أعلنت وكالة الفضاء الإيرانية تمكن أنظمة الدفاع الجوي من صد الهجوم الإسرائيلي على المناطق الإيرانية، وتدمير عددٍ من المسيرات الإسرائيلية في السماء.

وقال المتحدث باسم الوكالة حسن داليريان، عبر منصة إكس، إنّ أنظمة الدفاع الجوي  نجحت من تدمير معظم المسيرات الإسرائيلية التي استهدفت المناطق الإيرانية، مؤكدا أنّه لا توجد أي تقارير عن هجوم صاروخي في الوقت الراهن.

سماع دويّ انفجارات قرب مدينة أصفهان

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانيّة الرسميّة «إرنا»، بعدم وقوع أضرار في إيران، بعد التقارير التي وردت عن سماع دويّ انفجارات قرب مدينة أصفهان، فجر اليوم الجمعة، موضحة أن الانفجارات التي سُمع دويها ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية للمسيرات الإسرائيلية.

وذكرت الوكالة: «بعد تفعيل الدفاع الجوي في بعض مناطق البلاد، تُشير التقارير إلى عدم وجود أضرار بالغة أو انفجارات كبيرة ناجمة عن تأثير أيّ تهديد جوّي».

المنشآت النووية آمنة

وأضافت الوكالة أنّه في محافظة أصفهان بوسط البلاد، لم يلحق أي ضرر بالمنشآت المهمة، وخصوصًا المنشآت النووية، وقالت إنّها آمنة تمامًا، ولم يتم الإبلاغ عن أي حوادث هناك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهجوم الإسرائيلي على إيران إيران الهجوم الإسرائيلي على أصفهان أصفهان طهران

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي: سنستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إن تل أبيب ستستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة إسبانيا وجورجيا في دور الـ 16 من كأس أوروبا يورو 2024 الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Georgia x Spain مباراة جورجيا وإسبانيا في كأس أمم أوروبا دون تقطيع

وعلى الرغم من محاولات الوسطاء لدفع صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس للسير قدما والاتفاق ووقف إطلاق النار، إلا أن لرئيس الحكومة الإسرائيلية رأي آخر.


فقد عاد نتنياهو وشدد على أن القوات الإسرائيلية ملتزمة بالقتال حتى تحقيق أهداف الحرب، في إشارة منه إلى ما أعلن عنه قبل 9 أشهر بما أسماه "القضاء على حركة حماس".

وأضاف رئيس الوزراء في بداية جلسة المجلس اليوم الأحد، بألا تغيير في الموقف بشأن خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن، معتبرًا أن حماس هي "العقبة الوحيدة".

كما تابع أن القوات الإسرائيلية في رفح والشجاعية مستمرة في المعارك.

أتى هذا بعدما قدمت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في الأيام الأخيرة، ما قيل إنها "لغة جديدة" لأجزاء من صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس.

مقالات مشابهة

  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • شهيدان و4 جرحى برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • دولة أوروبية تهدد بـالأسلحة النووية إذا تعرض استقلالها
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: سنستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها
  • "رويترز": نازحو الجنوب اللبناني في قلب المعاناة.. ومخاوف من التصعيد
  • رويترز: نازحو الجنوب اللبناني محرومون من المساعدات.. ومخاوف من حرب شاملة
  • قائد قوات الدفاع الجوي: كتائب الصواريخ منعت العدو الإسرائيلي من الاقتراب من قناة السويس
  • «القاهرة الإخبارية»: سماع دوي انفجارات في مستوطنة نهاريا الإسرائيلية
  • الوكالة الذرية: ايران قامت بتركيب أربع مجموعات جديدة من أجهزة الطرد المركزي