صحافة العرب:
2024-09-07@19:56:38 GMT

المغرب : عفو ملكي عن 2052 مُدانا

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

المغرب : عفو ملكي عن 2052 مُدانا

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن المغرب عفو ملكي عن 2052 مُدانا، صراحة نيوز 8211; أصدر العاهل المغربي محمد السادس، بمناسبة عيد العرش، عفوا عن مجموعة من المدانين بينهم معتقلون وآخرون طلقاء، وقد صدرت بحقهم .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المغرب : عفو ملكي عن 2052 مُدانا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المغرب : عفو ملكي عن 2052 مُدانا

صراحة نيوز – أصدر العاهل المغربي محمد السادس، بمناسبة عيد العرش، عفوا عن مجموعة من المدانين بينهم معتقلون وآخرون طلقاء، وقد صدرت بحقهم أحكام قضائية من محاكم مغربية وعددهم الإجمالي 2052 شخصا.

ويشمل العفو بحسب بيان وزارة العدل المغربية: مدانون في حالة اعتقال وعددهم 1769 نزيلا، وذلك على النحو التالي: العفو من استكمال مدة الحبس أو السجن: 133 نزيلا تخفيض عقوبة الحبس أو السجن: 1632 نزيلا تحويل عقوبة الإعدام إلى السجن المؤبد: 01 نزيلة واحدة تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد: 03 نزلاء المستفيدون من العفو الطلقاء وعددهم 283 شخصا موزعون كالتالي: العفو من العقوبة الحبس أو ما تبقى منها: 80 شخصا العفو من عقوبة الحبس مع إبقاء الغرامة: 14 شخصا العفو من الغرامة: 180 شخصا العفو من عقوبتي الحبس والغرامة: 08 أشخاص العفو من الغرامة ومما تبقى من عقوبة الحبس: 01 شخص واحد المجموع العام: 2052 RT

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المغرب : عفو ملكي عن 2052 مُدانا وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عقوبة الحبس صراحة نیوز العفو من

إقرأ أيضاً:

بينهم سجناء رأي.. البحرين تُفرج عن 457 سجينا بموجب عفو ملكي

أعلنت وكالة أنباء البحرين، الأربعاء، الإفراج عن 457 سجينا، بموجب عفو ملكي، وذلك بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مقاليد الحكم، مضيفة أن "ذلك يعكس حرص الملك على تماسك وصلابة المجتمع البحريني".

وأوضحت الوكالة: "أصدر مرسوما ملكيا ساميا شاملا بالعفو عن 457 محكوما". فيما لم لم تحدد ما إذا كان سجناء سياسيون من بين المشمولين بالعفو؛ غير أن معهد البحرين للحقوق والديمقراطية، أكّد أن "ما لا يقلّ عن مئة سجين رأي هم من بين المفرج عنهم".

وبحسب معهد البحرين للحقوق والديمقراطية، فإن العفو الأخير يشمل "المتظاهر علي صنقور الذي التُقطت له صورة وهو عاري الصدر أمام دبابات الجيش البحريني خلال الحركة الاحتجاجية عام 2011".
وقال سيد الوداعي، وهو مدير المناصرة في معهد البحرين للحقوق والديمقراطية، لوكالة "فرانس برس" "نقدّر أن نحو مئة سجين سياسي اتّصلوا بعائلاتهم".

واعتبر الوداعي العفو "خطوة مهمة إلى الأمام"، داعيا في الوقت ذاته، السلطات، إلى "الإفراج عن المدافعين عن حقوق الإنسان وقادة المعارضة؛ الذين يقبعون خلف القضبان فقط لأنهم مارسوا حقوقهم الأساسية"، مردفا أن "تحريرهم سيسمح بطي صفحة حقبة مظلمة".

وفي السياق نفسه، رجّت مواقع التواصل الاجتماعي، في البحرين، اليوم الخميس، بعدد من مقاطع فيديو، التي توثّق لحظات لمّ شمل العائلات بالمُفرج عنهم في خيمة نُصبت أمام سجن جو. 

وفي أحد الفيديوهات، يظهر رجل تستقبله نساء يرتدينَ عباءات سوداء بالزغاريد والعناق والدموع، فيما رحن يتبادلن التهاني. فيما قالت وكالة "فرانس برس" إنّه لم يتسنّ لها بعد التحقق من صحة هذه الفيديوهات.

والشهر الماضي، دعا ثلاثة مقررين أمميين، البحرين، إلى اتخاذ إجراءات فورية من أجل ضمان حقوق المحتجزين في "سجن جو"، بعد ادّعاءات مفادها أنهم "يواجهون ظروف اعتقال سيئة، الأمر الذي نفته السلطات البحرينية التي تؤكد عدم وجود سجناء رأي في المملكة".


تجدر الإشارة إلى أنه خلال عام 2011، عاشت البحرين، وهي أصغر دولة في الشرق الأوسط، على إيقاع ما وصف آنذاك بـ"حملة قمع مدعومة بقوة عسكرية سعودية ضد متظاهرين طالبوا بملكية دستورية ورئيس وزراء منتخب".

إلى ذلك، أوقفت السلطات، آنذاك، مئات الناشطين والسياسيين المعارضين، وتمّت محاكمتهم، وأصدرت بحقّهم عقوبات بينها الإعدام والسجن المؤبّد، كما تمّ تجريد بعضهم من الجنسية. 

ويُحتجز معظمهم في مركز الإصلاح والتأهيل المعروف باسم "سجن جو" حيث يُعلنون بين الحين والآخر، عن تنفيذ إضرابات عن الطعام، احتجاجا على ظروف اعتقالهم.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. الحبس وغرامة تصل إلى 500 ألف درهم عقوبة سب الغير باستخدام شبكة معلوماتية
  • هل تبدل الرأفة عقوبة الإعدام للسجن.. اعرف التفاصيل
  • الحبس والغرامة.. تعرف على عقوبة تخلف الشاهد عن الحضور للأدلاء بشهادته
  • برلماني: العفو عن 151شابًا إضافة جديدة لملف حقوق الإنسان في مصر
  • المغرب.. تسمم 30 شخصا بـ”الخبزة العجيبة” في الدار البيضاء
  • البحرين تفرج عن 457 سجينًا ضمن عفو ملكي
  • عفو ملكي.. الإفراج عن 457 سجيناً في البحرين
  • العفو قاتلة كويتية قبل لحظات من تنفيذ حكم إعدامها
  • بينهم سجناء رأي.. البحرين تُفرج عن 457 سجينا بموجب عفو ملكي
  • البحرين : مرسوم ملكي بالعفو عن 457 محكوماً