المنوعة، تشكيليون عرب لوّنوا الحياة في “صالون بوشهري الـ 14” لاستلهام الخيال افتتحه السفير المصري . واحتوى أعمالا فنية متنوّعة،مدحت علام لوّن فنانون تشكيليون الحياة، في سعيهم لاستلهام الخيال، ورسمه في .،عبر صحافة الكويت، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تشكيليون عرب لوّنوا الحياة في “صالون بوشهري الـ 14” لاستلهام الخيال افتتحه السفير المصري.

.. واحتوى أعمالا فنية متنوّعة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تشكيليون عرب لوّنوا الحياة في “صالون بوشهري الـ 14”...

مدحت علام

لوّن فنانون تشكيليون الحياة، في سعيهم لاستلهام الخيال، ورسمه في صور جمالية قريبة من وجدان المتلقي، وذلك في معرض أقامته قاعة بوشهري بعنوان “صالون بوشهري الـ14″، بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين الكويتيين والمصريين والعرب، وافتتحه سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت أسامة شلتوت. وعرض الفنانون أعمالهم الفنية، بمزيج من التنوع في طرح الرؤى والأفكار، وبأساليب ومدارس واتجاهات تشكيلية مختلفة، ومواضيع استخلصوا مدلولاتها من الحياة بكل ما تتضمنه من عناصر ومفردات تشكيلية. وفي السياق قال شلتوت: “المعرض ضمّ العديد من الفنانين العرب، ومن الكويت، ومصر، فقد شارك أكثر من 25 فنانا مصريا سواء باللوحات أو المنحوتات. أيضا شارك في المعرض فنانون من سورية، ولبنان، وفلسطين، والسودان، بالتالي هو معرض شامل وجامع للفنانين المقيمين على أرض الكويت الحبيبة”. وأضاف شلتوت بأن اللوحات تتضمن العديد من الرمزيات، مأخوذة من البيئة التي ينتمي إليها الفنان، أو الحضارة العربية. وختم قائلاً: “نحن سعداء بهذه الأعمال والمعارض، وهذا الرواج الفني الذي تتميز به الكويت في كل مناحى الفنون”. وقدّم الفنان التشكيلي الفلسطيني ميسرة بارود أعمالاً اتّسمت بالرمزية والخوض في دهاليز الرؤى السوريالية، تلك التي استعرض من خلالها أفكاراً تتعلق بالخيال، واستحضار عناصر مزدحمة بالمدلولات التشكيلية، التي يمكن قراءة محتواها من اتجاهات عدة، يدخل فيها الوطن والحياة والإنسان والمستقبل والحاضر والماضي. وفي لوحة تناقض للفنان التشكيلي المصري محمد خاطر، ثمة تداخلات متقنة في الموتيفات التي تتعارض وتتفق فيما بينها على سطح اللوحة، مع ما تضمّنته من حشد تشكيلي لعناصر فنية كثيرة، تتحاور فيما بينها تحاوراً قلقاً بعض الشيء، إلا أنه يؤدي في نهاية المطاف إلى اتّفاق ضمني رمزي مع حقيقة الحياة التي تتناقض فيها الأمور إلى درجة القطيعة، كما تتفق أمور أخرى إلى درجة الانسجام. وبالإكريلك استطاع الفنان التشكيلي المصري هشام عطية الخوض في تجارب لونية، عبّر من خلالها عن الرمزية التشكيلية التي تتوهج بالتنوع والاسترسال في وصف الحياة من منظور جمالي كثير الحركة في اتجاهات عدة، كما رصد أحوال القرى المصرية التي تعج بالفلاحين الذين يمارسون الحياة ببساطتها وحبها الذي بدا واضحاً في سعيهم للرزق. ومن السودان عبّر الفنان التشكيلي محمد عبدالوهاب عن حزمة من الأفكار التي ترصد الواقع في انسجام وحضور، بأسلوب واقعي يتماهى مع لغة تأثيرية متناسقة مع الألوان وعناصر العمل التشكيلي الذي قدّمه للمتلقي، راصداً في سياق ذلك الأسواق والشوارع والمنازل في السودان. وقدّمت الفنانة التشكيلية الكويتية إبتسام العصفور رؤاها التي استخلصتها من الحياة الشعبية في الكويت، تلك التي تتّسم بالحركة والتوهّج والالتزام بالروح الشعبية الجميلة التي تتميز بها الكويت، وذلك من خلال بورتريهات واقعية للمرأة الكويتية، راصدة في سبيل ذلك الألوان بكل تنوعها وبهجتها. واستطاعت الفنانة التشكيلية الكويتية مريم البشر، أن تدخلنا في مواضيع ذات طابع شعبي تراثي، وهو طابع رصدت فيه الطفولة، وبألوان مزدانة بالانسجام مع ما تودّ طرحه من مواضيع على المتلقي. وفي أعمال الفنانة التشكيلية الكويتية خالدة حسن، تنوّع دلالي في الطرح التشكيلي، وكذلك في مزج الألوان بتدرجاتها… الصفراء والحمراء والزرقاء وغيرها، ممّا أوجد نوعا من التضامن اللوني، الذي أعطى لأعمالها حركة دؤوبة. ومن مصر استخدم الفنان التشكيلي إسلام النزهي مواداً مختلفة على الورق، لرصد سوريالية فنية تعجّ بالرمزية، وتتفاعل مع الخيال بقدر كبير من التنوع في الرصد والتحليل. وفي المقابل رصدت ريشة الفنان التشكيلي المصري سعيد العبد بأقلام الجاف الملونة على “أبلاكاج” مجموعة من التصورات الخيالية، متخذاً من الجماجم البشرية رؤى تسير في دهاليز رمزية، تلك التي تتجه إلى الغموض في بعضها، والوضوح في البعض الآخر. واستخدم الفنان التشكيلي المصري إبراهيم الأفوكاتو، الأحبار مع الباستيل، كي يرصد الواقع، من منظوره الجمالي، في أنساق فنية تؤطر لحالات خاصة بالمرأة التي تسعى في الحياة. أمّا الفنان التشكيلي الكويتي خالد الشطّي، فقد كانت أعماله، التي رسمها بألوان مختلفة، متواصلة مع الخيال في سياقه الرمزي، مع التركيز على العين والرأس والفم غير الواضحة، في تأكيد فكرته. والفنان التشكيلي السوري علي فرزات تناغم مع الحياة من خلال رصده للمرأة التي تعيش حالات إنسانية عدة، وبالتالي فقد جاءت الألوان مزدانة بالتوهّج خصوصاً الأحمر منها، فيما جاءت أعمال أخرى في نسيج رمزي متقن. وقدّم الفنان التشكيلي المصري يونس ناصف منحوتته الحوارية التي تناقش الواقع وتتحاور مع الخيال. ومن ثم عبّرت الأعمال التي قدمتها الفنانة التشكيلية المصرية ياسمين عماد الحاذق عن مجموعة من الأفكار التي تتراكم في الذهن لترسم رؤى متواصلة مع الخيال. واستخدم الفنان التشكيلي السوري نزار صابور مواد مختلفة كي يرسم أعمالاً فنيّة تتطلع إلى الجمال في أشكال متحركة في أكثر من اتجاه. وتناغمت أعمال الفنانة التشكيلية الكويتية ثريا البقصمي مع السدو كي ترسم أعمالا تعبّر عن خصوصية فنية، تمتاز بالإتقان، تلك التي تحكي سيرة الواقع بمسحة خيالية، وذلك وفق مضامين تشكيلية متّفقة مع جماليات الحياة. في حين تضمّن المعرض أعمال الفنان التشكيلي الكويتي حميد خزعل تلك التي رصدت بألوان الإكريلك رموزاً، في أنساق تشكيلية متواصلة مع الواقع والخيال معاً.

شيرين بوشهري في المعرض عمل واقعي

34.222.215.141



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تشكيليون عرب لوّنوا الحياة في “صالون بوشهري الـ 14” لاستلهام الخيال افتتحه السفير المصري... واحتوى أعمالا فنية متنوّعة وتم نقلها من صحيفة السياسة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تلک التی

إقرأ أيضاً:

الأغرب من الخيال

#الأغرب_من_الخيال

د. #هاشم_غرايبه

لعل من أكثر الأحداث غموضا في العصر الحديث، كان غرق سفينة “تايتانيك”، والذي حدث في رحلتها الأولى عام 1912 ، والذي أعلن أن سببه اصطدامها بجبل جليدي.
لم يكن تقبل التعليل مقنعا بسبب ما اكتشفه الباحثون مؤخرا بأنه لم يكن في ذلك الوقت في طريقها أي جبل جليدي، وأقربها إليها كان يبعد ثمانية اميال بحرية، كما أن انشطارها الى نصفين أمر لا يحدث نتيجة الإصطدام، كونه يؤثر على المقدمة، بالإضافة الى أن تصميمها بجدارين منفصلين وجوفها مقسم الى عدة فراغات، يجعل غرقها لا يتحقق بغير انفجار ضخم حصل في قعرها.
دفع ذلك بعض الاستقصائيين للبحث، فتوصلوا الى وجود ثلاثة أشخاص فيها، كان التخلص منهم مفيدا لحكومة العالم الخفية التي يديرها مثلث المال الجشع، المكون من العائلات اليهودية الثلاث: روتشيلد- روكفلر – مورغان، والتي ينسب إليها أنها من يدير التنظيم الأكثر غموضا وتأثيرا في العالم (الماسون)، والذي لم يمكن توجيه الإتهام له، رغم كل الدلائل التي تشير الى علاقته بالجرائم العظمى التي تمت وأثرت على الأحداث العالمية، والتي لم يكتشف الى اليوم الفاعل فيها (مثل الإغتيال الذي أدى لنشوب الحرب العالمية الأولى، واغتيالات لينكولن وكينيدي)، بل أغلق التحقيق فيها وكأن هنالك قوى عالية التأثير خفية وراء ذلك.
القصة تقول أن وراء ذلك ما يسمى تأسيس “نظام الاحتياطي الفيدرالي” في أمريكا، الذي قام علي يد ثلاث عائلات يهوديه ثرية :عائله روتشيلد, وروكفيلر, ومورغان….ولا يرأسه عبر التاريخ سوى اليهود، وحاليا جيروم باول، وقبله جانيت يلين، وسبقها بن شالوم برنانكي، وقبله الان جرينسبان، وقبله كارنيجي..الخ.
فعندما سيطر آل روتشيلد على اوروبا و بريطانيا عن طريق بنوكهم المركزية هناك، سعوا أيضاً ان يكون لهم بنك مركزي في الولايات المتحدة الامريكية ،لاستكمال حلقات السيطرة التامة على عالم المال، من اجل الاستحواذ على المزيد وتوليد الأزمات العالمية وإشعال الحروب لتحريك الإقتصادات.
وبالفعل التقى سبعة رجال عام 1910 في جورجيا للتباحث في تأسيس بنك مركزي في أمريكا واتفقوا على تسميته بالنظام الإحتياطي الفدرالي، وهؤلاء كانوا: نيلسون آدريش وفرانك فاندرليب، ممثلان لامبراطورية روكفيلر، وهنري دافيدسون وتشارلس نورتون وبنيامين سترونشيوم، ممثلين عن مؤسسة جي بي مورغان، وباول واربورغ ممثلا لآل روتشيلد.
لكن وقف في وجه مشروعهم ثلاثة من كبار رجال الأعمال الأمريكيين، وهم: بنجامين جوجنهايم، وايزيدور شتراوس، وجون جاكوب استور، وكانوا مؤثرين لدى أصحاب القرار لدرجة أنهم كادوا ليجهضونه.
صمم “مورغان” على التخلص منهم، فدعاهم الى مرافقته في الرحلة الأولى للسفينة الأسطورة تيتانيك، التي صنعتها شركة وايت ستار لاين (المملوكة لمورغان)، وتم الترويج بحملة دعائية ضخمة على أنها السفينة التي لا يمكن أن تغرق.
ركب المدعوون الثلاثة السفينة، لكن مورغان تأخر في اللحظة الأخيرة بحجة أن وعكة صحية أصابته.
وبالطبع غرق هؤلاء مع من غرقوا.
قد يسأل ساذج كيف يغرق المرء سفينة يملكها.. اليهود اخترعوا التأمين لهذا الغرض، لذلك لم يرمش لهم جفن عندما نسفوا برجي التجارة في نيويورك عام 2001.
وبعد وفاتهم بسنة واحدة، تم انشاء الاحتياطي الفيدرالي فى 1913، وبعد سنة اخرى تم إشعال الحرب العالمية الاولي 1914….
فقد كانت الخطة هي انشاء الاحتياطي الفيدرالي، ومنه سيتم تمويل الحرب العالمية الاولي، واشعال الثورة الروسية.!
في سلسلة التزييف التاريخي لإخفاء الجريمة، قامت هوليود المملوكة للعائلات ذاتها بانتاج أضخم فيلم رومانسي بقصة حب وهمية.
الغريب انه نشرت رواية لمورغان روبرتسون اسمها (العبث) عام ١٨٩٨، تدور حول اصطدام أضخم سفينة في العالم بجبل جليدي وغرقها في المحيط الاطلنطي ليلا وكان اسم السفينة “تايتان”، هذا الكاتب تم اغتياله بالسم بعد سنتين و نصف من غرق تيتانيك فقد وجد ميتا في غرفته.
فهل استلهم مورغان الفكرة من رواية العبث؟ مثلما استورد الماسون فكرة اصطدام طائرة ببرج امباير ستيت في رواية منشورة عام 1949، لكنهم يعلمون أن ذلك لن يهدم البرج فقاموا بنسفه بعد تدبير منظر الإصطدام الهوليودي، ورأى العالم كل ذلك وشاهدوا عملية النسف من الأسفل، وكذبوا أعينهم وصدقوا رواية الماسون التي نقضها المهندسون.
هكذا هى مؤامرات حكومة العالم الخفية، هي اغرب من الخيال و لكنها واقع للاسف.

مقالات ذات صلة الرجل النموذج وتعلّقه بالقرية . . ! 2025/01/07

مقالات مشابهة

  • السفير المصري: لا بدّ من التوافق وانتخاب رئيس جديد للبنان
  • مجاهد العزب: اكتشفت موهبتي بالفن التشكيلي وأنا في الابتدائية
  • مسابقات النجوم للجماهير.. خدع وهمية أم دعاية فنية؟
  • الأغرب من الخيال
  • الاتحاد المصري للتأمين يستعرض اتجاهات وتحديات نشاط «الحياة» خلال 2025
  • نائب وزير الداخلية يستقبل السفير المصري لدى المملكة
  • الأحد: صالون"سوا" الثقافى بالفيوم ينظم أمسية فنية وثقافية
  • السفير المصري في النمسا يهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد.. صور
  • بورشة فنية.. المركز الثقافي بطنطا يواصل فعاليات ملتقى روح الخط العربي
  • السفير الرحبي: زيارة الدكتور بدر عبد العاطي إلى مسقط تؤكد عمق الروابط الأخوية التي تجمع البلدين