الجديد برس:

كشفت مصادر جنوبية عن تعمد حزب الإصلاح تضييق الخناق على المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في مدينة عدن جنوبي اليمن.

وأفادت المصادر بأن مصافي صافر في مدينة مأرب التي يسيطر عليها الإصلاح، خفضت كمية الوقود الخاص بمحطة بترومسيلة في عدن، من 4 آلاف برميل يومياً إلى 2600 برميل.

وأضافت المصادر أن كميات الوقود تضخها صافر إلى النشيمة في شبوة لتشغيل توربين واحد من محطة بترومسيلة.

وأشارت إلى أن تخفيض الكميات جاء بالتزامن مع تصاعد انقطاعات الكهرباء في عدن إلى 6 ساعات يومياً، وهو ما سيؤدي إلى تفجير احتجاجات في عدن الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مجلس العلماء يصادق على خطة التبليغ سعيا ل"ردم الفجوة بين صور التدين التي انحرفت عن مقصود الدين"

صادق المجلس العلمي الأعلى، خلال أشغال دورته العادية الـ33، على خطة جديدة للتبليغ.

حسب رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة مقاطعة الحي الحسني، سعيد بيهي،  فإن دورة المجلس العلمي الأعلى، رامت تنزيل مشروع خطة « تسديد التبليغ »، مبرزا أنه « يتم الاشتغال بتؤدة على ردم الفجوة بين صور التدين التي انحرفت عن مقصود الدين، وبين مطلوب الدين نفسه ».

وأوضح بيهي، في تصريح مماثل، أن الغاية تكمن في بلورة « تدين يبلغ بالفرد مبلغا من الحياة الطيبة »، مضيفا أن « خصوصية وطبيعة هذا التبليغ تنكب على إيصال مضمون الخطاب الشرعي من خلال النفاذ إلى المحرك الرئيسي للإنسان الذي هو قلبه، ومن ثمة بلوغ درجة الرشد في التدين عبر إحياء روح الإيمان ».

وصادقت لجن المجلس، خلال هذه الدورة، التي تميزت جلستها الاختتامية بحضور وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، والأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، محمد يسف، على إخراج الموقع الرسمي للمجلس العلمي الأعلى بالانترنت، والنظر في طرق ومناهج العمل عبر منصات التواصل، والنظر في البحوث والدراسات التي يشتغل عليها المجلس العلمي الأعلى، خاصة استئناف إصدار مجلات المجلس.

كما صادقت أيضا على متابعة خطة إحياء التراث الإسلامي وتحقيق كتاب « الشفا » للقاضي عياض، ومتابعة عمل الهيئة العلمية للإفتاء واللجنة العلمية للمالية التشاركية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس المجلس العلمي الجهوي الدار البيضاء-سطات، محمد موشان، إن أشغال الدورة العادية الـ33 للمجلس العلمي الأعلى انعقدت بإذن من أمير المؤمنين الملك محمد السادس، رئيس المجلس العلمي الأعلى أمس السبت، انبكت أساسا على المصادقة على خطة عمل المجلس بخصوص تسديد التبليغ، مضيفا أن العلماء عملوا على تهييئ هذه الخطة « للارتقاء بالخطاب الديني بالمملكة، وترشيد التدين ».

وأوضح  موشان، في تصريح للصحافة، أن غاية هذه الخطة تكمن في جعل أثر للدين في المجتمع وبث الطمأنينة والسعادة فيه، مشيرا إلى أن الدورة صادقت على عدد من النقاط تجلت، على الخصوص، في إخراج الموقع الرسمي للمجلس العلمي الأعلى بالانترنت، و »جعله في حلة جديدة بما يعبر عن العلماء بالمملكة على النحو الأمثل ».

وجاءت هذه الدورة في سياق الانطلاق الفعلي لخطة تسديد التبليغ الهادفة لبناء الحياة الطيبة، وهو ما يرسخ اشتغال المجلس العلمي الأعلى على الشق المعنوي العلمي الروحي للمشروع.

 

 

كلمات دلالية المجلس العلمي الأعلى خطة التبليغ مصادقة

مقالات مشابهة

  • مجلس العلماء يصادق على خطة التبليغ سعيا ل"ردم الفجوة بين صور التدين التي انحرفت عن مقصود الدين"
  • قرارات جديدة للمجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع
  • قبائل أبين تتضامن مع قبيلة الجعادنة وتتوحد ضد المجلس الانتقالي
  • الرباط .. اختتام أشغال الدورة العادية الـ33 للمجلس العلمي الأعلى
  • كهرباء عدن تعلن عودة محطة بترومسيلة إلى الخدمة عقب خروجها بسبب نفاذ الوقود
  • محطة بترومسيلة تعود للخدمة بعد وصول الوقود
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا بأسبانيا
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا لدى اسبانيا
  • عصابة تسطو على محل لبيع الذهب وسط مدينة الحديدة
  • الزواوي: مدينة مصراتة هي مجتمع حضري ولا دور للقبيلة في العمل السياسي