كتب- حسن مرسي:

قال السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية الأسبق، إن مصر دولة مهمة للولايات المتحدة الأمريكية في ظل اشتعال المنطقة، مبينا أن أوروبا كانت تأخذ موقفا سلبيا تجاه مصر في السابق والآن الموقف تغير وعدم وضعها أية شروط للتعاون مع مصر.

وأشار وزير الخارجية الأسبق، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن الموقف الأوروبي والأمريكي تغير تماما تجاه مصر بعد الحرب على غزة، مشيرا إلى أن مصر دولة مهمة في المنطقة والشرق الأوسط خاصة في ظل الصراعات التي تشهدها المنطقة حاليا والتي تؤجج الأوضاع سياسيا وأمنيا.

وأشار وزير الخارجية الأسبق، إلى أن الحرب الإسرائيلية على غزة غيرت الرؤى والمواقف بشأن التعاون مع الدول، لافتا إلى أن أوروبا عانت كثيرا جراء الحرب الروسية الأوكرانية، وأخذ خط الدفاع عن أوكرانيا ضد روسيا.

وتوقع السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية الأسبق، استمرار الحرب على غزة الفترات المقبلة، قائلا:"الحرب لها سقف بس ملهاش نهاية مع استمرار نزيف الدم في غزة حتى الصيف المقبل، خاصة أن إسرائيل تريد السيطرة الأمنية على قطاع غزة".

وطرح وزير الخارجية عددا من النقاط لحل القضية الفلسطينية، منها وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، وعودة النازحين للقطاع، وإعادة إعمار غزة، والتأكيد على المبادرة العربية ببيروت عام 2002 والانسحاب من الأراضي المحتلة، وإجراء الانتخابات في فلسطين، والقبول بفلسطين بالأمم المتحدة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان السفير نبيل فهمي وزير الخارجية الأسبق طوفان الأقصى المزيد وزیر الخارجیة الأسبق إلى أن

إقرأ أيضاً:

عميد بلدية الغريفة: أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة

ليبيا – قال عميد بلدية الغريفة التواتي بكة، إن أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة وإن الغاز شبه معدوم وإن توفر يكون بأثمان باهضة للمواطن.

بكة طالب في تصريحات وفقاً لقناة “ليبيا الأحرار” برفع حصة الوقود بمستودعات سبها إلى مليوني متر مكعب وتزويد المنطقة بـ4 محطات أزمة، لافتاً إلى مطالبتهم سابقا الحكومتين بإيجاد مصفاة وصهاريج لتوفير الوقود أو دوّار للغاز.

كما شدد على ضرورة توفير الوقود في جميع البلديات بإنشاء محطات يصلها الوقود، تفاديا للأزمة، على أن تكون بحسب الكثافة السكانية لكل بلدية.

ولفت إلى تأكيدهم هذه المطالب في اجتماع عقد الأيام الماضية بدعوة من آمر المنطقة العسكرية لأوباري – غات بحضور عمداء بنت بية والغريفة وأوباري إلى جانب الأجهزة الأمنية وحكماء الأعيان.

وأفاد بعزمهم تشكيل وفد للتواصل مع الجهات المختصة للنظر في هذه المطالب التي أثقلت كاهل المواطن في ظل نقص السيولة وزيادة الأسعار وفق قوله.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية اليمني: أزمة بلدنا ليست بمعزل عن التطورات الإقليمية والدولية
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار
  • عميد بلدية الغريفة: أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة
  • صحيفة سعودية: اشتعال المنطقة وازدياد عدد الضحايا ليس في مصلحة أحد
  • مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق يعلق على عبارة ترفضها إسرائيل في حربها على غزة (فيديو)
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: تحويلات مصريي الخارج للدولة تدعم الاقتصاد
  • مع اتساع الصراع بالمنطقة.. أمريكا تدعو وزراء خارجية إسرائيل ودول عربية لقمة الناتو
  • الضربة الأكبر منذ أسابيع.. الحزب يقصف قاعدة أساسية للدفاع الجوي الاسرائيلي
  • وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المنطقة (صور)
  • مصر وتركيا تحذران من امتداد الحرب في غزة إلى المنطقة