طهران-سانا

أعلنت وكالة إرنا الإيرانية للأنباء أنه تم تفعيل نظام الدفاع الجوي في بعض النقاط من إيران صباح اليوم للتعامل مع بعض الأهداف المحتملة، مؤكدة أن المنشآت النووية في أصفهان آمنة ولا صحة لما يتم تداوله عن وقوع حوادث فيها.

وأوضحت الوكالة أنه وبعد تفعيل نظام الدفاع الجوي في بعض النقاط للتعامل مع بعض الأهداف المحتملة تشير التقارير من جميع أنحاء البلاد إلى أنه حتى الآن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو انفجارات واسعة النطاق سببها تهديدات جوية.

. كما أظهرت التحقيقات الميدانية في مدينة أصفهان أن المنشآت المهمة فيها وخاصة النووية تتمتع بأمن تام، ولم يتم الإبلاغ عن أي حوادث فيها.

بدوره قال القائد العسكري في الجيش الايراني بمدينة أصفهان العميد ميهن دوست في تصريح: “الصوت العالي نسبياً الذي سمع شرق المدينة مرتبط بإطلاق المضادات الجوية النار على أجسام مشبوهة، ولم نتعرض لأي حوادث أو أضرار ناجمة عن ذلك”.

وتشير الصور التي تم التقاطها من قبل المواطنين إلى تفعيل الأنظمة الدفاعية في بعض أنحاء البلاد، والتي تعمل كأنظمة دفاع نقطية ضد التهديدات على ارتفاعات منخفضة جداً، ونشاطها طبيعي تماما في حالة التأهب بنسبة مئة بالمئة.

بدورها أعلنت شركة المطارات والملاحة الجوية الإيرانية أن جميع الرحلات الجوية في البلاد عادت إلى طبيعتها، موضحة أن بعض الرحلات الجوية في مطاري الإمام الخميني ومهر آباد والتي تم تأجيلها أو تعليقها صباح اليوم عادت إلى وضعها السابق.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی بعض

إقرأ أيضاً:

"الرقابة النووية" تلزم بتخزين المولدات الإشعاعية في مناطق آمنة

طرحت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، اللائحة الفنية الخاصة إدارة مولدات 99Mo / 99mTc المستخدمة للأغراض الطبية «أ»، أو غير الطبية «ب»، عبر منصة "استطلاع" بهدف تحديد متطلبات السلامة.
وأوضحت اللائحة خيارات إدارة المولدات "99 مليون متر مكعب"، المستعملة أو المستنفدة، بحيث يمكن تخزينها للتحلل الإشعاعي حتى الحصول على تصريح من الرقابة التنظيمية، أو نقله إلى منشأة معتمدة من النوع «ب» قبل الحصول تصريح.
أخبار متعلقة رياح وأتربة وأمطار.. اعرف خريطة الطقس اليوم على مناطق المملكةطقس السعودية اليوم.. أمطار متوقعة على منطقتين والعظمى 46 مئويةوفيما يتعلق بالمرافق من النوعين «أ» و«ب»، يتأكد الشخص المفوض له من أن برنامج الوقاية من الإشعاع في المرفق تتضمن أحكاما مناسبة للامتثال لمتطلبات هذه اللائحة المحددة.
ووفقا للائحة يجب أن يحصل المرفق من النوع «ب» والذي تدار فيه المولدات 99Mo/99mTc المستخدمة لأغراض استرداد الرصاص أو التخلص منه أو أي أنشطة أخرى على إذن من هيئة الرقابة النووية والإشعاعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الرقابة النووية" تلزم بتخزين المولدات الإشعاعية في مناطق آمنة- مشاع إبداعيالتعامل مع المولدات المستعملةوألزمت اللائحة المرفق بالامتثال للإجراءات المناسبة للتعامل مع المولدات المستعملة أو المستنفذة فقط، من قبل موظفين مدربين، ويتم تخزينها في مناطق آمنة ومحمية بشكل كافٍ.
وتلزم اللائحة أيضًا الشخص المفوض له بتخزين مولدات 99Mo/99mTc المستعملة أو المستنفدة لمدة لا تقل عن 60 يومًا.
وأوضحت أن من ضمن التزامات المفوض له رصد أو مراقبة معدل عينة إشعاع ”غاما“ وإجراء فحوص التلوث بـ ”بيتا“ لمكونات المولد المستخدم أو المستنفد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الرقابة النووية" تلزم بتخزين المولدات الإشعاعية في مناطق آمنة- مشاع إبداعي
وحظرت اللائحة التخلص من عمود المولد المستخدم أو المستنفد كنفايات مشعة إلا إذا كان معدل عينة إشعاع ”غاما“ على سطح العمود لا يتجاوز مستويات الخلفية، واشترطت إزالة أي علامات إشعاعية من مكونات المولد المستخدم أو المستنفد.
وأوجبت على المفوض له لمراقبة معدلات عينة أشعة "جاما" وإجراء فحوصات تلوث ”بيتا“ للمولدات، وتوفير مقياس معدل مناسب لعينة ”جاما“، واستخدام المقياس الأكثر حساسية، ومراقبة معدلات عينة أشعة ”غاما“ وفحوصات تلوث ”بيتا“ للمولد بأكمله، ولعمود المولد ودرعه بشكل منفصل، مع الاحتفاظ بالسجلات المناسبة لنتائج الرصد والمراقبة.
ولا تنطبق هذه اللائحة المحددة على مولدات 99 مليون متر مكعب التي تحتوي على اليورانيوم المستنفد كدرع، في حالة استخدام اليورانيوم المستنفد كمادة واقية، يجب الرجوع إلى اللائحة المتعلقة بالمواد النووية وتنظيم الرقابة عليها.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • القوات الجوية الفلبينية تظهر مهارتها أثناء الاحتفال بذكرى تأسيسها وتكشف عن منظومة الدفاع الجوي
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نؤمن بمبدأ "وما خفي كان أعظم"
  • قائد قوات الدفاع الجوي: نمتلك منظومات تسليح متنوعة المصادر قادرة على مجابهة العدائيات
  • قائد قوات الدفاع الجوي: خلال الـ3 أيام الأولى من حرب أكتوبر فقد العدو أكثر من ثلث طائراته
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • قائد الدفاع الجوي في العيد الـ54 للقوات: تسليحنا متنوع ومتقدم.. وهكذا نتعامل مع التهديدات
  • الصين تصدر إنذارا أحمر للتحذير من عواصف
  • "الرقابة النووية" تلزم بتخزين المولدات الإشعاعية في مناطق آمنة