سرايا - اخفق مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة بعد استدام الولايات المتحدة الأميركية حق النقض "فيتو".


.

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عاجل- انسحاب الوفود العربية يفجر الجلسة الأممية بعد منح الكلمة لنتنياهو

قامت وفود عربية ودولية بالانسحاب من قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التي ألقاها في الدورة الـ79 للجمعية في نيويورك. 

وجاء هذا الانسحاب تعبيرًا عن احتجاجهم على الاعتداءات المستمرة التي تنفذها إسرائيل في غزة ولبنان، وسط تصاعد الغضب الدولي تجاه سياسات الاحتلال.

انسحاب الوفود العربية يفجر الجلسة الأممية بعد منح الكلمة لنتنياهو انسحاب وفود عربية ودولية احتجاجًا على كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة

ردد بعض الدبلوماسيين داخل القاعة هتافات احتجاجية ضد نتنياهو، الذي يواجه اتهامات بارتكاب عمليات إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في غزة.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، فيديوهات تظهر لحظات انسحاب الوفود، ما يعكس حالة من الاستنكار الدولي الواسع إزاء جرائم إسرائيل.

مظاهرات أمام مقر إقامة نتنياهو في نيويورك

بالتزامن مع هذه الاحتجاجات داخل الأمم المتحدة، تجمع عشرات المتظاهرين أمام مقر إقامة نتنياهو في نيويورك، حيث رفعت لافتات تطالب بتقديمه إلى العدالة كمجرم حرب. 

وقامت شرطة نيويورك باعتقال أكثر من عشرين من هؤلاء المحتجين، يأتي ذلك بينما تسعى المحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرة اعتقال دولية بحق نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، بتهم تتعلق بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

عاحل- غضب عربي داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة.. انسحاب جماعي للوفود العربية اعتراضًا على كلمة نتنياهو عاجل ـ انسحاب عربي غير مسبوق من قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب كلمة نتنياهو اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو وحكومته

وفيما يتعلق بالتحركات الدولية، حثت العديد من المنظمات الحقوقية والقادة السياسيين على ضرورة اتخاذ إجراءات أقوى ضد نتنياهو وحكومته. 

حماس تدعوا زعماء العرب بعدم الاستماع لكلمة نتنياهو في الأمم المتحدة 

من جانبه، دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، القادة المشاركين في الأمم المتحدة إلى مقاطعة خطاب نتنياهو والانسحاب من الجلسة، مؤكدًا أن هذه الخطوة تمثل أقل الواجب للتعبير عن رفض المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد الرشق أن نتنياهو مسؤول عن مقتل آلاف المدنيين في غزة، بينهم أطفال ورضع، وتدمير البنية التحتية الأساسية للمدنيين بما في ذلك المستشفيات ودور العبادة. وأشار إلى أن نتنياهو لم يبدِ أي احترام للقرارات الدولية التي تدعو إلى وقف فوري للعنف في غزة، متهمًا إياه بمواصلة سياسة الإبادة بلا هوادة.

وفي ذات السياق، تستمر موجة الغضب الشعبي والدولي ضد السياسات الإسرائيلية في تصاعد، مع تنظيم مظاهرات وفعاليات احتجاجية في العديد من الدول حول العالم.

مقالات مشابهة

  • تحذير أمريكي عاجل.. مغادرة لبنان أصبحت ضرورة ملحة لمواطني الولايات المتحدة
  • الأمم المتحدة تدعو لوقف عاجل لأطلاق النار في لبنان
  • الأمم المتحدة: التصعيد الأخير في لبنان أقل ما يمكن وصفه "أنه كارثي"
  • عاجل- انسحاب الوفود العربية يفجر الجلسة الأممية بعد منح الكلمة لنتنياهو
  • عاجل- احتجاجات عربية في الأمم المتحدة رفضًا لخطاب نتنياهو
  • الرئيس الفلسطيني يطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة
  • عباس يطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة
  • عباس يطالب بتجميد عضوية "إسرائيل" في الأمم المتحدة
  • عباس: سنطلب تجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية الإيراني: إسرائيل تشكل تهديدا ولا تستحق عضوية الأمم المتحدة