(CNN)--  حذر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) وليام بيرنز، الخميس، من أن أوكرانيا قد تخسر الحرب مع روسيا نهاية العام ما لم ترسل الولايات المتحدة المزيد من الدعم العسكري لكييف.

ويعتبر تصريح  بيرنز أحد أقوى التحذيرات حتى الآن من الإدارة الأمريكية بشأن المخاطر التي تواجهها أوكرانيا، حيث يناقش الكونغرس ما إذا كان سيوافق على حزمة المساعدات التي طال انتظارها لكييف.

وقبل شهر واحد فقط، حذر بيرنز في شهادته أمام لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ من أنه إذا لم يتحرك الكونغرس للموافقة على دعم إضافي، وهو ما أعاقته معارضة أعضاء من الحزب الجمهوري في مجلس النواب لفترة طويلة "فمن المرجح أن تخسر أوكرانيا أرضا كبيرة في 2024".

ولكن وليام بيرنز حذر، الخميس، في تصريحات بمركز جورج دبليو بوش الرئاسي من أن أوكرانيا "قد تضطر إلى الاستسلام التام"، وقال: "مع الدفعة التي ستأتي من المساعدات العسكرية أعتقد أن الأوكرانيين قادرون عمليا ونفسيا تماما على الصمود حتى 2024".

وتابع: "بدون المساعدات، فإن الصورة ستكون أكثر خطورة بكثير، هناك خطر حقيقي للغاية من احتمال خسارة الأوكرانيين في ساحة المعركة بحلول نهاية 2024، أو على الأقل وضع (الرئيس الروسي فلاديمير)بوتين في موقف يمكنه من خلاله إملاء شروط التسوية السياسية"، وأكد بيرنز أن أوكرانيا في الحاجة الماسة إلى الذخيرة. 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الأوكراني الجيش الروسي فلاديمير بوتين وكالة الاستخبارات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

مستثمر أمريكي يحذر من مشاكل بعد الانتخابات الأمريكية

قال المستثمر الأمريكي المعروف جيم روجرز، في مقابلة مع وكالة نوفوستي، إن الاقتصاد الأمريكي والعالم سيواجهان صعوبات بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستجري في نوفمبر 2024.

وأشار روجرز إلى أن الكثير من أسواق العالم تزدهر حاليا بسبب الكم الكبير من "طباعة النقود من قبل كل معظم المصارف المركزية تقريبا" في السنوات الأخيرة.

إقرأ المزيد بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى في 27 يونيو

وأضاف المستثمر: "بالطبع، عندما يصل الجميع إلى آفاق جديدة، فهذا يشكل الخطر. لا يمكن أن يكون الجميع في العالم يقضون الأوقات الممتعة ويعيشون بشكل جيد. عندما حدث هذا في الماضي، أدى عادة إلى الانحدار، وإلى سوق سيئة واقتصاد متدهور".

ووفقا له، سيبدأ الركود مع حلول الانتخابات الأمريكية أو بعدها، وقد يؤثر على الاقتصاد العالمي برمته، لأنه "كل ما يحدث في الولايات المتحدة، يؤثر على بقية العالم".

وقال الخبير: "ستكون هناك مشكلة قريبا، يجب على الجميع القلق الآن".

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر 2024، والمنافسون الرئيسيون في السباق الانتخابي هم رئيس الدولة الحالي ممثل الحزب الديمقراطي جو بايدن، وكذلك الرئيس الأمريكي السابق ممثل الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

المصدر: نوفوستي

 

 

مقالات مشابهة

  • صحفي يحذر الحوثيين: مصيركم بيديكم، الاستسلام أو الانقراض
  • حماس توضح حول مستجدات صفقة التبادل.. ويدعو العرب والمسلمين لاغاثة غزة
  • السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى صراع غير مسبوق
  • الجيش البيلاروسي يحذر من تصاعد انتهاكات أوكرانيا على الحدود المشتركة
  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • دول تخصص 240 مليار دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • عقب لستغاثتها بمحافظ بني سويف.. التأمين الصحي يوجه فريق طبي لسيدة من ذوي الهمم
  • فريق طبي يزور سيدة  تعاني ظروف صحية حرجة ببني سويف
  • مستثمر أمريكي يحذر من مشاكل بعد الانتخابات الأمريكية