شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن البرلمان يصادق على اتفاقية قرض لإنجاز طرقات وتأهيلها بأربع ولايات، 29 07 2023 22 13صادق البرلمان مساء السبت 29 جويلية 2023 على مشروع قانون يتعلق باتفاقية قرض بين تونس والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البرلمان يصادق على اتفاقية قرض لإنجاز طرقات وتأهيلها بأربع ولايات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البرلمان يصادق على اتفاقية قرض لإنجاز طرقات وتأهيلها...
29/07/2023 22:13

صادق البرلمان مساء السبت 29 جويلية 2023 على مشروع قانون يتعلق باتفاقية قرض بين تونس والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 16 مليون كويتي، أي نحو 160 مليون دينار للمساهمة في تمويل مشروع إنشاء وتأهيل الطرق المصنفة بجندوبة وباجة والكاف ونابل.

وتتمثل مكونات المشروع، الذي ستشرف على إنجازه وزارة التجهيز، في سد الثغرات بالطريق الجهوية رقم 76 بباجة وتهذيب الطريق الجهوية رقم 75أ 2 بولاية جندوبة وتهذيب الطريق الجهوية رقم 173 بولاية الكاف وأشغال تدعيم الطريق الجهوية رقم 43 بولاية نابل علاوة على الخدمات الفنية.

وانتقد النواب في تدخلاتهم، بالخصوص، غياب او ضعف التنمية في الجهات لاسيما البنية التحتية والاساسية والمشاريع الاستثمارية والمشاريع الصغرى مستعرضين جملة من مشاغل المواطنين وبالاساس تلك المتعلقة بالتزود بمياه الشرب وتدعيم النقل والطرقات المهترئة موصين الحكومة بدفع مستحقات المقاولين الذين اصبحوا يرفضون التعامل مع الدولة ما ادى الى تعطل انجاز المشاريع .

ودعا النواب إلى مواصلة العمل مستقبلا على أن توجه القروض المتحصل عليها إلى تمويل المشاريع التنموية ودفع التنمية بكل مناطق الجمهورية وعدم الاقتصار على اقتناء المواد الأساسية أو توجيهها لسداد قروض حلّ أجلها.

*وات

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البرلمان يصادق على اتفاقية قرض لإنجاز طرقات وتأهيلها بأربع ولايات وتم نقلها من موزاييك أف.أم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، عن 9 معتقلين من قطاع غزة ، وجميعهم اعتقلوا خلال العدوان المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الاول/ اكتوبر 2023.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أفرجت عن 9 أسرى من قطاع غزة، وقد وصلوا مستشفى غزة الأوروبي صباح اليوم وعرف منهم: "محمد محمود عبد الفتاح عبد النبي، وخالد حاتم علي عبد النبي، وسهيل سيف الدين سليم السك، وسامي نبيه شطي الصوفي، ومحمد رامي أنور طافش.

واعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 10 آلاف و700 مواطن في الضّفة، بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023، إلى جانب الآلاف من المواطنين من غزة، والمئات من فلسطينيي عام 1948.

وتصاعدت بالتزامن مع ذلك وبشكل غير مسبوق، عمليات التعذيب التي مورست ضد المعتقلين وفقاً لعشرات الشهادات التي تابعتها المؤسسات المختصة، إلى جانب جرائم غير مسبوقة نُفذت بحقهم، وأبرزها التّعذيب، والتّجويع، والإهمال الطبي، والإخفاء القسري، عدا عن ظروف الاحتجاز المأساوية والقاسية، والعزل الجماعيّ، وعمليات التنكيل.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إنزال كميات من الأسماك في ولايات شمال الباطنة
  • «القاهرة الإخبارية»: الانتهاء من إعداد اتفاقية تشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • أمطار غزيرة على عدة ولايات ليلة اليوم وغدا
  • اتفاقية رعاية جديدة لفريق الوصل
  • طرقات مهترئة وخسائر كبيرة... إرشادات لتلافي أخطار القيادة مع أوّل شتوة
  • دول حدّت من تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار في عدد من ولايات السودان
  • ديوان المحاسبة: سيادة القانون ركيزة أساسية لإنجاز الأعمال الرقابية
  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات بداية من مساء اليوم
  • الاحتلال يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة