صحافة العرب:
2024-10-05@15:45:47 GMT

يا ولاة الأمر… هل نحن نصرخ في بئر بلا قرار؟

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

يا ولاة الأمر… هل نحن نصرخ في بئر بلا قرار؟

شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن يا ولاة الأمر… هل نحن نصرخ في بئر بلا قرار؟، كتب ـ أحمد الجارالله قال القائد القرطاجي هانيبال قبل 1600 عام 8220;إذا لم نجد طريق النجاح فعلينا أن نبتكره 8221;، وثمة مثل إيطالي .،بحسب ما نشر صحيفة السياسة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات يا ولاة الأمر… هل نحن نصرخ في بئر بلا قرار؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

يا ولاة الأمر… هل نحن نصرخ في بئر بلا قرار؟

كتب ـ أحمد الجارالله:

قال القائد القرطاجي هانيبال قبل 1600 عام: “إذا لم نجد طريق النجاح فعلينا أن نبتكره”، وثمة مثل إيطالي أردده دائماً، وهو: “إذا وجدت الرغبة وجدت الطريق”، ولا شك أن الجميع يعرف ماذا قدم هذا القائد لبلاده، لأنه ابتكر الطريق إلى نجاحها، تماما مثل رغبة الرئيس الصيني الراحل دينغ شياو بينغ الذي عاصر ولادة الصين الشعبية، وعايش أزماتها منذ عام 1945 حتى وفاته، وكان أهم محرك للثورة الصناعية في الصين. هذا القائد الشيوعي عندما خلف هوا جيو فينغ ورث دولة على شفير الإفلاس، وتعاني من أزمات عدة هي في الأصل من تبعات المجاعة الكبرى التي تسببت بها قرارات ماو تسي تونغ، لذا حين تسلم زمام الحكم كان أول ما فعله التخطيط للنهوض بالبلاد، فيما كان الحزب الشيوعي الحاكم يعاني من توزع القوى فيه، بما لا يفسح المجال لأي نشاط اقتصادي خارج إدارة تلك المراكز، لذا عمد إلى مراسلة جامعة بريطانية للاستعانة بخبراء اقتصاد، فاختارت الجامعة إلياس كوركيس، البريطاني من أصل عراقي، ومنحته صلاحيات كاملة. كانت هناك دوائر حزبية تعارض هذا الاقتراح لكن شياو بينغ أصرّ على موقفه، وقال كلمته الشهيرة عام 1978 “إن الصين تحتاج إلى نصف قرن من أجل النهوض”، لكن وفقاً للخطة التي وضعها كوركيس تحولت في غضون عقدين إلى أكبر قوة صناعية في العالم، واليوم أصبحت ثاني اقتصاد في العالم، وهي على أعتاب أن تتحول للاقتصاد الاول. هذا المثال ليس يتيماً في الدول، فهناك سنغافورة، الجزيرة التي كانت تعيش الفقر والمرض، بسبب التخلف وعدم وجود موارد طبيعية فيها، لكن قيض الله لها رئيس وزراء أدرك منذ البدء أن التحول إلى نهضة بلده يحتاج إلى طموح وعزيمة، فعمل لي كوان يو على النهوض بالتعليم، وجعل راتب المدرس من أعلى المداخيل في الدولة، وخلال عقدين بعد الانفصال عن ماليزيا كانت الجزيرة تحقق دخلا قوميا بلغ 340 مليار دولار، وأصبحت السابعة عالمياً بمعدل دخل الفرد (نحو 62 ألفا ونصف دولار سنويا)، بالإضافة إلى إنشاء سوق حرة عالمية. هذه المعادلات وقف خلفها رجل واحد، لديه طموح، وعزيمة على الوصول إلى الهدف الأسمى، وهو تقدم الدولة، وإلى ما يحقق قوة الاستمرارية لها من دون أزمات، ولم يخضع أي منهم للدولة العميقة والمتمصلحين، بل أحيانا يستطيع وزير واحد تحقيق معجزة لبلاده كما فعل المستشار الألماني السابق لودف

212.235.15.130



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل يا ولاة الأمر… هل نحن نصرخ في بئر بلا قرار؟ وتم نقلها من صحيفة السياسة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سمية الخشاب لـ البوابة نيوز: "أنا ممثلة فقط وماليش علاقة بشوت علي غزلان"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت النجمة سمية الخشاب عن حقيقة وقف فيلم  “التاروت” التي تقوم ببطولته ومنع عرضه  بسبب المشاهد غير اللائقة ومشاركة البلوجور علي غزلان.

 وأوضحت الخشاب في تصريحات خاصة لـ البوابة نيوز قائلة: “كل ما في الأمر أن قرار النقابة بعدم مشاركة أي بلوجور في الأعمال الفنية جاء بعد مشاركة البلوجورعلي غزلان في الفيلم  بعام تقريباً وأنا والمخرج إبرام نشأت تحدثنا مع الدكتور أشرف زكي وتم حل الأمر”. 

 وأشارت كل ما قام به هو شوت صغير واحد فقط وليس دورا رئيسيا وحذف الشوت الخاص به ليس لي علاقة به تماماً، فأنا ممثلة فقط فهذا الأمر يعود إلي المخرج ونقابة المهن التمثيلية.

وأضافت أنها لم تنته من عرض تصوير مشاهدها ومتبقي لها يوما واحداً ثم الشركة المنتجة سوف تحدد توقيت عرض الفيلم.

مقالات مشابهة

  • عيساوي: خط الرجعة
  • هجمات إيران ترعب أندية آسيا
  • سينر «غير مرتاح» وسط «المعمعة»!
  • احذر.. هذا الأمر يسرع من شيخوخة الدماغ!
  • ماذا قال الفنان علي كاكولي عن "زواج الصالونات" والفنانات؟
  • سمية الخشاب لـ البوابة نيوز: "أنا ممثلة فقط وماليش علاقة بشوت علي غزلان"
  • هل يستحق الأمر اقتناء آيفون 16 الجديد؟
  • إنجلترا تُعيد سولانكي بعد 7 سنوات!
  • كارثة التنسيق
  • حرب مأساوية.. ودموع مُنهمرة