمالي وقانوني “مباشرة الحقوق السياسية” والإدارة المحلية”.

5- متابعة الاحتجاجات المتصاعدة على إقرار الكنيست الإسرائيلي قانون "الحد من المعقولية" في إطار ما تعتبره حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خطة لـ"إصلاح القضاء".ذ

6- التطورات الأمنية والسياسية بالسودان غداه اشتراط الجيش "تذليل العقبات" لعودة وفده إلى مدينة جدة السعودية لاستئناف المفاوضات غير المباشرة مع قوات "الدعم السريع".

7- متابعة ردود الفعل الغاضبة في العالمين العربي والإسلامي على حوادث حرق نسخ من القرآن بالسويد والدانمرك.

8- نائب رئيس وزراء الصين، هى ليفينج، يبدأ زيارة إلى باكستان تستمر حتى الأول من أغسطس/آب، ويشارك خلالها في الاحتفالات بالذكرى العاشرة لتدشين الممر الاقتصادي بين بكين وإسلام أباد.

9- المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا (إيكواس) تعقد اجتماعا في مدينة أبوجا بنيجيريا حول الانقلاب العسكري في النيجر.

10- جمهورية أفريقيا الوسطى تجري استفتاءً على مقترح دستور جديد مثير للجدل يلغي حدود الترشح للولايات الرئاسية، بما يسمح لرئيسها الحالي فوستين أرشانج تواديرا الترشح لولاية ثالثة في عام 2025.

11- اليوم الثاني من مناورات عسكرية تجريها بكين في بحر الصين الجنوبي حتى الأربعاء، وتشمل منطقة واسعة تضم جزر باراسيل وضفة ماكلسفيلد.

** اقتصاد

12- البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 40 مليار جنيه ضمن مساعيه لتمويل عجز الموازنة.

** رياضة

13- مونديال السيدات: المغرب تواجه كوريا الجنوبية، وألمانيا تصطدم بكولومبيا ضمن ثاني جولات دور المجموعات.

14- ثاني جولات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية: الهلال السعودي يواجه السد القطري، والاتحاد أمام الصفاقسي، والوداد يواجه أهلي طرابلس، والترجي مع الشرطة العراقي.

34.209.198.102



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل  أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الأحد 30 يوليو/تموز 2023 وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخلیج الجدید

إقرأ أيضاً:

3 تجارب للنصر في معسكر هولندا

معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة فان دايك: تحدثنا بـ «كلمات عنيفة» «التدريبات الفردية» تُطلق شارة تحضيرات نجوم «أدنوك للمحترفين»


يخوض النصر ثلاث تجارب خلال معسكر الإعداد في هولندا الذي ينطلق 8 يوليو المقبل، حيث يواجه أندية إن أيه سي بريدة، وجرافشاب، وتوب أوس على التوالي، ضمن التحضيرات للموسم الجديد 2024- 2025، والذي ينطلق 17 أغسطس المقبل.
ويدشن «العميد» الذي يقوده الهولندي ألفريد شرودر تحضيراته للموسم الجديد، بإجراء الفحوص الطبية 5 و6 و7 يوليو، تأهباً للسفر إلى هولندا 8 يوليو، لإقامة معسكر خارجي يستمر إلى 29 يوليو، قبل العودة إلى دبي لمواصلة الإعداد، ويتضمن برنامج المعسكر الخارجي خوض 3 وديات أيام 14 و20 و27 يوليو. 
ويعد المعسكر المرتقب الثاني على التوالي لـ«العميد» في هولندا، بعد الأول قبل انطلاقة الموسم الماضي، والذي أنهاه «الأزرق»، باحتلاله المركز السادس في الدوري، فضلاً عن وصافة «البطولة الأغلى»، بالخسارة أمام الوصل 0-4.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم برج الحمل الأحد 30-6-2023 مهنيا وعاطفيا
  • الرياض.. بدء القبول للعام الجامعي الجديد غدًا
  • “فرح وحب وغناء”.. هاني شاكر يروّج لحفليه في لبنان
  • الإجازات المتبقية في عام 2024.. وهذا موعد إجازة 30 يونيو
  • فرنسا.. انتخابات تشريعية مبكرة يتصدرها اليمين المتطرف
  • 3 تجارب للنصر في معسكر هولندا
  • أبرزها رأس السنة الهجرية وذكرى الثورة.. إجازات شهر يوليو 2024
  • طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية 8 يوليو
  • إطلاق النسخة الأولى من طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية 8 يوليو
  • بدء امتحان الأدب والنصوص والمطالعة للشعبة الأدبية بالثانوية الأزهرية