أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة باللجنة المعنية بالنظر في مخالفات أحكام نظام الطيران المدني، تقريرها للربع الأول لعام 2024، الذي تضمن إصدار اللجنة 185 مخالفة، شملت فرض غرامات مالية تجاوزت 5.3 ملايين ريال على الكيانات والأفراد المخالفين لنظام الطيران المدني واللوائح التنفيذية والتعليمات الصادرة عن الهيئة.


وأظهر التقرير إصدار 111 مخالفة بحق الناقلات الجوية، وذلك لعدم تقيدها بالتعليمات الصادرة عن الهيئة بشأن نظام تسجيل المسافرين المسبق والخانات الزمنية، بإجمالي غرامات بلغت قيمتها أكثر من 3.6 ملايين ريال، و31 مخالفة لبعض الناقلات الجوية لمخالفتها اللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء، بإجمالي غرامات تجاوزت قيمتها 1.3 مليون ريال.
أخبار متعلقة "البيئة" تطرح فرصة استثمارية لتربية الأبقار بالقنفذة3 مدارس سعودية تفوز بجائزة مكتب التربية العربي للتميز المدرسيإضافة إلى إصدار 3 مخالفات بحق بعض الشركات المرخصة لعدم تقيدها بالتعليمات الصادرة عن الهيئة في ممارستها للنشاط المرخص بإجمالي غرامات بلغت قيمتها 45 ألف ريال، و(مخالفتين) بحق شركتي نقل جوي لعدم تقيدهما بتنفيذ أحكام التراخيص الصادرة عن الهيئة، بإجمالي غرامات بلغت قيمتها 40 ألف ريال.الهيئة العامة لـ #الطيران_المدني تفرض غرامات بحق الكيانات والأفراد المخالفين لنظام الطيران المدني واللوائح التنفيذية والتعليمات الصادرة من الهيئة، وذلك من خلال القرارات الصادرة من لجنة النظر في مخالفات أحكام نظام الطيران المدني. pic.twitter.com/msffew2ooU— هيئة الطيران المدني (@ksagaca) April 18, 2024
38 مخالفة بحق الأفرادكما كشف التقرير عن إصدار اللجنة 38 مخالفة بحق الأفراد لمخالفة تجاوز المناطق المحظورة، والمخالفات التي تقع على متن الطائرات، والمخالفات المتعلقة باستخدام الطائرات من دون طيار دون ترخيص.
بالإضافة إلى مخالفة التحليق بطائرات خفيفة الوزن دون تصريح، بإجمالي غرامات بلغت قيمتها 252.700 ألف ريال.مبدأ الشفافية والوضوحوأوضحت الهيئة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرصها على تحقيق مبدأ الشفافية والوضوح وتأكيد التزامها المستمر بدورها التنظيمي والرقابي على قطاع الطيران.
وتحسين تجربة المسافرين وتعزيز جودة خدمات النقل الجوي في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الهيئة العامة للطيران المدني الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى

إرساءًا للعلاقات الطيبة التي يسودها الحب والوفاء خلال مراسم التسليم والتسلم ، استقبل اليوم الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني السابق، الدكتور طيار  سامح الحفني، وزير الطيران المدنى بديوان عام الوزارة  فى أجواء مليئة بمشاعر الود والترحاب والتي أكدت على استمرار أواصر التواصل والتعاون الفعال بين قيادات الوطن المخلصين من وزراء حاليين وسابقين،، حضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى ولفيف من قيادات الوزارة .

الطيران المدنى المصرى عملاق يحلق فى سماء القارة السمراء

خبرات دولية كبيرة 

حيث قدم الفريق محمد عباس حلمي التهنئة للطيار سامح الحفنى لتوليه مسئولية وزارة الطيران المدني معرباً عن تقديره له لما يتمتع به من قدرات وخبرات دولية كبيرة ، ومتمنياً له كل التوفيق والنجاح في إدارة منظومة الطيران المدني خلال المرحلة القادمة  .

الدكتور سامح أحمد زكى الحفني.. وزير الطيران المدني فى سطور

تعزيز مكانة قطاع الطيران المدني 
ومن جانبه، أعرب الطيار سامح الحفني عن شكره وتقديره للفريق محمد عباس حلمي على حفاوة الآستقبال ومشيدًا بجهوده الحثيثه وادارته الواعية خلال فترة توليه مسئولية الوزارة. 

وأكد الحفني على التزامه بمواصلة العمل لتعزيز مكانة قطاع الطيران المدني على المستويين الدولى والأقليمي وتحقيق مزيد من النمو والتطوير فى كافة أنشطة القطاع .

مقالات مشابهة

  • ‎المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • المغرب يرفع الطاقة الاستيعابية لمجموعة من مطاراته إلى 80 مليون راكب حتى 2035
  • الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى
  • الفريق محمد عباس يستقبل سامح الحفنى وزير الطيران المدنى
  • المغرب يتطلع لرفع طاقة المطارات إلى 80 مليون مسافر ومضاعفة أسطول لارام أربع مرات استعداداً للمونديال
  • خلال عام.. 29 مليون ريال خسائر حرائق المركبات في المملكة
  • بقيمة تجاوزت 12 مليار ريال.. 189 مليون عملية نقاط بيع في المملكة خلال أسبوع
  • 189 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 12 مليار ريال خلال أسبوع
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • «سينومي سنترز» توزع أرباحًا نقدية بقيمة 178.13 مليون ريال عن الربع الأول من 2024