الفريق أحمد العمدة بادي، حاكم إقليم النيل الأزرق، استمع إلى شرح حول القضايا المتعلقة بفتح المسارات وتحديد الحرمات ومراجعة الاستثمار الزراعي في منطقة بك بمحافظة التضامن. جاء ذلك خلال لقائه اليوم وفدًا يمثل القيادات والفعاليات الأهلية والشعبية لمنطقة بك بمحافظة التضامن، برئاسة العمدة محمد بادي الشيخ، وبحضور الأستاذ سعد الله عقار، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والأستاذ هاشم أورطة الضو، رئيس مفوضية العودة الطوعية للنازحين واللاجئين بالإقليم.

تناول اللقاء عدة تحديات تعترض مسار الاستقرار في المنطقة، منها خدمات المياه والصحة والتعليم وتحديات أخرى. أوضح رئيس الوفد أن اللقاء ناقش التدابير التي يتخذها الآن لمعالجة مشكلة المياه، وأشار إلى التدابير الطارئة التي تم اتخاذها بالتنسيق مع وزير البنية التحتية والتنمية العمرانية والمدير العام لهيئة مياه الإقليم.

وأعرب عن تقديره لاهتمام الحاكم بالقضايا المحلية والعائدة من دولة جنوب السودان، مؤكدًا تعهده بتوفير الحلول لمشكلة المياه ومعالجة قضايا الحرمات والأراضي الزراعية والتحديات الخدمية الأخرى في المنطقة.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي في القاهرة

استقبل الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، دونا بينيت الملحق الزراعي الاسترالي، وإليزابيث رايت نائبة سفير أستراليا بالقاهرة، وذلك بمقر الهيئة القومية لسلامة الغذاء، لبحث آفاق التعاون المشترك بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء والجانب الاسترالي في مجال الفحص والرقابة وتحليل وتقييم المخاطر.

كما جرى مناقشة آفاق التعاون بين مصر وأستراليا في مجالات دعم فعالية العمليات الرقابية والتنظيمية فيما يتعلق بنظم سلامة الغذاء، وكذلك تبادل المعلومات والخبرات خاصة في مجال الدراسات المرتبطة بنظم سلامة الغذاء، ودعم البرامج التدريبية لتنمية الكوادر البشرية للهيئة وتعزيز تنمية التعاون بين السلطات المختصة بالأغذية في كلا البلدين.

المنتجات الغذائية الجديدة

واستعرض الهوبي خلال اللقاء نتائج دراسة الثبات التي أجرتها هيئة سلامة الغذاء لفترة صلاحية الكبد والأسماك المجمدة، كذلك اهتمامها بدراسة آلية إصدار القواعد الفنية الملزمة الخاصة بالمنتجات الغذائية الجديدة والمستحدثة.

منظومة سلامة الغذاء في مصر

ومن جانبها، أشادت دونا بينيت الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة باللقاء الذي جمعها ورئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وأبدت استعداد بلادها للتعاون مع الجانب المصري ونقل خبراتها في مجال سلامة الغذاء بما يخدم ويطور من منظومة سلامة الغذاء في مصر.

مقالات مشابهة

  • لغم حوثي ينهي حياة مواطن وزوجته
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • السامرائي يدعو لدعم القطاع الزراعي وتوفير الخدمات
  • مساعد رئيس «العدل»: القطاع الزراعي أحد أهم الركائز الأساسية في اقتصاد مصر
  • الكونغو تعول على تطوير مجالها الزراعي بالتعاون مع روسيا
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة التعاون المشترك
  • "رئيس سلامة الغذاء"يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • راوية توفيق: تسييس قضايا المياه قد يسبب اضطرابات بين دول المنطقة
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي في القاهرة
  • رئيس بني مزار يستمع لمشاكل أهالي المدينة