قال السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية الأسبق، إن إسرائيل ستنفذ هجومها البري على مدينة رفح الفلسطينية، ولكنه لن يكون اجتياح كامل وسيتم بشكل عمليات مصغرة حتى يظهر للعالم أنه ليس اجتياحا كاملا لرفح الفلسطينية.

السفير نبيل فهمي: الشرق الأوسط يُعاد تغييره بقوة بتعدد نزاعاته السياسية والعسكرية السفير نبيل فهمي: أي اضطراب في المنطقة يؤثّر على الأمن القومي المصري اجتياح انتقائي

وأضاف "فهمي" في حواره مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد"، "سيكون اجتياح انتقائي"، في ظل غضب العالم من تفكير تل أبيب في اقتحام المدينة الفلسطينية، ومخالفة كل القوانين في العالم.

وأشار إلى أن اقتحام إسرائيل لمدينة رفح الفلسطينية، سيقحمها في مشكلات مع مصر، موضحًا أن أمريكا فقدت الكثير من مصداقيتها بعد دعمها لتل أبيب بالسلاح والمال في الهجوم على غزة.

مشكلات على الحدود 

وأكد أن المرحلة الحالية بالغة الصعوبة، والتخطيط لاقتحام رفح الفلسطينية سيعقد الموقف تماما في المنطقة، مشددًا على رفض مصر التام لاجتياح رفح الفلسطينية.

ولفت إلى أن اجتياح إسرائيل لرفح سينتج عنه مشكلات كبيرة على الحدود، ولكن لا قلق من قدرة الدولة المصرية على الحفاظ على أمنها وحدودها.

دور فعال لمصر 

وشدد وزير الخارجية الأسبق، على أن مصر لها دور كبير وفعال في المنطقة وهو ما أظهرته الأزمة الفلسطينية والحرب على غزة.

ونوه إلى أن نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل يريد القضاء على عناصر حركة حماس، ثم اقتحام مدينة رفح الفلسطينية، موضحًا أن حياة الفلسطينيين لا تفرق مع نتنياهو في شيء.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لجأت إلى مصر بعد تفاقم الأوضاع في المنطقة لما تملكه من قدرات ورؤى في العديد من الملفات والقضايا الإقليمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأسبق نبيل فهمي أمريكا حمدي رزق السفير نبيل فهمي الحرب على غزة هجوم على غزة مدينة رفح الفلسطينية اقتحام رفح الفلسطينية رفح الفلسطینیة فی المنطقة إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو)

أكد محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، أن اعتصام رابعة كان مسلحا من قبل جماعة الإخوان، مشيرا إلى أن فض رابعة كان الدرس الأول لاستعادة ونجاح الدولة.

وزير الثقافة الأسبق يكشف محاولات أخونة مؤسسات الدولة في عهد مرسي (فيديو) وزير الثقافة الأسبق يكشف تفاصيل منع إلقاء دروس سلفية وإخوانية في الأوبرا الإخوان جبناء وأخفوا مشاعرهم بشأن سيناء 

وتابع "عرب" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "الجيش كان مهمته تأمين وحماية مؤسسات الدولة فقط وليس بديلا لوزارة الداخلية، وظهرا وسندا قويا للشرطة بعد الهزة المقصودة التي تعرضت لها، والجيش المصري طول حياته وطنيا يشعر بمسئوليته تجاه بلده".

وقال "المشير طنطاوي رفض ترميم المجمع العلمي من مصادر خارج مصر، ووجه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بافتتاحه يوم حرقه، الإخوان كانوا جبناء وأخفوا مشاعرهم الداخلية بشأن سيناء، وكانوا متصورين أن الرئيس السيسي حينما كان وزيرا للدفاع سيكون على خطهم، بسبب أنه كان ملتزم دينيا ويصلي".

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية»: 52 شهيدا و320 مصابا منذ اجتياح حي الشجاعية في غزة
  • الشرارة التي ستشعل المنطقة.. إيران تحذر إسرائيل: «اجتياح لبنان يعني نشوب حرب مدمرة»
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس قرار الحكومة بشأن فض اعتصام رابعة(فيديو)
  • وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو)
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف محاولات أخونة مؤسسات الدولة في عهد مرسي (فيديو)
  • مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق يعلق على عبارة ترفضها إسرائيل في حربها على غزة (فيديو)
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: تحويلات مصريي الخارج للدولة تدعم الاقتصاد
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس صادمة خلال فترة حكم الإخوان في مصر (فيديو)
  • مصر وتركيا تحذران من امتداد الحرب في غزة إلى المنطقة
  • طارق فهمي: إسرائيل مسامرة في أعمالها الإجرامية ولن تلتفت للضغوط الدولية (فيديو)