شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بعد انتهاء الموجة الحارة الأرصاد تحذر من طقس أغسطس، قالت الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم بدأ انكسار الموجة الحارة التي استمرت على مدار أسبوعين متتالين، مشيرة إلى أن .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد انتهاء الموجة الحارة.

. الأرصاد تحذر من طقس أغسطس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد انتهاء الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من طقس أغسطس

قالت الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم بدأ انكسار الموجة الحارة التي استمرت على مدار أسبوعين متتالين، مشيرة إلى أن درجات الحرارة بدأت تتراجع بمقدار درجتين إلى أربع درجات في المحافظات.

واكدت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، أن درجات الحرارة بلغت خلال الأسبوعين الماضيين متوسطات 36-38 درجة مئوية في الظل، ووصلت المحسوسة في بعض الأيام إلى 43 و44 درجة مئوية مصحوبة بارتفاع شديد في نسب الرطوبة.

وأوضحت"غانم" أنه رغم انخفاض درجات الحرارة لكن ستظل نسب الرطوبة مرتفعة، ولكن الإحساس بتراجع درجات الحرارة سيكون بشكل أكبر في فترات المساء مع نشاط الرياح بما يقلل الشعور بالحرارة.

وتوقعت"خبيرة الأرصاد"، أن يشهد شهر أغسطس باعتباره ذروة فصل الصيف موجات حارة، متمنية أن لا تكون ذات استمرارية، ولكن تكون لفترات قصيرة كما هو المعتاد.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن تبلغ درجات الحرارة في المتوسط حتى نهاية الأسبوع الجاري ما بين 35-36 درجة مئوية مصحوبة بارتفاع نسب الرطوبة، لكن درجات الحرارة الصغرى في المساء ستشهد تراجع ملحوظ مصحوب برياح تخفف من درجة الحرارة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد انتهاء الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من طقس أغسطس وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: توقعات بارتفاع معدل درجات الحرارة السطحية بـ 80% على أغلب المناطق في الصيف

أصدر المركز الوطني للأرصاد، تقريرًا تفصيليًا عن توقعات الحالة المناخية السائدة والمتوقعة على المملكة خلال فصل الصيف للمدة (من يونيو إلى أغسطس 2024م).

وذكر التقرير أن التوقعات الاحتمالية لصيف هذا العام تشير إلى حدوث ارتفاع في معدل درجات الحرارة السطحية بنسبة تصل إلى 80% على أغلب مناطق المملكة، بزيادة تصل إلى درجتين عن المعدل الطبيعي.

وأشارت التوقعات إلى حدوث ارتفاع في معدل هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة خصوصاً في شهري (يوليو وأغسطس)، وبفرصة حدوث تصل إلى 70%، ومن المتوقع أن تشهد (الباحة، عسير، جازان، نجران) ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، حدوث حالات مطرية غزيرة إلى شديدة الغزارة، وتوقعات بحدوث حالات مطرية غير اعتيادية.

وتوقع التقرير احتمالية ارتفاع معدلات درجات الحرارة في شهر يوليو يصل إلى درجتين على مناطق (حائل، القصيم، الجوف، الحدود الشمالية) وأجزاء من منطقتي المدينة المنورة وتبوك وبدرجة ونصف على منطقتي الرياض والشرقية، فيما يصل التغيّر عن المعدل إلى درجة واحدة على باقي المناطق.

ويشهد شهر أغسطس احتمالية ارتفاع في معدلات درجات الحرارة، وبتغيّر عن المعدل يصل إلى درجتين على أجزاء من مناطق، (حائل، الحدود الشمالية)، وبدرجة ونصف على مناطق (الرياض، الشرقية، المدينة المنورة، تبوك) فيما يصل التغيّر عن المعدل إلى درجة واحدة على باقي المناطق.

ويشير التقرير إلى احتمالية هطول الأمطار على جميع مناطق المملكة في شهر يوليو بأعلى من المعدل الطبيعي وبفرصة حدوث ما بين 60- 70%.

ومن المتوقع أن تشهد أغلب مناطق المملكة في شهر أغسطس هطول أمطار أعلى من معدلها الطبيعي بفرصة حدوث تصل إلى 60%، باستثناء أجزاء من منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية فتكون حول معدلها.

وتظهر التحليلات معدلات الرياح السطحية المناخية خلال الأشهر (يونيو - يوليو - أغسطس) تأثير امتداد مرتفع الأوزوري على غرب وشمال غرب المملكة، تتمثل بنشاط للرياح السطحية ذات الاتجاه الشمالي الغربي القادم من حوض البحر الأبيض المتوسط نحو البحر الأحمر وشمال المملكة بوجه عام ويمتد إلى الخليج العربي، كما تقل سرعة الرياح على المناطق الداخلية والجنوبية وباتجاهات مختلفة.

ويؤكد التقرير ضرورة المتابعة للتوقعات المناخية شبه الفصلية وتوقعات الطقس والإنذار المبكر الصادرة من المركز الوطني للأرصاد.

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • «الأرصاد»: توقعات بارتفاع معدل درجات الحرارة السطحية بـ 80% على أغلب المناطق في الصيف
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)
  • "الأرصاد" تصدم المصريين بشأن الموجة الحارة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس
  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024