واشنطن - رويترز
أعلن البيت الأبيض، إن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين ناقشوا، الخميس، المخاوف الأمريكية، بشأن مسارات العمل المختلفة في رفح، وهي مخاوف وافقت إسرائيل على أخذها في الاعتبار ومناقشتها بشكل أكبر، مضيفاً أن المسؤولين سيجتمعون مجدداً قريباً.
وأضاف البيت الأبيض في بيان: «اتفق الجانبان على الهدف المشترك المتمثل في هزيمة حماس في رفح».


وتابع قائلاً، إن الاجتماع ضم المجموعة الاستشارية الاستراتيجية الأمريكية الإسرائيلية، وعقده مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان.
ويستعد الجيش الإسرائيلي، لشن عملية عسكرية في مدينة رفح التي تاوي 1.4 مليون نازح فلسطيني يعيشون في أوضاع مأساوية بسبب نقص المساعدات الغذائية، فيما تتواصل الضربات العسكرية الإسرائيلية على القطاع المكتظ بالسكان والتي خلفت حتى الآن نحو 43 ألفاً من القتلى، غالبيتهم أطفال ونساء بحسب إحصاءات فلسطينية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات البيت الأبيض رفح غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ قانون دولي: إسرائيل تقصف لبنان بالفسفور الأبيض المحرم دوليا

قالت الدكتورة تمارا برو، أستاذة القانون الدولي، إن القانون الدولي الإنساني يلزم أطراف النزاع بالتقيد بالمبادئ والقواعد التي يضعها لا سيما احترام التمييز بين المدنيين والعسكرين أو المقاتلين والأماكن المدنية والأهداف العسكرية وغيرها من القواعد التي حددتها اتفاقيات جنيف الأربعة عام 1949 ولكن جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يكترث ولا يحترم كل هذه الاتفاقيات.

إسرائيل ضربت بالمواثيق والاتفاقيات الدولية عرض الحائط

وأضافت «برو»، خلال مداخلة مع الإعلامي احمد عيد عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل ضربت بالمواثيق والاتفاقيات الدولية عرض الحائط ولم تميز بين هدف عسكري ومدني وجرى استهداف الطواقم الطبية والمستشفيات في قطاع غزة وتم تدمير البنية التحتية بالكامل لقطاع غزة، مشيرة إلى أن إسرائيل تحاول تكرار ما حدث من دمار وقتل في قطاع غزة في لبنان مرة أخرى.

وتابعت أستاذة القانون الدولي بأن إسرائيل تحاول التوغل برًا إلى لبنان والدخول إلى الأراضي اللبنانية، مشيرة إلى أن إسرائيل استخدمت سلاح فوسفور الأبيض على منطقة الباشورة بلبنان وهو سلاح محرم طبقًا لاتفاقية الأسلحة الكيميائية عام 1993.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • أستاذ قانون دولي: إسرائيل تقصف لبنان بالفسفور الأبيض المحرم دوليا
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • أسلحة في المستشفيات.. الأبيض: لا صحة لادعاءات إسرائيل
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكين تحدث إلى الحلفاء بشأن الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • الخارجية الأمريكية: لم يقتل أحد من مواطنينا في العملية الإسرائيلية بلبنان
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران
  • رويترز:البيت الأبيض يؤيد العاملين في الموانئ مع دخول إضرابهم يومه الثاني