قال خالد فكري المتحدث باسم شعبة المخابز بالقاهرة إن أسعارالقمح عالميا انخفضت من حوالي 20 إلى 25% ، وبالتالي أثر هذا الانخفاض على الخبز بما يتواكب مع الأسعار الحالية.

د. وجدي زين الدين يشيد بانخفاض سعر الرغيف ويطالب بإحكام الرقابة على المخابز.. فيديو محافظ أسيوط يوجه التموين والوحدات المحلية بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز  لائحة مسعرة بموازين وأسعار الرغيف لجميع المخابز

وأضاف  المتحدث باسم شعبة المخابز بالقاهرة، خلال برنامج “90 دقيقة” المذاع عبر فضائية “المحور”، أن الوزارة تدخلت فى هذا الأمر حتي لا يكون مفتوحا بالنسبة للتجار، ووضعت لائحة مسعرة بموازين وأسعار الرغيف لجميع المخابز.

وتابع  المتحدث باسم شعبة المخابز بالقاهرة، أن سعرالـ80 جرام لرغيف الخبز وصل لجنيه ونصف والرغيف الـ40 جرام 75 قرشا، و25 جرام بنصف جنيه.

 

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مؤتمرا صحفيا بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار إعلان نتائج المتابعة والرصد لأسعار السلع وضبط الأسواق في مختلف المحافظات، بحضور الوزراء والمسئولين ورؤساء الأجهزة والجهات والاتحادات المعنية.

واستهل رئيس مجلس الوزراء حديثه، بتوجيه التهنئة للشعب المصري بمناسبة عيد الفطر المبارك، وقال رئيس الوزراء: حرصنا اليوم على عقد هذا المؤتمر الصحفي عقب نهاية اجتماع اللجنة العليا الخاصة بضبط الأسواق وأسعار السلع الأساسية، الذي يأتي في إطار متابعة الحكومة الاسبوعية لأسعار السلع بصفة عامة في الأسواق المصرية، موضحًا أن هذه اللجنة تضم ممثلي كافة مؤسسات الدولة، حيث تضم وزارات: التموين، والتخطيط، والتجارة والصناعة، والداخلية، ممثلة في مباحث التموين، وكذلك وزارة الدفاع من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، بالإضافة إلى الأجهزة الرقابية وعلى رأسها هيئة الرقابة الإدارية، وجهاز حماية المستهلك، وجهاز حماية المنافسة، إلى جانب ممثلي القطاع الخاص، سواء من اتحاد الغرف التجارية غرف الصناعات الغذائية والشعبة العامة للمخابز.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أنه منذ بدء إجراءات الاصلاح الإقتصادي وتحرير سعر الصرف، حرصت الحكومة على متابعة موقف الأسواق على أرض الواقع، في ضوء تنفيذ توجيهات  فخامة الرئيس للحكومة بضرورة أن يشعر المواطن بانخفاض الأسعار بصورة جذرية وكبيرة، مشيرا إلى أنه خلال الفترة التي سبقت إجازة عيد الفطر المبارك تم التوافق مع اتحاد الغرف التجارية على أن تكون الانخفاضات في الأسعار في حدود ١٥% إلى ٢٠ %، وأن تستمر الانخفاصات لتصل إلى حوالي 30%.

وقال رئيس الوزراء: اليوم كنا نتابع على الأرض الموقف ونحن هنا نفرق بين السلاسل التجارية وتجار التجزئة مثل البقالين والمحلات التجارية البسيطة الموجودة ببعض المدن والقرى،  مشيرا إلى أنه في ضوء أعمال المتابعة من خلال  أكثر من جهة ومن خلال عمل الأمانة الفنية للجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع برئاسة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، الذي يقوم بالنزول إلى الأسواق لمتابعة أسعار السلع على مستوى جميع المحافظات، أصبح لدينا الآن حصر كامل لكل محافظة، حيث تم رصد تغير الأسعار من محافظة لأخرى، كما لاحظنا أيضا أنه داخل نفس المحافظة هناك اختلافات في بعض الأسعار.
وقال مدبولي:  الاتجاه العام هو أن أسعار السلع كلها في مستوى نزولي إلى حوالي ٢٢% ، كما تلاحظ أن مجموعة السلع الأساسية شهدت انخفاضا في الأسعار بنسب أكبر تتجاوز 25%.

 

   

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المخابز الخبز سعر الخبز الدقيق بوابة الوفد شعبة المخابز

إقرأ أيضاً:

شعبة بيض المائدة تضخ 300 ألف بيضة بمنافذ التموين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهت شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، من ضخ  300 الف بيضة في منافذ ‏الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين بالقاهرة الكبرى، في إطار المبادرة التي ‏أعلنت عنها الوزارة بالتعاون مع الشعبة ووزارة الزراعة الأيام القليلة الماضية.

وكشف أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن ‏الشعبة ضخت خلال الأيام القليلة الماضية 10 الأف طبق بيض بسعر 150 جنيهاً للطبق الواحد في ‏منافذ التموين بالقاهرة، بزيادة 6 الاف طبق عما تم الإعلان عنه خلال الأيام الأولي للمبادرة.‏

وأشار نبيل في بيان صحفي، أن مباردة الشعبة لضخ البيض تأتي تماشياً مع رغبة أعضاء الشعبة في ‏تعزيز المسئولية المجتمعية، وتوفير طبق البيض بسعر 150 جنيهاً بمنافذ التموين، علي أن يتم ‏التنسيق بين الشعبة ووزارتي التموين والتجارة الداخلية ووزارة الزراعة لزيادة الكمية حسب الطلب ‏بمنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية.‏
وكشف نبيل، إنه جري الأسبوع الماضي توزيع 2000 طبق شركة النيل ‏‎ ‎، و2000 طبق إلى الشركة العامة، و2000 طبق ‏آخرين للشركة المصرية، والتي جاءت بالتزامن مع أول أيام العام الدراسي الجديد 2024-2025‏‎.‎

وكان قد عقد شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عدة اجتماعات بشعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • شعبة السيارات تعلن مفاجأة.. هل ستنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة؟
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • «شعبة الدواجن»: ضخ 300 ألف بيضة بمنافذ وزارة التموين
  • شعبة بيض المائدة تضخ 300 ألف بيضة بمنافذ التموين
  • خلال 24 ساعة.. الداخلية تضبط 11 طن دقيق مدعم قبل تهريبه
  • غير مطابق للمواصفات.. غلق 3 مخابز وضبط 102 بطاقة تموينية في حملة بالمنيا
  • غلق 3 مخابز وضبط 17 مخالفة خلال حملة تموينية بسمالوط
  • محافظ مطروح: تطوير شبكة الغاز بمجمع المخابز الآلي لزيادة الإنتاج
  • محافظ مطروح يتفقد سير العمل بمجمع المخابز الآلي|صور
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الدعم النقدي فرصة لتحسين حياة المواطنين