كتب- محمد شاكر:

يستأنف منتدى المستقبل للفكر والإبداع، نشاطه الأدبي والنقدي في تمام السابعة من مساء الثلاثاء المقبل، في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، بتدشين المجموعة القصصية (لارا ) للقاص والروائي الدكتور أشرف الصباغ.

ويناقش المجموعة الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والكاتب والناقد أحمد الفيتوري، وتدير الندوة الكاتبة الروائية إنجي همام.

وقد صدرت مجموعة ( لارا ) حديثا عن دار (روافد ) بالقاهرة، ٢٠٢٤.

وأشرف الصباغ كاتب وباحث ومترجم صدر له العديد من الأعمال الإبداعية، من بينها: "قصيدة سرمدية في حانة يزيد بن معاوية"، مجموعة قصصية– دار النهر- القاهرة 1996، "خرابيش"، مجموعة قصصية عن دار النهر، القاهرة 1997.

- "العطش"، مجموعة قصصية، عن دار سما القاهرة 1997، (طبعة ثانية– هيئة قصور الثقافة، القاهرة 1999)، "مقاطع من سيرة أبو الوفا المصري"، رواية - دار "الدار"، القاهرة 2006.

- "رياح يناير"، رواية عن دار العين، القاهرة 2014، "صمت العصافير العاصية"، مجموعة قصصية عن دار العين، القاهرة 2014، "شرطي هو الفرح"، رواية عن دار الآداب، بيروت، 2017، "كائنات الليل والنهار"، رواية، دار العين، القاهرة 2019، "حبيبتى طبيبة العيون السيريالية"، مجموعة قصصية، بتانة، القاهرة ٢٠٢٢، "أبواب مادلين"، دار روافد، القاهرة.

ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع أحد اهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية.

ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي، "إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان منتدى المستقبل للفكر والإبداع طوفان الأقصى المزيد مجموعة قصصیة عن دار

إقرأ أيضاً:

فيفا يُخطر الأهلي بموعد إرسال قائمة الفريق لمباراة العين ويطلب السعة الكاملة لإستاد القاهرة

كشف الإعلامى محمد الليثى ان مسئولو الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ابلغوا نظراؤهم في النادي الأهلي بموعد إرسال قائمة الفريق التي ستخوض مباراة العين الإماراتي يوم 29 أكتوبر الجاري بإستاد القاهرة في بطولة كأس العالم للأندية أنتر كونتيننتال.

وأوضح محمد الليثى خلال تقديمة برنامج 10 و 10 على إذاعة أون تايم سبورت اف ام " أكد فيفا للأهلي أن الموعد المبدئي قبل مباراة العين بـ15 يوماً وسيكون من حق الأهلي استبدال أو إجراء أي تغييرات في القائمة قبل المباراة بـ24 ساعة على أن يكون الاستبدال من القائمة الأولى ".

وأشار محمد الليثى " الفيفا أكدت أن الفائز من مواجهة العين سيحصل على مليوني دولار أما الخاسر فسيحصل على مليون دولار ، وطلب الاتحاد الدولي من الأهلي ضرورة حضور السعة الكاملة لإستاد القاهرة وطلب النادي من الجهات المعنية حضور السعة الكاملة للإستاد

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يأمل تحول الصناعات الإبداعية بالمغرب إلى مصدر لفرص العمل
  • (مانجا العربية) مجلدات قصصية بنكهة سعودية تطل على جمهورها في "الرياض تقرأ"
  • العين الإماراتي: نرفض التقليل من الأهلي.. وسنذهب إلى القاهرة للفوز فقط
  • مدير الكرة بنادي العين: نحترم الأهلي وجماهيره وسنذهب إلى القاهرة من أجل الفوز
  • قبل مواجهة العين.. الأهلي يطالب بسعة جماهيرية كاملة في القاهرة
  • وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية
  • وزارة الثقافة تفتتح معرض دمنهور السابع للكتاب غدا
  • فيفا يُخطر الأهلي بموعد إرسال قائمة الفريق لمباراة العين ويطلب السعة الكاملة لإستاد القاهرة
  • الثقافة والرياضة والشباب تعلن النصوص المتأهلة في مسابقات الملتقى الأدبي
  • نعيم قاسم ينفي رواية اسرائيل حول اغتيال نصرالله: مستعدون للمواجهة البرية