أعلنت الموارد البشرية عن متى موعد نزول إيداع الضمان الاجتماعي لهذا الشهر “المُحرم 1445 – أغسطس 2023” وذلك بمصرف الراجحي وهو الموعد الذي حددته الوزارة سلفا، اما عن أهلية استحقاق راتب الضمان المطور الجديد، فحسب ما صرح به مصدر مسؤول، حيث صرح بأن العمل يجري على قدم وساق لإنجاز البت في جميع الطلبات، وأضاف المصدر بأنه سيتم الإعلان عن نتائج الأهلية على دفعات كما هو مقرر سابقا، وسيتم إرسال رسائل نصية لمقدمي طلبات استحقاق راتب الضمان الاجتماعي المطور الجديد، والذين قاموا بالتسجيل على منصة الدعم والحماية الاجتماعية، أما عن ألية صرف راتب الضمان المطور، فذلك حسب النظام الذي يتبعة كل بنك.

متى موعد نزول إيداع راتب الضمان الاجتماعي “أغسطس 2023” شروط استحقاق أهلية الضمان متى موعد نزول إيداع راتب الضمان الاجتماعي “أغسطس 2023” شروط استحقاق أهلية الضمان

للإجابة على التساؤل “متى موعد نزول إيداع الضمان” يتم صرف إيداع راتب الضمان الاجتماعي لهذا الشهر صباح يوم الثلاثاء الأول من شهر أغسطس 2023، وهو الموافق اليوم الرابع عشر من شهر المُحرم 1445، أما عن نزول وإيداع الدفعة الجديدة للضمان المطور فقد تقرر إيداع الراتب فور الانتهاء من التحقق لاستحاق أهلية الضمان الاجتماعي للمستفدين الجُدد الذين قاموا بالتسجيل على منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ، وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم مد مهلة التسجيل في الضمان المطور بدون سقف زمني، وذلك بدلا من الموعد السابق لذي كان مُقرر في شهر أكتوبر الماضي 2022، ويتم التسجيل بنفس الألية السابقة، كما سيتم إرسال رسائل نصية على هواتف مقدمي طلبات الاستحقاق، أما في حال رفض قبول الأهلية، فيمكن تقديم طلب اعتراض على نتيجة الأهلية خلال ثلاثون يوماً من تاريخ إعلان نتيجة الأهلية.

شروط استحقاق راتب الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1445

هذا وقد أتاح الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تلك الخدمات المقدمة لمستفيدي الضمان، حيث تعتبر الوزارة منوط بها تقديم خدمتها ومظلتها الاجتماعية للمستحقين والمستفيدين، وهم الفئات المحتاجة والأولى بالرعاية، هذا وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى المساعدة من أجل توفير حياة كريمة للفئات محدودة الدخل.

تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي

هذا وتناشد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مستفيديها ومستحقي الضمان الاجتماعي القيام بتحديث البيانات الخاصة بهم، وذلك حتى يتجنبوا توقف صرف رواتبهم ومستحقاتهم، حيث يمكن تسجيل الدخول على الرابط المُخصص لتحديث البيانات برقم الهوية الوطنية، والقيام بتعديل بيناتهم في حال كان هناك تعديل في الحالة الاجتماعية للمستفيد، وكذلك إضافة البيانات التي استجدت، والتأكد من أن البيانات الجديدة صحيحة ومطابقة للواقع الحالي، ويتم التأكد من مراجعة البيانات قبل التحديث.

شروط الأهلية للفئات المستفيدة من الدعم الأيتام بلا عائل. المواطنون العاجزون عن الكسب. من بلغ سن الشيخوخة. النساء من الأرامل والمُطلقات بلا عائل. فئات المواطنين من محدودي الدخل. معايير تحديد قيمة راتب الضمان الاجتماعي وفقاً لعدد أفراد الأسرة

دائما ما يتساءل المواطنين عن قيمة الراتب الذي تقوم وزارة الموارد البشرية بصرفه للفئات المستفيدة من الضمان الاجتماعي، حيث يتم تحديد الراتب وفقاً وحسب عدد أفراد أسرة المستفيد، وكذلك حسب دخل الأسرة بجميع أفرادها، طبقا لبرنامج الحماية الاجتماعية المطور الجديد.

من “خادم الحرمين الشريفين”، وتولى حكومة المملكة العربية السعودية كامل اهتمامها بالفئات محدودة الدخل، خاصة الأسر الأشد حاجة، وذلك بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية عن طريق تطوير نظام الضمان الاجتماعي بإطلاقها التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد المطور، وكذلك برنامج التأهيل الشامل لذوي الإعاقة من أصحاب الهمم والأيتام.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية تقدم العديد من الخدمات والبرامج الاجتماعية، ومن أهم برامج الدعم الاجتماعي برنامج التأهيل الشامل والشروط والضوابط لذوي الإعاقة وكفالة الأيتام، كما تسعى الحكومة السعودية لمد مظلتها الاجتماعية لتشمل إعانة الزواج، وغيرها من البرامج التي تهدف لتوفير حياة كريمة لموطنيها والتي تقدمها الوزارة تحت مظلتها الاجتماعية.

وبذلك حسب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تأكيد موعد إيداع رواتب الضمان الاجتماعي في الموعد المُحدد، هذا وقد استعرضنا معكم من خلال هذا التقرير أهمية  تحديث البينات في حال أي تغير قد يطرأ في الحالة الاجتماعية للمستفيدين،، وذلك حتى لا يتوقف صرف الراتب، وفي حال كان لديكم أي استفسارات، يمكنكم التواصل معنا من خلال التعليقات أسفل هذا التقرير.

سيارات تويوتا بالتقسيط في السعودية وكاش بمبلغ 6000 ريال فقط

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الموارد البشریة والتنمیة الاجتماعیة راتب الضمان الاجتماعی شروط استحقاق أهلیة الضمان أغسطس 2023 فی حال

إقرأ أيضاً:

تعرف على شروط وإجراءات نقل وزراعة الأعضاء البشرية وفقا للقانون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتشرت خلال الفترة الماضية عمليات نقل وزراعة الأعضاء البشرية، ووضع قانون تنظيم زرع الأعضاء البشرية، وضوابط وإجراءات وبعض المحظورات الخاصة بعمليات زرع الأعضاء أو نقل أي عضو أو جزء من عضو أو نسيج من جسم إنسان في جسم إنسان آخر.
وتستعرض «البوابة نيوز» شروط وإجراءات نقل وزراعة الأعضاء البشرية، وفقا للقانون فيما يلي:

نص القانون على أنه لا يجوز إجراء عمليات زرع الأعضاء أو أجزائها أو الأنسجة بنقل أي عضو أو جزء من عضو أو نسيج من جسم إنسان حي أو من جسد إنسان ميت بقصد زرعه فى جسم إنسان آخر إلا طبقًا لأحكام هذا القانون ولائحته التنفيذية والقرارات المنفذة له.
 
كما نص على أنه لا يجوز نقل أي عضو أو جزء من عضو أو نسيج من جسم إنسان حي بقصد زرعه في جسم إنسان آخر إلا لضرورة تقتضي المحافظة على حياة المتلقي أو علاجه من مرض جسيم، وبشرط أن يكون النقل هو الوسيلة الوحيدة لمواجهة هذه الضرورة وألا يكون من شأن النقل تعريض المتبرع لخطر جسيم على حياته أو صحته.

وحظر القانون زرع الأعضاء أو أجزائها أو الأنسجة أو الخلايا التناسلية بما يؤدى إلى اختلاط الأنساب.

كما حظر الزرع من مصريين إلى أجانب عدا الزوجين إذا كان أحدهما مصريًا والآخر أجنبيًا، على أن يكون قد مضى على هذا الزواج ثلاث سنوات على الأقل وبعقد موثق على النحو المقرر قانونًا لتوثيق عقود الزواج.

وأجاز القانون الزرع بين الأبناء من أم مصرية وأب أجنبي فيما بينهم جميعًا.

كما أجاز الزرع فيما بين الأجانب من جنسية واحدة بناء على طلب الدولة التي ينتمى إليها المتبرع والمتلقي.

ونص القانون على أنه لا يجوز نقل أي عضو أو جزء من عضو أو نسيج من جسم إنسان حي لزرعه في جسم إنسان آخر، إلا إذا كان ذلك على سبيل التبرع فيما بين الأقارب من المصريين، ويجوز التبرع لغير الأقارب إذا كان المريض في حاجة ماسة وعاجلة لعملية الزرع بشرط موافقة اللجنة الخاصة التي تُشكل لهذا الغرض بقرار من وزير الصحة وفقًا للضوابط والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

ويجب أن يكون التبرع صادرًا عن إرادة حرة خالية من عيوب الرضاء، وثابتًا بالكتابة وذلك على النحو الذى تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

كم أنه لا يقبل التبرع من الطفل، ولا يعتد بموافقة أبويه أو من له الولاية أو الوصاية عليه، كما لا يقبل التبرع من عديم الأهلية أو ناقصها ولا يعتد بموافقة من ينوب عنه أو بمن يمثله قانونا.

و يجوز نقل وزرع الخلايا الأم من الطفل ومن عديم الأهلية أو ناقصها إلى الأبوين أو الأبناء أو فيما بين الإخوة ما لم يوجد متبرع آخر من غير هؤلاء، وبشرط صدور موافقة كتابية من أبوي الطفل إذا كان كلاهما على قيد الحياة أو أحدهما في حالة وفاة الثاني أو من له الولاية أو الوصاية عليه، ومن النائب أو الممثل القانوني لعديم الأهلية أو ناقصها.

كما يجوز للمتبرع أو من استلزم القانون موافقته على التبرع العدول عن التبرع حتى ما قبل البدء في إجراء عملية النقل.

ويحظر التعامل في أي عضو من أعضاء جسم الإنسان أو جزء منه أو أحد أنسجته على سبيل البيع أو الشراء أو بمقابل أيًا كانت طبيعته.

ونص القانون أنه لا يجوز أن يترتب على زرع العضو أو جزء منه أو أحد أنسجته أن يكتسب المتبرع أو أي من ورثته أية فائدة مادية أو عينية من المتلقي أو من ذويه بسبب النقل أو بمناسبته.

ووضع القانون حظر على الطبيب المختص البدء في إجراء عملية الزرع عند علمه بمخالفة أي حكم من أحكام الفقرتين السابقتين.

مقالات مشابهة

  • «الموارد البشرية» لمستفيدي الضمان: الإعفاء من رسوم قياس آليًّا لاختبار القدرات العامة والتحصيل الدراسي
  • مهم من الضمان الاجتماعي للأردنيين حول برنامج استدامة++
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • تعرف على شروط وإجراءات نقل وزراعة الأعضاء البشرية وفقا للقانون
  • حقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو 1445
  • حقيقة تأجيل الضمان الاجتماعي المطور لشهر يوليو 1445
  • أسباب نقص راتب الضمان الاجتماعي المطور 1445
  • موعد نزول المعاش التقاعدي والتأمينات الاجتماعية لشهر يوليو 2024
  • ما الإجراء المطلوب حال الموافقة على اعتراض الضمان دون ظهور الأهلية؟.. «الموارد» توضح
  • الضمان الاجتماعي في مناظرة بايدن وترامب.!