أكد الإعلامي محمد شبانة، أن الأهلي خاطب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، من أجل تأمين تشغيل تقنية الفيديو في لقاء مازيمبي الكونغولي، خصوصًا أن صاحب الأرض سبق وقام بتعطيل التقنية خلال عدة مباريات على ملعبه في الفترة الماضية.

وقال في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "اللجنة التنفيذية بالكاف ستعقد اجتماع لمناقشة تطوير تقنية الفيديو، وفي الوقت نفسه يخاطب الأهلي مسئولي الكاف لمنع تعطل الفار في المباراة".

وأضاف: "الأهلي أيضًا خاطب الكاف لتسهيل وصول الفريق إلى ملعب المباراة في ظل المضايقات التي حصلت للفريق خلال الساعات الماضية، وتأخر وصوله للمران".

وواصل: "هذه الأمور والمضايقات حدثت في التدريبات وقبل مواجهة الفريقين معا، ومن يتخيل ما يحدث في قارة إفريقيا حتى الآن وفي الدور نصف النهائي، ولازالت هذه الأزمات مستمرة، والأهلي قادر على التعامل مع الأزمات الخاصة بموعد المباراة والطقس، لكن هناك أمور قد تخرج اللاعبين عن تركيزهم".

وأكد شبانة: "بيرسي تاو أكد جاهزيته للمباراة، وهو يمتلك خبرات كبيرة، ويسعى لتقديم أفضل ما لديه خلال اللقاء، بعد استبعاده مؤخرا، ووجود الكثير من الأحاديث عنه".

وأشار إلى أن الاعتماد على بيرسي تاو ورضا سليم سيكون أمر جيد للأهلي من اجل استغلال سرعات الثنائي في تلك المباراة، مضيفا بأن كريستو من العناصر الجيدة ولا أعرف مبرر وراء استبعاده من المباريات، وهناك لاعبين أقل منه كثيرا وتشارك مع الفريق، وهو لاعب مهاري ويمتلك سرعات عالية.

وختم: "تشكيل الأهلي المتوقع (مصطفى شوبير، محمد هاني، علي معلول، عبدالمنعم، ربيعة، كوكا، السولية، أكرم توفيق، بيرسي تاو، رضا سليم، وسام أبوعلي أو كهربا).

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

صافرات الاستهجان تطارد كيليان مبابي في دوري الأبطال

أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/- تعرض النجم الفرنسي كيليان مبابي، قائد منتخب فرنسا ولاعب ريال مدريد، لموقف محرج آخر خلال مباراة فريقه ضد ليل في دوري أبطال أوروبا، حيث استقبلته جماهير الفريق المضيف بصافرات استهجان ساخرة فور دخوله كبديل. المباراة، التي أقيمت ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات على ملعب “بيير موروا”، شهدت استبعاد مبابي من التشكيلة الأساسية بسبب تعافيه حديثاً من إصابة.

بدأ المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المباراة بإشراك البرازيليين إندريك وإيدير ميليتاو، لكنه قرر في الدقيقة 58 الاستعانة بمبابي ولوكا مودريتش من أجل تعزيز أداء الفريق. وأثناء قيام مبابي بعمليات الإحماء استعدادًا لدخول المباراة، بدأت جماهير ليل بإطلاق صافرات الاستهجان والسخرية، في مشهد يذكر بتجارب سابقة تعرض لها اللاعب.

هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها مبابي مثل هذه المواقف، فقد تعرض لنفس المعاملة خلال مباراة منتخب فرنسا ضد بلجيكا في دوري أمم أوروبا على ملعب “أولمبيك ليون” الشهر الماضي. يبدو أن النجم الفرنسي أصبح محوراً للانتقادات والسخرية في الملاعب الفرنسية بعد رحيله عن باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر إلى ريال مدريد خلال الصيف الماضي.

بالرغم من أن مبابي عانى من إصابة أبعدته عن الملاعب لفترة قصيرة، إلا أن مشاركته في الدقيقة 58 من المباراة لم تكن كافية لتغيير نتيجة اللقاء بشكل كبير. إلا أن قرار أنشيلوتي بعدم إشراكه منذ البداية أثار تساؤلات حول مدى جاهزيته الكاملة. وقع مبابي عقداً مع ريال مدريد يمتد حتى عام 2029، وهو ما يعزز دوره كلاعب رئيسي في خطط الفريق المستقبلية.

تبقى الأيام القادمة كفيلة بالكشف عن قدرة مبابي على استعادة بريقه، خصوصاً في ظل الضغوط الجماهيرية التي يواجهها، سواء في الملاعب المحلية أو الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • صافرات الاستهجان تطارد كيليان مبابي في دوري الأبطال
  • غزل المحلة ضيفًا على شباب الأهلي بدوري الجمهورية
  • برشلونة يضرب يونج بويز بثلاثية في الشوط الأول بدوري الأبطال
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد ليل بدوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي وماجديبورج يلا شوت في كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وماجديبورج يلا شوت في كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024
  • سلوت يعلن غياب نجم ليفربول عن مباراة بولونيا بدوري الأبطال
  • مدرب الأهلي السعودي يشيد بأداء فريقه بعد الفوز على الوصل الإماراتي
  • لأسباب تأديبية.. إنريكي يستبعد ديمبلي من مباراة باريس وآرسنال بدوري الأبطال
  • موعد مباراة الأهلي السعودي والوصل الإماراتي بدوري أبطال آسيا