يترقب الكثير حالة طقس غير عادية حيث أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن رمال مثيرة للأتربة ونشاط في حركة الرياح تشهدها محافظات مصر على مدار الـ24 ساعة، إلى جانب انخفاض ملحوظ في الحرارة بمعدل 6 درجات مئوية، على أن تشهد البلاد حالة طقس متذبذبة بين الطقس البارد والحار في آن واحد.

 

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود أجواء ترابية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد في طقس الساعات المقبلة.

الأرصاد السعودية تحذر من طقس الساعات القادمة الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن طقس اليوم|فيديو نهاية الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة طقس اليوم

️تحذير لمرضى الجيوب الأنفية

 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر من طقس اليوم، مشددة على ضرورة ارتداء الكمامات أثناء الخروج.

 

ترقبوا طقس الثلاثاء المقبل 

ورغم ما نوهت به الأرصاد بتحسن قد يكون ملحوظا في طقس اليوم الجمعة، إلا أنها عادت وحذرت من الطقس بدءًا من الثلاثاء المقبل، الذي سيشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا، فضلًا عن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على عدد من المحافظات.

 

وحذر الأطباء والمختصين بضرورة توخي الحذر في مثل هذه الأيام وتجنب التعرض للأجواء التي يسودها أتربة كبير مع ضرورة الارتداء للكمامات لمرضى الحساسية والجهاز التنفسي، والمكوث في البيت لحين تحسن الأجواء. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية طقس الیوم

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد ارتفاعًا كبيرًا في قيم الحرارة وهو ما شعر به المواطنون في معظم محافظات الجمهورية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الأمر اليوم الجمعة بسبب تأثرنا بكتل هوائية شديدة.

وأضاف «غانم»، في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي ودينا شرف، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية: «هناك  ارتفاع في نسب الرطوبة -أيضا- وهو ما يجعلنا نشعر بمزيد من الارتفاعات في قيم درجات الحرارة».

العظمى على القاهرة الكبرى 39 درجة

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «العظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 39 درجة اليوم، وذلك، أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بنحو 5 درجات».

وواصل عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «اليوم، ستكون الأجواءُ شديدة الحرارة رطبة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، والأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط هي الأقل في قيم درجات حرارتها لكن الأعلى في نسب الرطوبة».

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • تغير مفاجئ في حالة الطقس الأيام المقبلة.. والأرصاد تحذر من هبوب رياح وأتربة
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد في الأيام المقبلة.. تحذير من الغبار والرطوبة
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • طقس العراق: درجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الأيام المقبلة
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39
  • حالة الظقس اليوم الجمعة.. «الأرصاد» تكشف عن 3 ظوهر جوية
  • توقعات الأرصاد الجوية للحرارة والرطوبة من اليوم الخميس إلى الثلاثاء المقبل