شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن المغرب يعلن اعتراف الدومنيكان بسيادته على إقليم الصحراء الغربية  ، قالت وزارة الشؤون الخارجية المغربية يوم السبت إن جمهورية الدومنيكان اعترفت بسيادة المغرب على إقليم الصحراء الغربية، وذلك في وقت يتزايد فيه .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المغرب يعلن اعتراف الدومنيكان بسيادته على إقليم الصحراء الغربية  ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المغرب يعلن اعتراف الدومنيكان بسيادته على إقليم...

قالت وزارة الشؤون الخارجية المغربية يوم السبت إن جمهورية الدومنيكان اعترفت بسيادة المغرب على إقليم الصحراء الغربية، وذلك في وقت يتزايد فيه بوتيرة بطيئة الدعم الذي تحصل عليه المملكة فيما يتعلق بمطالبها بالسيادة على المنطقة.

ويعتبر المغرب إقليم الصحراء الغربية جزءا لا يتجزأ من أراضيه، لكن جبهة البوليساريو المدعومة من الجزائر تريد إقامة دولة مستقلة هناك. وأدى الخلاف إلى توتر علاقات المغرب مع بعض جيرانه وفي مقدمتهم الجزائر.

وقالت الخارجية المغربية في بيان إن جمهورية الدومنيكان أعلنت موقفها في رسالة وجهها وزير خارجيتها روبرتو ألفاريز لنظيره المغربي.

ويتماشى موقف جمهورية الدومنيكان مع منظمة دول شرق الكاريبي التي فتحت قنصلية لها في الصحراء الغربية العام الماضي.

والهدف الرئيسي للدبلوماسية المغربية هو كسب التأييد لحكمها لمنطقة الصحراء الغربية.

وفتحت نحو 28 دولة أخرى، معظمها أفريقية وعربية، قنصليات لها في المنطقة لتكون دليلا ملموسا على دعمها للرباط.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، اعترفت إسرائيل بسيادة المغرب على إقليم الصحراء الغربية متتبعة خطى الولايات المتحدة التي فعلت ذلك في عام 2020. ونددت الجزائر بشدة بالخطوة الإسرائيلية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المغرب يعلن اعتراف الدومنيكان بسيادته على إقليم الصحراء الغربية   وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اعتراف غربي: غير قادرين على حماية الملاحة المرتبطة بإسرائيل

وأكدت صحيفة "التلغراف" البريطانية أن الفشل الغربي في البحر الأحمر انعكس على واردات البريطانيين، الذي يؤدي قطع شريان التجارة البحرية بالنسبة لهم إلى الهلاك.

وأوضحت أن الفشل الغربي أدى لتحويل مسار السفن المتجهة إلى بريطانيا حول رأس الرجاء الصالح، وهو الطريق الأطول، والأكثر كلفة وخطورة، مشيرة إلى أن بريطانيا تستورد 90% من بضائعها المعتمدة على التجارة البحرية المستمرة، وفي حال تعطل الشحن فسترتفع الأسعار.

 وذكرت الصحيفة أن التكاليف الإضافية التي تتكبدها شركات الشحن لقاء التأمين المرتفع أو الوقود سيؤدي لأعباء جديدة على المستهلكين الذين سيدفعون ثمن هذه الكلف.

ولفتت التلغراف إلى أن التحركات الأمريكية والبريطانية والأوروبية لم تكن كافية لطمأنة شركات الشحن، وليست الحل الحقيقي للتعامل مع العمليات اليمنية المساندة لغزة، منوهة إلى أن البحرية البريطانية غير قادرة على حماية الملاحة المرتبطة بـ"إسرائيل" ولا تملك ما يكفي من السفن الحربية

وقالت التلغراف إن تخلي البحرية الأمريكية عن إنقاذ الناقلة "سونيون" المشتعلة منذ أسابيع يشير إلى التراجع الأمريكي عن حماية الملاحة البحرية.

وأضافت: " البحرية الأمريكية تراجعت عما ادعته من حماية للملاحة ما يجعل البحارة ومراقبي البحرية الأمريكية قلقين للغاية.

ويأتي كلام "التلغراف" البريطانية بعد أيام من انسحاب حاملة الطائرات الأمريكية "روزفلت" من منطقة الشرق الأوسط، بعد أن ظلت لأشهر عاجزة عن الدخول إلى منطقة العمليات اليمنية في البحر الأحمر.

وكانت "البعثة الأوروبية" التابعة للتحالف الغربي "اسبيدس" قد أكدت الجمعة أن السفينة "سونيون" بعد تعرضها لعملية في البحر الأحمر، مؤكدة أنه لا توجد علامات على تسرب نفطي من عنبر الشحن الرئيسي، مشيرة إلى أن "السفينة راسية حاليًا، وليست منجرفة".

وحققت القوات المسلحة اليمنية خلال الأشهر الماضية إنجازات نوعية ضد سفن ثلاثي الشر أمريكا وبريطانيا وإسرائيل، وأدت هذه العمليات إلى إعلان ميناء "أم الرشراش" المسمى "بإيلات" افلاسه، بعد فشل السفن من الوصول إليه، كما أدت العمليات إلى إجبار حاملة الطائرات الأمريكية "ايزنهاور" للهروب من البحر الأحمر، وبعدها هروب "روزفلت"، وإغراق وإصابة العشرات من السفن.

ويعد هذا انجازاً يضاف إلى رصيد القوات البحرية والقوات المسلحة اليمنية، وهو رصيد فاجئ الكثير من المتابعين للأحداث؛ كون اليمن لم تكن من قبل قوة بحرية.

 

مقالات مشابهة

  • “الكاف” تحدد بشكل نهائي المدن المغربية المستضيفة لمباريات كأس أمم إفريقيا 2025
  • السلطات المغربية تمنع هجرة جماعية إلى إسبانيا
  • ليلة الهروب الكبير.. أكبر إنزال أمني بالفنيدق المغربية
  • فرانس 24 تعتمد خريطة المغرب كاملة في تأكيد جديد لموقف باريس من نزاع الصحراء
  • اعتراف إسرائيلي.. لا يمكن إعادة كل الأسرى بعمليات عسكرية
  • سينما الصحراء المغربية تصل روسيا
  • وسط اعتراف دولي متزايد.. تحركات إقليمية لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع صنعاء
  • اعتراف غربي: غير قادرين على حماية الملاحة المرتبطة بإسرائيل
  • تعبئة أمنية غير مسبوقة من السلطات المغربية لمواجهة محاولة هجرة جماعية إلى سبتة
  • كبير مستشاري ترامب يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك يُعتمد عليه لحل قضية الصحراء المغربية