تراجعت شركة واتساب WhatsApp، عن تغيير دقيق في التصميم أثار غضب مئات الملايين من المستخدمين بعد أن أضافت خدمة المراسلة أحرفا كبيرة إلى تحديثات الحالة في التطبيق.

وشعر مستخدمو تطبيق المراسلة الخاصة بحالة من "الغضب" و"الانزعاج"، وادعى البعض أنهم يشعرون "بالاشمئزاز"، بعد أن قرر التطبيق، الذي يديره مالكة موقع فيسبوك، "ميتا"، استخدام حرف O كبير في كلمة "online" التي توضح متي يكون الشخص متصلا بالتطبيق.

 

ودعا للأونلاين.. تحديث جديد على واتساب يثير غضب الملايين المنشن المخفي.. واتساب يحصل على ميزة انتظرها الملايين لسنوات

 

واتساب يتراجع عن التغيير ويؤكد مجرد اختبار

ولسنوات، يعرض تطبيق واتساب إشعارا بالحالة للمستخدمين في المحادثات داخل تطبيقه، تظهر تحت صورة الملف الشخصي للمستخدم وعادة ما تقرأ "متصل" أو "كتابة"، وكلها بأحرف صغيرة، ولكن في الأيام الأخيرة، قام بتغيير تلك الكلمات بهدوء، مضيفا حرفا كبيرا بدلا من العبارتين أكثر صحة نحويا "O" أو حرف كبير "T" إلى حالات ملايين المستخدمين.

واتساب يتراجع عن التغيير ويؤكد مجرد اختبار

ووفقا لما ذكرته صحيفة “التليغراف”، عندما بدأ الناس يلاحظون التغيير الطفيف خلال الأسبوع الماضي، أثار ذلك التغيير غضب الكثرين الذين اعربوا عن انزعاجهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، موضحين أن التحديث المتعلق بحالة الاتصال والكتابة لا يمكن تغييره والعودة إلى الشكل السابق.

فيما عبر سام مكاليستر، الصحفي السابق في هيئة الإذاعة البريطانية BBC، عن انزعاجه من تغيير واتساب الأخير عبر تغريدة على موقع تويتر، كتب فيها: "هل لاحظ أي شخص آخر أن حرف "O" في كلمة "online" على واتساب قد تمت كتابته الآن بالأحرف الكبيرة إلى "Online"... لا أعرف لماذا يزعجني هذا كثيرا".

وأشار بعض المستخدمين إلى أنه على الرغم من أن إضافة حرف كبير إلى الحالة الرقمية سيكون أكثر تقليدية من الناحية النحوية، إلا أن التغيير لا يزال يثير غضبهم.

وفي غضون ساعات، بدأ واتساب في التراجع عن التغيير، وأكد متحدث باسم الشركة قائلا: "إن التغيير كان هذا مجرد اختبار صغير، لكنه يعود إلى طبيعته الآن".

وقال مات نافارا، مستشار وسائل التواصل الاجتماعي ومستشار الاتصالات الحكومية الأمريكية السابق، إن ميتا وواتساب “مهووسان بالاختبار. حتى أصغر التعديلات وأكثرها دقة يمكنها زيادة الوقت الذي يقضيه في استخدام التطبيق أو تغيير سلوك المستخدم بطرق أخرى".

وباستمرار، تجري شركات التكنولوجيا آلاف التغييرات الصغيرة في التصميم على مواقعها الإلكترونية وتطبيقاتها كل فترة، وتختبرها على أعداد صغيرة من المستخدمين لقياس رد الفعل وهي عملية تعرف باسم "اختبار A/B".

وغالبا لا تتم رؤية بعض التغييرات في النظام الأساسي إلا من خلال نسبة صغيرة جدا من المستخدمين، حيث يتم إيقاف العديد من الاختبارات قبل أن تصل إلى ما يقرب من 4 مليارات من مستخدمي تطبيقات "ميتا".

وفي أغلب الحالات يتم الاحتفاظ بهذه الاختبارات طي الكتمان أو لا يلاحظها المستخدمون قبل نشرها على نطاق أوسع، فيما تسبب بعض التغييرات السابقة التي أجرتها الشركة على خدماتها في إحباط المستخدمين، وعلى الرغم من ردود الفعل السلبية التي قد تتلقها، نادرا ما تتراجع عملاقة التواصل عن التغيرات التي أجرتها.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: واتساب تحديث واتساب تغيير واتساب تطبيق واتسآب عن التغییر

إقرأ أيضاً:

واتساب يقدم ميزة تحويل«الرسائل الصوتية» إلى نصوص قريبًا بدعم لغات متعددة

أطلقت منصة المراسلة الفورية "واتساب" تحديثًا تجريبيًا جديدًا لمستخدمي أجهزة أندرويد، يتضمن ميزة جديدة تسمح بـ "تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص"، تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الشركة لتعزيز تجربة المستخدم وزيادة إمكانية الوصول إلى المحتوى الصوتي.

الميزة الجديدة لتطبيق الواتسابهدف الميزة الجديدة

من خلال هذه الميزة، سيتمكن المستخدمون من قراءة محتوى الرسائل الصوتية بشكل مكتوب، مما يسهل عليهم فهم الرسائل في حال عدم قدرتهم على الاستماع إليها، كما يظهر النص المصاحب للرسائل الصوتية، مما يضمن سهولة الوصول إلى المحتوى.

اللغات المدعومة من الميزة الجديدة

الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين اختيار خمس لغات لتحويل الرسائل الصوتية إليها، وهي: الإنجليزية، الإسبانية، البرتغالية، الروسية، والهندية، قد تتوفر هذه الميزة في البداية في عدد محدود من البلدان نظرًا لقلة اللغات المدعومة، لكن من المتوقع أن تضيف الشركة المزيد من اللغات في المستقبل.

واتساب يطور أداة تحويل« الرسائل الصوتية» إلى نصوص بالعديد من اللغات واتساب يقدم ميزة تحويل«الرسائل الصوتية» إلى نصوص قريبًا بدعم لغات متعددة مشكلة تعطل واتساب على هواتف آيفون الأمان والخصوصية من الميزة الجديدة

تعمل ميزة تحويل الصوت إلى نصوص ضمن نظام التشفير التام من طرف إلى طرف، مما يعني أن الرسائل الصوتية والمحتوى المحول لن يتم رفعه إلى خوادم الشركة، ولن يتمكن أي طرف خارجي من الوصول إلى الرسائل، تعتمد هذه الميزة على آلية تحويل الكلام إلى نص المدعومة من نظام التشغيل نفسه، مما يعزز الأمان والخصوصية للمستخدمين.

أقرأ أيضًا.. واتساب يطور أداة تحويل« الرسائل الصوتية» إلى نصوص بالعديد من اللغات

فوائد الميزة الجديدة

تعتبر هذه الميزة مثالية لمجموعة من السيناريوهات، مثل:

 • التفاهم بسهولة: تسهل قراءة محتوى الرسائل الصوتية بلغة غير مألوفة أو لهجة معينة بدلًا من الاستماع.

 • الوصول للمعاقين سمعيًا: تساعد الأشخاص الذين يعانون من إعاقات سمعية في الاطلاع على الرسائل الصوتية وفهمها بسهولة.

 • الاستفادة في المواقف الصعبة: تكون مفيدة في الأوقات التي يتعذر فيها الاستماع، مثل الأجواء الصاخبة أو وجود أشخاص آخرين.

مقالات مشابهة

  • البايرن وليفركوزن.. «التعادل المثير»
  • بين الحقيقة والخرافات.. أغرب وقائع "السحر الأسود" التي طالت نجوم كرة القدم "مؤمن زكريا آخر الضحايا"
  • واتساب يتيح ميزة جديدة للوصول إلى الرسائل غير المكتملة بسهولة
  • واتساب يقدم ميزة تحويل«الرسائل الصوتية» إلى نصوص قريبًا بدعم لغات متعددة
  • 24 عاما على “انتفاضة الأقصى”.. زيارة شارون التي أغضبت الملايين
  • 24 عاما على انتفاضة الأقصى.. زيارة شارون التي أغضبت الملايين
  • تأثيرات جديدة للكاميرا في واتساب
  • «الجارديان»: هل تستطيع إسرائيل تجنب الوقوع في نفس الأخطاء التي ارتكبتها خلال هجومها البري السابق على لبنان؟
  • واتس آب يستعد لإطلاق ميزة غير مسبوقة للتواصل بين المستخدمين
  • شاهد بالفيديو.. نساء وفتيات سودانيات يقدمن فواصل من الرقص المثير خلال حفل بألمانيا وساخرون: (جنقو أوروبا بالغتو)