صحافة العرب:
2024-09-19@23:21:04 GMT

البرهان يهاتف وزير الخارجية السعودي

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

البرهان يهاتف وزير الخارجية السعودي

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن البرهان يهاتف وزير الخارجية السعودي، الرياض 8211; نبض السودان تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، اليوم ، من سيادة رئيس مجلس .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البرهان يهاتف وزير الخارجية السعودي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البرهان يهاتف وزير الخارجية السعودي

الرياض – نبض السودان

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، اليوم ، من سيادة رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق الأول الركن عبدالفتاح البرهان.

وجرى خلال الاتصال، بحث مستجدات الأوضاع في جمهورية السودان الشقيقة.

وأكد سموه على أهمية التزام جميع الأطراف السودانية من أجل استعادة مجريات العمل الإنساني، وحماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة، وسلامة الممرات الإنسانية لوصول المساعدات الأساسية.

كما جدد سمو وزير الخارجية دعوة المملكة بالتهدئة وتغليب المصلحة الوطنية، ووقف كافة أشكال التصعيد العسكري، واللجوء إلى حلٍ سياسي يضمن عودة الأمن والاستقرار للسودان وشعبه الشقيق.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البرهان يهاتف وزير الخارجية السعودي وتم نقلها من نبض السودان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نبض السودان

إقرأ أيضاً:

البرهان يعود إلى البلاد

بورتسودان: السوداني

عاد رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم إلى البلاد بعد زيارة رسمية لجوبا، أجرى خلالها مباحثات مشتركة مع رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت، تتعلق بمسار العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.

وكان في استقباله بمطار بورتسودان وزير الدفاع الفريق ركن ياسين إبراهيم ياسين، والأمين العام لمجلس السيادة الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف وعدد من السادة الوزراء.

وأوضح وزير الخارجية المكلف السفير حسين عوض في تصريح صحفي أن الزيارة كانت مثمرة وبنّاءة وحققت أهدافها، مبيناً أن المباحثات بين الرئيسين تطرقت لمسار العلاقات الثنائية وآفاق التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات. وأضاف أن الجانبين اتفقا على تذليل كل العقبات أمام نقل بترول جنوب السودان عبر الأراضي السودانية، وذلك من خلال تكوين لجنة مشتركة بين وزارتي النفط في البلدين ووضع خُطة تشغيلية لإعادة ضخ بترول الجنوب، بجانب الاتفاق أيضاً على نقل المساعدات الإنسانية لولاية جنوب كردفان عبر مطار جوبا الدولي.

وأشاد وزير الخارجية المكلف بمستوى العلاقات بين السودان وجنوب السودان، مشيراً إلى المستوى المتطور للتعاون بين البلدين في المجالات كَافّة.  

مقالات مشابهة

  • إلتقاط !!
  • بيان من البرهان رداً على بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • في أعقاب زيارة البرهان لجوبا: هل يتدفق نفط جنوب السودان من جديد؟
  • البرهان: حكومة السودان ملتزمة بإنهاء معاناة المواطنين وبذل الجهود لإنهاء الصراع
  • قلق وتخوف!!
  • البرهان: تجاوز السودان مرحلة الحرب يمثل إختبارًا حقيقيًا لفعالية التعاون الدولي
  • وزير الخارجية: أكدنا ضرورة حل الأزمة الليبية دون أي تدخلات خارجية
  • البرهان يعود إلى البلاد
  • كشف تفاصيل اتفاقات عن نفط جنوب السودان في مباحثات سلفاكير والبرهان بجوبا
  • البرهان يوافق على مبادرة من سلفاكير بشأن الحرب مع الدعم السريع