أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أنه يثق في قدرات لاعبي الأهلي ورغبتهم في تقديم مستوى مميز أمام مازيمبي الكونغولي، مشيرًا إلى أنه يتمنى أيضًا تتويج الزمالك ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "الكرة المصرية لديها مشكلة كبيرة في الرتم البطيئ وكثرة الاصابات، شاهدنا فارق رهيب بين الكرة في أوروبا وما يحدث في مواجهات الدوري المصري".

وأضاف: "هناك لاعبين يتم تأهيلها سريعا ويعود للملاعب بشكل جيد بعد اصابة الصليبي، لكن عضلات بعض اللاعبين حاليا تعاني من الضعف، وبالتالي يحتاجون لوقت طويل للتأهيل بعد الاصابة".

وواصل: "احترمت تصريحات محمود عاشور الحكم الدولي الذي أصبح من أفضل حكام الفار في العالم، فكيف يتم ايقافه دون ابلاغه، كما أنه تحدث بشكل واضح عما يراه من أمور خاطئة داخل لجنة الحكام، لابد من محاسبة المسئولين، هناك أشخاص اجانب تم التعاقد معهم دون محاسبة مثل فينجادا وكلاتنبرج ثم بيريرا، لابد من وجود أشخاص تراقب عمل هؤلاء، ولابد من الحديث مع بيريرا بشأن التهديدات بالسفارة البرتغالية، يجب أن يتم الاستفسار منه حول تلك التصريحات".

وتطرق للحديث عن لقاء الأهلي ومازيمبي، وقال: "دوافع اللاعبين ستكون مختلفة، والأجواء هناك ستكون مختلفة، ورئيس مازيمبي لديه نفوذ كبير، وهناك أمور نفسية يحاولون تصديرها للاعبين، وأعتقد أن كولر سيقوم بتغييرات في تشكيل الأهلي وسيدفع بـالحارس مصطفى شوبير ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول في الخط الخلفي، وعمرو السولية وكوكا وكريم نيدفيد في الوسط، ولابد من الاعتماد على الأخير وعدم مشاركة أكرم توفيق أساسيًا، خصوصًا أنه بعيد عن المباريات الأخيرة، وأفضل مشاركة كهربا بشكل أساسي في قيادة الهجوم مع تاو ورضا سليم، ووسام أبوعلي مهاجم مميز أيضا".

وأكمل: "لا يجب أن يعاند كولر ويستمر في الدفع بـ انتوني موديست في هذه المباراة، لأن مشاركته ستكون مستفزة للجميع، فهو ليس لديه اي بصمة مطلقا مع الفريق".

وأكد: "فوز الأهلي على الزمالك كان سيتبعه معاناة كبيرة للأبيض من أجل العودة بشكل جيد في الفترة القادمة، والفريق الأحمر سيخرج متعادلا 1-1 في الكونغو أمام مازيمبي".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إلغاء القمة يزعج إدارة اتحاد الكرة وقرارات جديدة في الطريق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقت الجماهير المصرية صدمة بعدم خوض مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وإلغائها بفوز الأهلي بعد انسحاب الزمالك من مواجهته في الدوري.

وكانت بداية الأزمة من مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي والتي شهدت العديد من الحالات التحكيمية التي كانت بسببها هناك جدال كبير.

والتي انتهت مباراة الزمالك  والمصري البورسعيدي، بخسارة الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على أرضية استاد برج العرب بالإسكندرية.

وأصدر مجلس إدارة نادي الزمالك  بيانًا رسميًا ردا على الأخطاء التحكيمية التي حدثت في مباراة المصري.

وطالب الزمالك خلال البيان على 4 مطالب وهم: الأول التحقيق في أحداث المباراة وإيقاف حكم الساحة أحمد الغندور وحكم تقنية الفيديو، الثاني عدم خوض الفريق الأبيض أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، الثالث انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لترتيب مباريات الدوري، والرابع تحقيق جميع مطالب النادي السابقة وانها لن يخوض مباراة القمة الا بعد تحقيق مطالبه.

وكان رد لجنة المسابقات باتحاد الكرة على بيان نادي الزمالك  في بيان رسمي أمس السبت:"فترات التوقف الخاصة بالنادي الأهلي لأنه صاحب المشاركات الأكثر قاريًا وعالميا تم الوفاء بها، وكذلك توقفات الزمالك  وبيراميدز وفيوتشر وهذه الأندية الثلاثة تشارك بعدد مباريات أقل من الأهلي".

وعلمت «البوابة» من مصادر خاصة باتحاد الكرة إلى أن هذا الأمر تسبب في أزمات داخل مجلس إدارة الجبلاية، بجانب خروج إدارة الزمالك عن القواعد الخاصة بالمسابقة وتهديد اتحاد الكرة دون حق في هذه الأزمة، موكدًا إلى أن جميع الفرق قد استفادة من الاخطاء التحكيمية وهذا وارد في الكرة في جميع أنحاء العالم.

وأضاف المصدر إلى أن إدارة اتحاد الكرة ستجتمع خلال الأيام القليلة المقبلة وسيتم اتخاذ عدة قرارات جديدة بالتنسيق مع رابطة الأندية لوضع قواعد جديدة بعد هذه الازمة.

وتابع: اتحاد الكرة تتجه نيته بوضع عقوبات كبيرة لهذا الأمر إذا تقرر من أي فريق وسيتم تغريمه بمبالغ مالية كبيرة بجانب إيقافه لعدة مباريات محسوبة النقاط عليه لصالح الفرق المنافسة.

وتابع المصدر أن هناك ردود أفعال من جانب مسؤولي اتحاد الكرة بعد أزمة الزمالك وان هناك جلسة لوضع عدة عقوبات.

وذلك لأن اتحاد الكرة يسير بخطة واضحة دون الانحياز لأي فريق مؤكدا أن إدارة الجبلاية لن يلوي زراعها.

مقالات مشابهة

  • إيهاب الفولي: لا يجب المزايدة على قيمة الأهلي والزمالك
  • عبد الناصر زيدان: الزمالك يضمن الكونفدرالية ويتحجج بالبيان لتعطيل الموسم
  • لديه عروض مغرية.. لاعب الأهلي المعار ينتظر حسم مصيره
  • ميدو: "أنا أسعد واحد بقرار الزمالك بعدم خوض مباراة القمة"
  • القرار صح.. التوقيت خطأ
  • إلغاء القمة يزعج إدارة اتحاد الكرة وقرارات جديدة في الطريق
  • المقاولون العرب: نعيش في مسلسل فوضى الكرة المصرية.. ونؤيد نادي الزمالك في قراره
  • مصير طاقم حكام مباراة القمة بعد إلغائها رسميا
  • قرار عاجل في الزمالك بشأن خوض مباراة الأهلي
  • ليس بسبب الانسحاب.. أزمة جديدة تهدد مشاركة الزمالك في كأس الكونفدرالية