شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الأبلق كل الأجسام الموجودة فاقدة للشرعية وتحتاج لتجديدها عبر صناديق الاقتراع، قال عضو مجلس النواب 8220;عمار الأبلق 8221; إن المسألة الليبية مسألة معقدة وأساس الحل السياسي في ليبيا هو أساس قانوني وهو الوصول إلى .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأبلق: كل الأجسام الموجودة فاقدة للشرعية وتحتاج لتجديدها عبر صناديق الاقتراع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأبلق: كل الأجسام الموجودة فاقدة للشرعية وتحتاج...

قال عضو مجلس النواب “عمار الأبلق” إن المسألة الليبية مسألة معقدة وأساس الحل السياسي في ليبيا هو أساس قانوني وهو الوصول إلى الانتخابات لأن كل الأجسام الموجودة على الساحة الليبية تعتبر فاقدة للشرعية والمشروعية بشكل عام وأيضاً تحتاج لتجديد الشرعية عبر الذهاب لصناديق الاقتراع.

وأضاف الأبلق في تصريحات صحفية، أن هذه المسألة تحتاج لتشريعات وهناك تعديل دستوري ثالث عشر قام به مجلس النواب وباركه مجلس الدولة ولجنة الـ 6+6 والقوانين التي انتجتها لجنة الـ 6 تحدثت عنها البعثة والمفوضية العليا للانتخابات. 

وتابع: “المسألة معقدة لماذا نريد الذهاب لاختيار السلطة التنفيذية الجديدة كنا قد حاولنا الاتصال مع أعضاء لجنة الـ 75 عندما كانوا يجتمعون في تونس وقلنا لهم أن اساس الحل هو قانوني ويجب عليها أن تضع إطار قانوني للذهاب لانتخابات وقوانين انتخابية تباركها الأجسام الموجودة وكانت حكومة السراج من تشرف على العملية الانتخابية وبذلك ذهبنا لمرحلة انتقالية جديدة باختيار جسم تشريعي جديد كانت الحكومة الوفاق في ذلك الوقت من أشرفت على العملية الانتخابية”.

واعتبر أن البعثة الأممية لم تكن صادقة في حل الإشكال الليبي بذلك الوقت وتم الذهاب للسلطة التنفيذية والآن يُعاد الكرة باختيار سلطة تنفيذية والسبب الرئيس للأزمة الحالية متمثل في مجلسي النواب والدولة وعدم الاتفاق على قوانين انتخابية حقيقية تفضي بالبلاد لبر الأمان وصناديق الاقتراع واختيار ممثلين جدد وتجديد الشرعية للشعب الليبي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأبلق: كل الأجسام الموجودة فاقدة للشرعية وتحتاج لتجديدها عبر صناديق الاقتراع وتم نقلها من صحيفة الساعة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أيام سوداء يعيشها الحوثي.. دعوة عاجلة للشرعية وفرصة ثمينة قبل أن تتحول صنعاء إلى ركام وتصبح البلاد تحت احتلالات متعددة

أيام سوداء يعيشها الحوثي.. دعوة عاجلة للشرعية وفرصة ثمينة قبل أن تتحول صنعاء إلى ركام وتصبح البلاد تحت احتلالات متعددة

مقالات مشابهة

  • ندب المستشار جلال الدين محمد عبد العاطي مستشارًا قانونيًّا لوزارة الأوقاف
  • مع تنامي خطر توسع الحرب.. وسط ترسل تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط
  • أيام سوداء يعيشها الحوثي.. دعوة عاجلة للشرعية وفرصة ثمينة قبل أن تتحول صنعاء إلى ركام وتصبح البلاد تحت احتلالات متعددة
  • هذه قيمتها.. 9 صناديق استثمارية أمريكية وآسيوية تتداول في سوق العراق
  • موازين القوى تتغير.. ودعوة جريئة لجماعة الحوثي للانخراط ضمن الدولة وتسليم ميناء الحديدة للشرعية والتفاهم مع السعودية
  • الهواتف ممنوعة داخل مراكز الاقتراع.. داخلية كوردستان تصدر قراراتها لتأمين انتخابات الإقليم
  • ما عقوبة الساحر في القانون المصري؟.. قانوني يوضح
  • الرميلي: لماذا نجحت الأمم المتحدة في حل أزمة المركزي وفشلت في المسألة السياسية والأمنية ؟
  • المفوضية: أوراق الاقتراع لانتخابات اقليم كوردستان تتم طباعتها في الإمارات
  • دعوة عاجلة للشرعية والحوثيين قبل أن يفتك الصهاينة بصنعاء