كشفت شركة شاومي Xiaomi الصينية، النقاب عن أحدث إصداراتها من أجهزة التلفزيون، التي تأتي ضمن العلامة التجارية "ريدمي"، مع إمكانات ممتاز تستهدف عشاق الألعاب مقابل سعر منافس.

وبحسب ما ذكره موقع " gizmochina"، تتميز أجهزة تلفزيون شاومي Redmi A50/55/65، بشاشة 4K مع معدل تحديث 60 هرتز يمكن تعزيزه حتى 120 هرتز للحصول على صور أكثر سلاسة عبر مدخل HDMI.

 

لو موبايلك شاومي.. تحديث ضخم بمزايا أندرويد 14 فقط لهذه الهواتف تصميم ساحر بسعر غير متوقع.. وحش شاومي الجديد في إصدار محدود

 

شاومي تطلق أجهزة تلفزيون رخيصة بإمكانات تناسب الألعاب


وتتميز تلفزيونات ريدمي الصديقة للميزانية بنسبة سطوع تتراوح من 200 إلى 300 شمعة، وتغطي الشاشة 78% من التدرج اللوني DCI-P3.

وتحتوي أجهزة التلفاز على معالج A35 رباعي النواة مع ذاكرة وصول عشوائي رام سعة 2 جيجابايت وتخزين سعة 32 جيجابايت، وكما تأتي مع نظام التشغيل ThePaper OS من شاومي وتدعم مؤثرات صوت DTS من خلال مكبرات الصوت المزدوجة بقدرة 10 وات.

وتشتمل خيارات الاتصال على منافذ USB 2.0 مزدوجة، ومنافذ HDMI مزدوجة، وشبكة Wi-Fi بسرعة 2.4 جيجا هرتز.

وتتميز أجهزة التلفاز بتصميم معدني موحد ويبلغ عرضها 1446 مليميتر وارتفاعها 892 مليميتر وسمكها 313 مليميتر، وتم تصنيفها لكفاءة الطاقة على 3 مستويات، ومن المؤكد أن أجهزة تلفزيون Redmi A50/55/65 الجديدة تبدو خيارا جيدا للمستهلكين ذوي الميزانية المحدودة الذين يبحثون عن تلفزيون 4K مع معدل تحديث مرتفع للألعاب.

وتبيع شاومي أجهزة التلفزيون الجديدة في الصين، مقابل بسعر يبدأ من 210 دولارات أمريكية (أي ما يعادل 10.150 جنيها مصريا).

Redmi A50

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شاومي تلفزيون أجهزة التلفاز أجهزة التلفزيون أجهزة تلفزیون

إقرأ أيضاً:

دراسة: قصر النظر يطال 1 من كل 3 أطفال في العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في عام 2023، عانى أكثر من ثلث الأطفال حول العالم من قصر النظر . لكن هذه النسبة مرشحة للارتفاع حدّ 40٪ في عام 2050، بحسب ما توصّل إليه بحث جديد نُشر في المجلة البريطانية لطب العيون، الثلاثاء. 

 يُشير قصر النظر إلى الحالة التي تكون فيها الأشياء الأقرب واضحة، لكن الأشياء البعيدة ضبابية. وبحسب  الورقة البحثية، كان هناك ارتفاع كبير في انتشار حالة قصر النظر بين الأطفال والمراهقين في السنوات الثلاثين الماضية، من 24٪ في عام 1990، إلى قرابة 36٪ في عام 2023. 

وتوصّل باحثون من جامعة سوت يات-سين في قوانغتشو بالصين إلى نتائجهم هذه من خلال تحليل نتائج 276 دراسة شملت أكثر من 5.4 مليون طفل ومراهق، في 50 دولة بالقارات الست.

Credit: Dibyangshu Sarkar/AFP/Getty Images

وبينما كانت هذه الزيادة تدريجية إلى حد كبير، فقد حدثت زيادة ملحوظة بعد جائحة "كوفيد-19"، بحسب الباحثين الذين لحظوا أيضًا التفاوتات الإقليمية.

ووفقًا للورقة البحثية، فقد "برز قصر النظر كمشكلة صحية عامة رئيسية في الوقت الحاضر، مع وجود أدلة مذهلة على الزيادات السريعة في انتشاره، خصوصًا في دول جنوب شرق آسيا مثل سنغافورة، والصين، وتايوان". وتوصّل البحث إلى أنّ أطفال شرق آسيا سجّلوا أعلى معدل لقصر النظر، بنسبة 35٪، أي أكثر من ضعف معدل أقرانهم من ذوي البشرة البيضاء.

ويقول الباحثون إن مردّ ذلك جزئيًا إلى حقيقة أنّ أطفال شرق آسيا يبدأون التعليم الرسمي في سن 2 أو 3 سنوات، في وقت أبكر مقارنة بالأطفال في مناطق أخرى.

وتصدّرت اليابان القائمة، حيث يعاني 86% من الأطفال هناك من قصر النظر. 

وسجلت كوريا الجنوبية ثاني أعلى معدل بنسبة 74%.

وعلى مستوى العالم، يعاني الأطفال في المناطق الحضرية من معدلات قصر النظر أعلى مقارنة بالمناطق الريفية، في حين كانت الإناث أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة من الذكور.

مقالات مشابهة

  • بيانات الوظائف الأمريكية تدفع الأسواق المالية إلى المراهنة على بطء التيسير النقدي
  • دراسة: قصر النظر يطال 1 من كل 3 أطفال في العالم
  • انخفاض أسعار الطماطم اليوم والبطاطس في الأسواق.. اعرف آخر تحديث
  • شاومي تعلن عن سلسلة هواتف 14T بتقنيات ذكاء اصطناعي متقدمة.. المواصفات والاسعار
  • بورصة الدواجن اليوم الخميس 3-10-2024.. تحديث في أسعار الفراخ البيضاء
  • إسرائيلي يعتدي على مراسل تلفزيون تركي.. أنقرة تصف اعتقال الشرطة الإسرائيلية للفريق بـ"الجنون التام"
  • مصنع ألبان «الإنتاج الحيواني».. منتجات بـ«جودة عالية وأسعار رخيصة» بسبب «قلة الحلقات الوسيطة»
  • ”الوعد الصادق 2“.. صفعة قوية تزلزل العدو الصهيوني وتفقده توازنه
  • انخفاض معدل البطالة في إيطاليا إلى 6.2%
  • إطلاق شاومي ساوند بار 2.0ch عالميًا بسعر منافس