شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الأمير فيصل بن فرحان والبرهان يبحثان مستجدات الملف السوداني، الخارجية السعودية في بيان جرى خلال الاتصال بحث مستجدات الأوضاع في جمهورية السودان، حيث أكد وزير الخارجية على أهمية التزام جميع الأطراف .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمير فيصل بن فرحان والبرهان يبحثان مستجدات الملف السوداني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمير فيصل بن فرحان والبرهان يبحثان مستجدات الملف...

الخارجية السعودية في بيان: "جرى خلال الاتصال بحث مستجدات الأوضاع في جمهورية السودان، حيث أكد وزير الخارجية على أهمية التزام جميع الأطراف السودانية من أجل استعادة مجريات العمل الإنساني وحماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة وسلامة الممرات الإنسانية لوصول المساعدات الأساسية".

من يقف وراء تعثر مباحثات جدة؟

ألقت وزارة الخارجية في السودان اللوم على قوات الدعم السريع، في تعثر مباحثات جدة التي تهدف إلى إنهاء الحرب الدائرة في البلاد منذ أشهر.

قوات الدعم السريع.

وجاء في بيان وزارة الخارجية السودانية:

السعودية والولايات المتحدة في رعاية وتسهيل جولات مباحثات جدة وحرصهما على إنجاحها.• نثمن ما نتج عن هذه المباحثات من توقيع إعلان جدة لحماية المدنيين، واتفاق وقف إطلاق النار قصير الأمد والترتيبات الإنسانية.• الميليشيا المتمردة كعادتها لم تحترم الالتزامات التي وقعت عليها في جدة.• واصلت انتهاكاتها الممنهجة المتمثلة في احتلال منازل المواطنين والمرافق العامة وتعطيل الخدمات الأساسية والاستمرار في عمليات السلب والنهب والاعتداء على المصارف والمصانع والأسواق ودور العبادة والمقار الدبلوماسية وتخريب الطرق والمطارات ونشر الذعر والفوضى في البلاد.• تعنت قوات التمرد وعدم انصياعها لتنفيذ التزاماتها الموقعة عليها هو السبب وراء تعثر مباحثات جدة، مما حدا بوفد القوات المسلحة السودانية بالعودة إلى أرض الوطن.• تؤكد وزارة الخارجية جاهزية الوفد للعودة إلى منبر جدة متى ما تمكن الوسيطان السعودي والأميركي من تذليل العقبات والمعوقات التي حالت دون مواصلة المباحثات، وذلك رغبة في التوصل لاتفاق عادل يوقف العدائيات ويمهد الطريق لمناقشة قضايا ما بعد الحرب.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأمير فيصل بن فرحان والبرهان يبحثان مستجدات الملف السوداني وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مباحثات جدة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع نظيريه الكوري والدنماركي

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية جمهورية كوريا تشو تاي يول، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.
وجرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز الشراكة السعودية الكورية في مختلف المجالات، وتكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية جمهورية كوريا السيد تشو تاي يول. #المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/4CHag4qGEX— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 27, 2024وزير خارجية الدنماركالتقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية مملكة الدنمارك لارس لوكه راسموسن، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية مملكة الدنمارك السيد لارس لوكه راسموسن. #المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/OuDINFZBHO— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 27, 2024
أخبار متعلقة إنجاز 61% من تقاطع الأمير نايف مع الدائري الثالث بالمدينة المنورةتعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري.. اعرف الجديدوجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومتعددة الأطراف، ومناقشة مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.
حضر اللقاءان، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير عبدالعزيز الواصل.

مقالات مشابهة

  • الملف الليبي يتصدر مباحثات وزيري خارجية مصر وتركيا في نيويورك
  • وزيرا الخارجية الأميركي والصيني يجريان مباحثات
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع نظيريه الكوري والدنماركي
  • نورلاند وهاريس يبحثان مع الباعور مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • الأمير فيصل بن فهد بن مقرن يستقبل ٢٢ باحثًا من جامعة حائل
  • السوداني وإردوغان يبحثان في نيويورك “طريق التنمية”
  • السوداني وإردوغان يبحثان في نيويورك طريق التنمية
  • السوداني وموانئ دبي يبحثان عقد شراكات مع القطاع الخاص
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يرعى حفل جامعة الحدود الشمالية بمناسبة اليوم الوطني الـ94
  • صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف يفتتح المعرض السعودي للبنية التحتية