الرياض

أوضح مدير مركز التغير المناخي الدكتور مازن عسيري أنه لا يمكن الجزم بوجود علاقة بين استمطار السحب وكمية الأمطار التي هطلت على عُمان والإمارات.

وأضاف عسيري أن المنخفض الجوي تسبب في ضحايا بدولة عمان بنسبة 21 ضحية، و يستدعي هذا المنخفض دراسة بحكم غزارة الأمطار التي هطلت منه.

وتابع مدير مركز التغير المناخي أنه كان هناك مرتفع جوي فوق بحر العرب غزي المنخفض بكميات كبيرة من بخار الماء التي ساهمت في غزارة الأمطار.

#نشرة_الرابعة | مدير مركز التغير المناخي الدكتور مازن عسيري: لا يمكن الجزم بوجود علاقة بين استمطار السحب وكمية الأمطار التي هطلت على عمان والإمارات pic.twitter.com/U0MfJzfWtF

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) April 18, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمطار الإمارات

إقرأ أيضاً:

نقل جثث الأبناء الأربعة ضحية الذبح على يد والدهم لمشرحة مستشفى قليوب

انتقل فريق من النيابة العامة بالقليوبية ،لمكان حادث مقتل 4 أبناء على يد والدهم وقررت النيابة نقل الجثث لمشرحة مستشفى قليوب وقررت انتداب الأطباء الشرعيين لتشريح الجثث لمعرفة سبب الوفاة.

 القصة الكاملة لجريمة قتل أربعه أبناء علي يد والدهم بقليوب

كشفت تحريات مباحث مركز شرطة قليوب،وبسؤال الأب ،  قيام الأب المتهم بتخدير أبنائه الأربعة بوضع مادة مخدرة في عصير وأعطاه لهم وعقب تناولهم له غابوا عن الوعي وقام بذبحهم ثم قام بطعنهم عدة طعنات متفرقة بأجسادهم كما دلت التحريات على أن المتهم دائم تعاطي المواد المخدرة وكذلك التشاجر الدائم مع زوجته.

أب ينهي حياة  أبنائة الاربعه بسبب مروره بحالة نفسية بقليوب

كما شهدت قرية حلابة التابعة لمركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، حادث مؤسف ، حيث أقدم  أب بالتخلص من أبناءه الـ4، "ولد و3 بنات"، بسبب مروره بحالة نفسية بعدما تركت زوجته المنزل له، جرى نقل الجثامين لمشرحة المستشفى، والتحفظ عليهم تحت تصرف النيابة العامة، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم.
وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بانتداب الطبيب الشرعى لتشريح الجثامين لمعرفة سبب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب انتهاء أعمال الطب الشرعى، والتحفظ على الأب لحين عرضه والتحقيق معه.
تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، بلاغا من عمليات النجدة بورود بلاغ يفيد تخلص أب من أبناءه وبناته الـ4 بقرية حلابة دائرة مركز شرطة قليوب.
على الفور انتقلت قوات الأمن لمكان الحادث، وبالمعاينة والفحص تبين تخلص أب يدعى "ع س ع"، 45 سنة، عامل بسوق العبور، من أبناءه وبناته الـ4 بقرية حلابة دائرة مركز شرطة قليوب، وهم "ت ع س"، فتاة، 18 سنة، و"ن ع س"، 15 سنة، فتاة، و"ر ع س"، طفلة، 9 سنوات، و"ج ع س"، شاب، 21 سنة، وجرى نقل الجثامين للمشرحة، والتحفظ عليهم تحت تصرف النيابة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
وفي واقعة أخري ، قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار محمد شاهين خلف الله، وعضوية المستشارين وائل السيد الشيوي، وأحمد غنيم حامد، وأحمد حسنى حمادة، ووكيل النيابة ضياء الدين سعيد، وأمانة سر محمد طايل، تاجيل نظر قضية محاكمة 35 متهما بقضية حادث انقلاب قطار بمنطقة سندنهور دائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، والمعروفة إعلاميا باسم "حادث قطار طوخ"، والتى راح ضحيتها 25 شخصا، وإصابة 152 شخصا من ركاب القطار، لجلسة اليوم الرابع من دور شهر سبتمبر المقبل 2024، للنطق بالحكم، مع إخلاء سبيل جميع المتهمين بضمان محل إقامتهم

مقالات مشابهة

  • «السعودية».. أمطار تصل إلى سيول وسحب تغطي سماء الحرم المكي «فيديو»
  • ماذا تقول المؤشرات الأولية عن المنخفض الجوي القادم؟
  • رئيس بلغاريا يشيد بجهود الإمارات في مجال التغير المناخي ويثمن دور المنظمة العالمية للأرصاد الجوية
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: شديد الحرارة وأمطار تصل لـ سيول بهذه المناطق
  • الأرصاد: سيول وعواصف في محافظات الجنوب بسبب الحزام المداري (فيديو)
  • 6 مناطق تضربها أمطار رعدية تصل إلى سيول اليوم.. متى تنتهي الأجواء المضطربة؟
  • وزير الخارجية يبحث مع وزيرة البيئة أزمة التغير المناخي
  • مركز الأرصاد الجوية يحذر المواطنين في سبع محافظات يمنيه من أمطار شديدة - تفاصيل
  • الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن طقس أغسطس (فيديو)
  • نقل جثث الأبناء الأربعة ضحية الذبح على يد والدهم لمشرحة مستشفى قليوب