تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الجمعة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "أكس" عن بالغ أسفه لاستخدام حق الفيتو لإعاقة إرادة دولية واضحة بالموافقة على انضمام فلسطين عضوًا كاملًا في الأمم المتحدة. 

وأضاف الأمين العام للجامعة العربية قائلًا " نحن نعلم أنها ليست سوى خطوة في طريق كفاح سياسي طويل سينتهي حتمًا بانتصار الإرادة الفلسطينية المدعومة عربيًا ودوليًا.

كما صرح المندوب الفلسطيني في الأمم المتحدة رياض منصور، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، أن دولة فلسطين لها كامل الحق في تقرير المصير غير قابل للتأجيل ولا يسقط بالتقادم.

وصوتت 12 دولة لصالح مشروع قرار بمجلس الأمن لقبول العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة وامتناع دولتين عن التصويت.

وقال ممثل دولة الجزائر في مجلس الأمن، أن منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة يوقف الظلم الواقع على الفلسطينيين بحرمانهم من حق تقرير المصير.

كما أدانت الرئاسة الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة حق النقض في مجلس الأمن حتى تمنع فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وقالت، أن السياسة الأمريكية تجاه فلسطين تدفع المنطقة أكثر إلى شفا الهاوية.

وأضافت الرئاسة الفلسطينية، أن السياسة الأمريكية تجاه فلسطين تمثل عدوانًا صارخًا على القانون الدولي، كما أنها  تشجع على حرب الإبادة التي تقوم بها إسرائيل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط حق الفيتو رياض منصور الرئاسة الفلسطينية فی الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية كندا: سيتم الاعتراف بدولة فلسطين عندما يحين الوقت

قالت ميلاني جولي، وزيرة خارجية كندا، إن حكومة كندا تدعم إنشاء دولة فلسطينية مستقلة وسوف تعترف بها عندما يحين الوقت، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر مدرب كندا : أحب طريقة لعب محمد صلاح .. اللاعب يتطور بشكل رهيب


وأضافت جولي، في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، في إطار المناقشة السياسية العامة في دورتها التاسعة والسبعين "كندا تدعم إنشاء دولة فلسطينية، وسوف نعترف رسميا بدولة فلسطين في الوقت المناسب عندما يكون ذلك ملائما لبناء سلام دائم.
وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إن أوتاوا وحلفاءها منكبون على بدء عملية إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس التعايش السلمي بين دولتين مع الاعتراف بفلسطين كدولة.
واعترفت إسبانيا وايرلندا العضوان في الاتحاد الأوروبي إضافة إلى النرويج رسميا بدولة فلسطين بهدف التقدم نحو السلام في الشرق الأوسط بحسب الدول الثلاث، وأثارت هذه الخطوة غضب تل أبيب.
وتعترف حاليا 144 دولة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة بفلسطين كدولة مستقلة، بما في ذلك روسيا، وتوجد سفارات وبعثات دائمة لفلسطين في 95 دولة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من تداعيات أي اجتياح بري إسرائيلي للأراضي اللبنانية
  • أردوغان: الأمم المتحدة يجب أن توصي باستخدام القوة إذا لم توقف إسرائيل هجماتها
  • البعثة الأممية تُرحب بتعيين مجلس النواب لمحافظ المركزي ونائبه
  • وزيرة خارجية كندا: سيتم الاعتراف بدولة فلسطين عندما يحين الوقت
  • وزيرة التنمية المحلية: المنتدى الحضري ثاني أهم فعالية دولية على أجندة الأمم المتحدة
  • قبل اجتماع سرت.. مشاورات أممية دولية لدعم جهود 5+5
  • إنجاز نوعي للمزرعة العضوية في عبري بالحصول على شهادة دولية
  • دولة أوروبية تعلن استعدادها لإرسال قوات مع بعثة أممية إلى فلسطين
  • خبير علاقات دولية: دور مجلس الأمن في حفظ السلام معطل
  • استراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين