كشف يحيى الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، تفاصيل فتح وزارة الخارجية باب تسوية أوضاع المصريين بالخارج المطلوبين للخدمة العسكرية مقابل 5 آلاف دولار.

أخبار متعلقة

«اتقالنا أغرب حاجة».. عمرو أديب يعلق على تصريحات «مدبولي» عن انقطاعات الكهرباء (فيديو)

بعد واقعة الشحات والشيبي.. عمرو أديب يوجه رسالة إلى جمهور الأهلي: «ابلع ريقك» (فيديو)

عمرو أديب لـ«ميدو»: «مشكلتي مع مرتضى بدأت بسببك لما قالك هعلقك في الاستوديو»

وأضاف الكدواني، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «الحكاية»، عبر شاشة «mbc masr»، السبت، أن هذا المقترح يسري على الشباب الذين بلغ عمرهم أكثر من 30 عامًا ولديهم تأجيل خدمة التجنيد.

وأشار إلى أن المقترح يقدم منفعة متبادلة، لأن الشاب قد يكون مرتبط بعمل أو دراسة في الخارج ولا يستطيع العودة بسبب التجنيد، معقبًا: «هذا حل متوازن لعلاج مشكلات شباب المصريين بالخارج، وفي نفس الوقت مورد للعملة الصعبة».

وأوضح أن كل من تخلف عن أداء الخدمة العسكرية يواجه عقوبة الحبس أو غرامة من 3 إلى 10 آلاف جنيه، لتسوية الموقف التجنيدي.

وشدد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي على أن هذا مقترح لم يصدر به قانون حتى الآن، لأن القانون يصدر في الجريدة الرسمية بعد أن يصدق عليه رئيس الجمهورية.

وأعلنت وزارة الخارجية، عن مبادرة لتسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، لتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم، العمل أو الدراسة أو العلاج، وتتضمن المبادرة تسجيل بيانات المصريين بالخارج -ممن يريدون التسوية- عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ودفع 5 آلاف دولار أو يورو.

تسوية أوضاع المصريين بالخارج المطلوبين للخدمة العسكرية تسوية موقف التجنيد يحيى الكدواني التجنيد

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين تسوية أوضاع المصريين بالخارج المطلوبين للخدمة العسكرية التجنيد زي النهاردة المصریین بالخارج عمرو أدیب

إقرأ أيضاً:

القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة

نظمت القنصلية المصرية بميلانو بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة، بمشاركة أمانة المصريين بالخارج بحزب حماة الوطن بمحافظة الغربية برئاسة المستشار القانونى سمير صبحى عبد الدايم وسط حضور كبير ومميز من جانب أفراد الجالية المصرية في إيطاليا وسط تفاعل كبير من الحضور.

وساهمت أمانة المصريين بالخارج في التنظيم بشكل لافت، حيث قدمت الكؤوس والميداليات للفائزين، مما أضفى جوا من التقدير والتشجيع والتفاعل الإيجابي بين المشاركين.


ووجه المستشار أحمد البقلي، نائب القنصل المصري بميلانو، الشكر  للمستشار سمير صبحي عبد الدايم، أمين أمانة المصريين بالخارج في حزب حماة وطن على جهوده البارزة في تنظيم كأس القنصلية ولم شمل المصريين بالخارج مشيرا إلى أن هذه المبادرة هي جزء من الجهود التي يبذلها حزب حماة الوطن بالخارج لتعزيز الترابط بين أبناء الجالية المصرية في الخارج.

وأشاد البقلي بالدور الحيوي الذي لعبته أمانة حماة الوطن بالخارج في لم شمل المصريين بالخارج وإظهار روح التعاون والتضامن بينهم لافتا إلى أن كأس القنصلية لم يكن مجرد بطولة رياضية، بل كان تجسيدا للوحدة والتلاحم بين أفراد الجالية المصرية في إيطاليا واكدت هذه الفعالية أن الرياضة يمكن أن تكون جسرا للتواصل والتفاهم، وأداة لتعزيز الهوية والانتماء.

وأكد المستشار سمير صبحي عبد الدايم أن كأس القنصلية المصرية بميلانو كانت مناسبة للاحتفال بالهوية المصرية وتعزيز القيم الرياضية بين الجالية مؤكدا علي أهمية الدور الاجتماعي للحزب في نشر ثقافة الرياضة بين أفراد الجالية، معتبرا أن مثل هذه الفعاليات تساهم في تعزيز الروابط الاجتماعية والثقافية بين المصريين في الخارج وفقا لتعليمات الفريق جلال هريدى رئيس الحزب واللواء أحمد العوضى النائب الأول لرئيس الحزب واللواء طارق نصير الأمين العام لحزب حماة الوطن والدكتور أحمد العطيفى أمين التنظيم بالحزب واللواء أحمد الجحش أمين الحزب بمحافظة الغربية

وأضاف المستشار سمير صبحي عبدالدايم أن التفاعل الكبير والحضور المميز من أبناء الجالية المصرية بالخارج للبطولة يعكس الروح العالية والتضامن القوي بين أفراد الجالية، مما يعزز من مكانة الجالية المصرية في المجتمع الإيطالي ويؤكد أهمية الدور الذي تلعبه الجاليات المصرية في الخارج في تعزيز العلاقات الاجتماعية والثقافية، وتحقيق الاندماج الإيجابي في مجتمعاتهم الجديدة، مع الحفاظ على الروابط الثقافية والوطنية القوية مع وطنهم الأم.

 

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب: الفترة الماضية كانت صعبة.. ويوجد بشائر أن الأمور ستتحسن
  • عايزين تجربوا فينا.. عمرو أديب يكشف مفاجأة عن المؤهلات العلمية لوزير التعليم الجديد
  • لبس الجلابية.. عمرو أديب يهاجم الشماتين في الوزراء الراحلين (فيديو)
  • وزير الخارجية الأسبق: ترشح بايدن وترامب للانتخابات الأمريكية مؤسف
  • عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم"
  • عمرو أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: غيرنا قلب الوزارة.. وبلاش شماتة
  • مغاوري: الحكومة الجديدة في "عمر الشباب" وتحقق تطلعات المصريين
  • ‎كريم عبد العزيز لـ عمرو أديب أنا أهلاوي مجنون :وتركي آل الشيخ يرد .. فيديو
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • أول تعليق من وزيرة الهجرة السابقة بعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة