القاهرة- متابعات- قال عصام رفعت رئيس مجموعة “عدالة” القانونية في مصر، إن محكمة القضاء الإداري ستنظر يوم الأحد، في دعوى حجب ووقف منصة “نتفيلكس” في مصر لإساءتها للهوية الوطنية المصرية. وأضاف رفعت أنه سيترافع ضمن هيئة الدفاع عن الهوية المصرية وسيتم تقديم مستندات هامة تخص الدعوى. وتعود أحداث الواقعة عندما تقدمت مجموعة “عدالة” للخدمات القانونية بأول دعوى قضائية للمحكمة وأول خطاب رسمي للأمم المتحدة، منظمة اليونيسكو، يطالب بتفعيل ميثاق الأمم المتحدة في صون التراث العالمي من التزوير والتزييف للحقائق التاريخية الثابتة بعلوم المصريات التي تدرس في العالم كعلم وحيد وفريد لأقدم الحضارات، وذلك بسبب الفيلم الوثائقي كيلوباترا على منصة “نتفيلكس” والذي حسب الدعوى يزيف الحقائق التاريخية وكانت “عدالة” القانونية قد استعانت بأفضل الباحثين والخبراء والمحبين للآثار المصرية العريقة محليا ودوليا لردع هذه الهجمة غير المبررة لطمس التاريخ المصري القديم تحت أي مسمى.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

تقرير اقتصادي: ليبيا في صدارة الدول المستوردة للمواد الزراعية من منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية

ليبيا – كشف تقرير اقتصادي نشرته “شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للخدمات المالية” عن زيادة منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية الرئيسية شحناتها لإفريقيا.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم المتعلق منه بالسياق الليبي صحيفة المرصد أكد ارتفاع حجم هذه الشحنات لتصل إلى 10% من إجمالي سلع الزراعة المصدرة مبينا بروز ليبيا إلى جانب الجزائر بصفة شريكين تجاريين رئيسيين إذ حلتا سوية بالمرتبة الـ10 بين 37 دولة إفريقية.

منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية

ووفقا للتقرير تتكون الصادرات من المنطقة في الغالب من المنتجات الزراعية والمعدنية فضلا عن مجموعة متنوعة من العناصر مثل المعادن والآلات والمواد الكيميائية شاملة الحبوب والفواكه والخضروات والوجبات الجاهزة والبقالة والحلويات والأطعمة الصحية.

وبحسب التقرير سهلت مشاركة 70 شركة زراعية من “كراسنودار” في معارض أغذية في عدة دول إبرام اتفاقيات أولية لتصدير مجموعة من المنتجات بما في ذلك الحلويات والمكملات الغذائية إلى دول أفريقية مختلفة مثل ليبيا ومصر والجزائر وتونس.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • محمد جبار: “زرواطي رمز الوطنية واهانته بداية القضاء على الفريق”
  • تقرير اقتصادي: ليبيا في صدارة الدول المستوردة للمواد الزراعية من منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية
  • “المالية” تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني
  • “ماغناتي” و”رأس الخيمة الوطني” يطلقان منصة لتقديم حلول التمويل
  • “هل المفروض نقلق؟”.. السيسي يوجه رسالة للمصريين في ظل “التطورات الخطيرة بالمنطقة”
  • رغم نجاح بيبي رايندير فنيا.. نتفليكس تواجه دعوى قضائية بعشرات الملايين
  • “لحظات العُلا” تطرح تذاكر مهرجان الممالك القديمة لهذا العام
  • مجموعة الـ77 تطالب إسرائيل بالانسحاب من الجولان ووقف الاستيطان في الأراضي العربية
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • التلفزيون الجزائري: أسماء ثقيلة من نظام المخزن تورطت في قضية “إسكوبار الصحراء”