صحيفة الاتحاد:
2024-10-08@11:12:16 GMT

أنور قرقاش: تبقى مسيرتنا التنموية شامخة

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات أول دولة تصل مساعداتها إلى خان يونس في غزة الإمارات.. نموذج ملهم في التلاحم المجتمعي

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، أن الإمارات تستعيد تألقها ونشاطها بكل حيوية في كافة مناحي الحياة، بعد العاصفة التاريخيّة غير المسبوقة التي شهدتها الدولة خلال الأيام الماضية.

 
وكتب معاليه في منصة «إكس»: «بعد عاصفة تاريخيّة غير مسبوقة تستعيد الإمارات تألقها ونشاطها بكل حيوية في كافة مناحي الحياة. ظروف مناخية استثنائية نتعلم منها الكثير وكعادتنا نخرج أكثر قوة وصلابة لتبقى مسيرتنا التنموية شامخة على الدوام. حفظ الله الإمارات قيادة وشعباً ومقيمين من كل مكروه وأدامها واحة أمن وأمان».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أنور قرقاش الإمارات الحالة الجوية المنخفض الجوي

إقرأ أيضاً:

ضمن حملة الإمارات معك يا لبنان.. الإمارات ترسل 6 طائرات تحمل مساعدات إلى لبنان

أرسلت دولة الإمارات 6 طائرات تحمل على متنها نحو 205 أطنان من الإمدادات الطبية والإغاثية والغذائية ومعدات الإيواء إلى لبنان لدعم الأشقاء اللبنانيين، حيث شملت أيضا مساعدات بالتعاون مع كل من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وذلك خلال يومين في إطار الجسر الجوي الإماراتي، وضمن حملة "الإمارات معك يا لبنان".
تعكس هذه الإمدادات الجهود المتفانية التي تقوم بها دولة الإمارات، بالتعاون مع الشركاء الدوليين، في سبيل تقديم الدعم الإغاثي العاجل للأشقاء في لبنان للمساهمة في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية والصحية الحرجة.
يأتي إرسال هذه الطائرات في ضوء توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بتقديم الدعم والمساندة للأشقاء اللبنانيين، وتجسيداً لنهج دولة الإمارات حكومة وشعباً في الوقوف إلى جانب الشعوب في أزماتها.
تهدف هذه الاستجابة الإنسانية إلى التخفيف من حدة التداعيات التي تسببت في وجود نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية ومعاناة الآلاف من الأسر من نقص الخدمات الطبية الأساسية، خاصة من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء.
كما تم إطلاق حملة "الإمارات معك يا لبنان" لدعم الشعب اللبناني الشقيق على مستوى الدولة، تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر ولغاية يوم الاثنين الموافق 21 أكتوبر الحالي، يشارك فيها المجتمع، والمؤسسات، والهيئات الحكومية، والخاصة.

أخبار ذات صلة بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني من 8 إلى 21 أكتوبر دبا والظفرة والعربي في صدارة «دوري الأولى» المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • حملة" الإمارات معكِ يا لبنان" تبدأ جمع التبرعات غداً الثلاثاء
  • هل استعان السادات بعمر الشريف لجس نبض إسرائيل قبل زيارته للقدس؟
  • «الوطن» داخل «لانكشير» بغزل المحلة.. والعاملون: الدولة منحتنا قُبلة الحياة
  • ذاكرة سكان غزة تستعيد نكبة 1948 بعد عام من الحرب
  • عبدالرحمن العور: ملف التوطين في الإمارات حقق نتائج تاريخية
  • ضمن حملة الإمارات معك يا لبنان.. الإمارات ترسل 6 طائرات تحمل مساعدات إلى لبنان
  • محمد بن حميد القاسمي: البيانات ثروة حيوية أساسية في وضع الإستراتيجيات التنموية
  • السيسي يوجه تحية احترام لروح الشهيد محمد أنور السادات: بطل استرداد الكرامة والأرض
  • جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • رئيس الدولة ونائباه: المعلمون محور الحياة والمستقبل