قد تكون شاهدت فيلمَا أو مسلسل «خيال علمي» مثل المسلسل الإنجليزي «بلاك ميرور» يعرض الشرائح الإلكترونية التي صنعت طفرة في عالم التكنولوجيا وأصبح العلماء يتسابقون إلي تسجيل رقم قياسي لريادة هذا الاختراع الذي قد يغيّر حياة البشر في علاج الأمراض المزمنة مثل «ﺁل زهايمر»، ليتحول الإنسان لكائن خارق لا ينسي أي معلومة بل يكون مخه بمثابة جهاز كمبيوتر يمكنه أن يستدعي أي معلومة في ثانية مهما كان عمره.

أخبار متعلقة

إيلون ماسك يعلن موعد أول حالة لزراعة الشرائح الإلكترونية في الدماغ البشرية.. «تستعيد البصر»

أستاذ نظم معلومات: تايوان تسبق الصين وأمريكا في صناعة الشرائح الإلكترونية

وزير الاتصالات: دعم قدرات الشباب فى مجال تصميم الشرائح الإلكترونية

ويبدو أن أحد الإيطاليين ولأول مرة في إيطاليا أستطاع أن يحقق ذلك عن طريق صنع 5 شرائح ذات استخدامات متعدده وذات طابع إنساني، بحسب صحيفة «الميسادجيرو» الإيطالية، إذ اخترع الشاب ماتيا كوفيتتي، 5 شرائح إلكترونية تُزرع في الجسم لجعل حياة البشر الروتينية أسهل وأفضل.

استطاع «كوفيتتي» اختراع الشريحة الأولي عام 2019 وتُزرع تحت الجلد ولها وظيفة مزدوجة؛ فتُستخدم في فتح الأبواب دون لمسها، وكذلك تسجيل البيانات الطبية مثل فصيلة الدم والأمراض في الجسم، وبذلك يمكن إسعاف الأشخاص وقت الحوادث أسرع، وبالتالي تقليل إحتمالية تدهور الحالة أو الوفاة كذلك تحمل تلك الشريحة بيانات بطاقة الهوية وشارة العمل.

ستساعد هذه الشرائح كذلك على مشاركة البيانات المصرفية، إذ أن الشريحة الثانية بمثابة جهاز يمكن استخدامه لأغراض الائتمان، أما الشريحة الثالثة عبارة عن مغناطيس يجذب المعادن فيستطيع حاملها أن يجذب المعادن، مثل الإمساك بالمسامير حتى لا يفقدها صاحبها أثناء القيام ببعض الأعمال. والشريحة الرابعة هي الأغرب فبمجرد زراعتها يستطيع صاحبها أن يضئ بمجرد اقترابه من مصدر كهربائي. وأخيرًا الشريحة الخامسة والأحدث وتُمكِّن صاحبها من الدفع بها بعد تنشيطها من خلال تطبيق هاتف ذكي سهل الاستخدام.

وعندما سُئل «كوفيتتي» عن سعر الشرائح وكيفية شرائها قال: «إنها متوفرة علي الإنترنت وهناك مراكز مرخصة تتعاون مع الشركات التي تبيعها وتزرعها لك ويتراوح سعر الشريحة العادية بين 80 و100 يورو بينما شريحة البيانات وفتح الأبواب بـ150 يورو وشريحة الاثتمان تصل لـ200 يورو».

جدير بالذكر أن «كوفيتتي» الشاب البالغ من العمر 35 عامًا من مؤيدي «ما بعد الإنسانية» وهي حركة ثقافية وفلسفية افتتحها عالم الوراثة البريطاني جوليان هكسلي في الخمسينيات، وتدعم استخدام الاكتشافات العلمية والتكنولوجية لزيادة القدرات الجسدية والمعرفية للإنسان والقضاء علي ما يعتبر غير مرغوب في معظم الأحيان مثل الغباء، والمرض، والشيخوخة.

الإيطالي ماتيا كوفيتتي

شريحة إلكترونية ماتيا كوفيتتي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

«على خطى فيلم اللمبي».. مُدرسة تلقن شقيقتها إجابة امتحان الكيمياء

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، كواليس ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية من مقطع فيديو يتضمن محاولة إحدى السيدات تلقين الطلبة بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية من خلال النداء عليهم خلف مبنى المدرسة.

بالفحص تبين أن الواقعة حدثت بتاريخ اليوم 6 الجاري خلال آداء الطلاب امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة بمدينة المنصورة، وتم ضبط مرتكبة الواقعة في حينه وتبين أنها تعمل مدرسة بإحدى المدارس الخاصة، وأن شقيقتها الصغرى تؤدي الامتحان ضمن الطلاب بذات اللجنة، واعترفت بحصولها على أسئلة الامتحان والأجوبة بعد مرور ساعتين من بدء الامتحان من خلال إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًضرب عرض مستمر.. تطورات جديدة في أزمة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

«سرق منها 50 ألف دولار».. مفاجأة صادمة عن محضر شيرين عبد الوهاب ضد حسام حبيب

احتجزها وضربها.. ماذا حدث بين شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب في التجمع الخامس؟

مقالات مشابهة

  • «على خطى فيلم اللمبي».. مُدرسة تلقن شقيقتها إجابة امتحان الكيمياء
  • طريقة عمل الكبدة الاسكندراني بالخل والثوم.. المقادير وخطوات التحضير
  • «هتوفر في المكالمات والإنترنت».. 8 معلومات عن شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة
  • طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ.. .طعم مميز بمكونات بسيطة
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في هذه الدولة
  • شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح
  • طريقة عمل فاهيتا الدجاج بالمشروم
  • هواتف جيدة وبأسعار معقولة في مصر.. إمكانيات ومواصفات متميزة
  • الحكم بالاعدام على مجرم سرق سيارة اجرة وقتل صاحبها في بغداد
  • الجامعة السعودية الإلكترونية تفتح التسجيل في برامج الدبلومات المهنية