كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس 18 أبريل 2024 عن حدوث مشادة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك التي كانت تزور تل أبيب أمس الأربعاء.

وأفادت القناة الـ13 العبرية بأن نتنياهو ووزيرة الخارجية الألمانية تشاجرا أمس حول الوضع الإنساني في قطاع غزة تصاعدت عندما اتهمت أنالينا بيربوك إسرائيل "بالتوجه نحو المجاعة في غزة".

وذكرت القناة الـ13 أنه عندما عرضت بيربوك أن يعرض على نتنياهو ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر "صور أطفال غزة جائعين على هاتف، قال نتنياهو للمسؤولة الألمانية، تعالوا وشاهدوا صور الأسواق في غزة والشواطئ وفي غزة، لا توجد مجاعة هناك".

وأشارت التقرير إلى أن بيربوك أوصت بأن تتوقف إسرائيل عن تعميم صور عودة الحياة إلى طبيعتها في القطاع الفلسطيني "لأنها لا تصور الوضع الحقيقي في غزة، هناك جوع في غزة".

في هذه المرحلة، يقال إن نتنياهو رفع صوته وأصر، "هذا حقيقي انها حقيقة واقعة الأمر ليس مثل ما قدمه النازيون، ولسنا مثل النازيين الذين أنتجوا صورًا مزيفة لواقع مصطنع".

وبحسب تقرير القناة 13، رد وزير الخارجية الألماني: "هل تقول أن أطبائنا في الميدان في غزة لا يقولون الحقيقة؟ هل تقول أن وسائل الإعلام العالمية تكذب؟".

ووصلت بيربوك إلى إسرائيل أمس في زيارة سريعة في أعقاب الهجوم الإيراني غير المسبوق على إسرائيل ليلة السبت-الأحد، والذي أطلقت فيه حوالي 350 طائرة بدون طيار وصاروخًا هجوميًا على البلاد.

وحثت ألمانيا إسرائيل على ضبط النفس في أعقاب الهجوم، محذرة من أن أي أعمال عدائية مباشرة إضافية مع إيران يمكن أن تدفع الشرق الأوسط إلى حرب شاملة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة نتنياهو وزيرة الخارجية الألمانية رئيس الوزراء الإسرائيلي آنالينا بيربوك المجاعة في غزة أطفال غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

بسبب لهو الأطفال.. مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بالفيوم

لقي شخص مصرعه، أثناء مشاجرة بسبب لهو الأطفال، بمنطقة الزملوطي بمحافظة الفيوم، وتم نقله الجثه إلى المشرحه، وحُرر محضر بالواقعة.
 

تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمورقسم شرطة أول الفيوم بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي بنشوب مشاجرة بين عائلتين، بمنطقه الزملوطي واستخدم فيها الشوم والعصا مما تسبب في أصابة شخص بآله حاده فى الرأس وإصابة شخص مما تسبب في وفاته.

 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة أول الفيوم برئاسة المقدم أحمد السوهاجى، رئيس مباحث قسم شرطة أول الفيوم، وتمكن من السيطرة على المشاجرة وضبط أطرافها، وتم ضبط الجاني كما قامت سيارة مرفق الإسعاف بنقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام.

 

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على الجهات الأمنية لمباشرة التحقيق، والتي صرحت بتسليم جثمان الشاب لذويه، لتشييعه إلى مثواه الأخير بمقابر أسرته، عقب إنهاء الإجراءات القانونية اللازمة واستخراج تصاريح الدفن. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقتل موظف وإصابة 4 في مشاجرة بين أبناء عمومة على حفر مصرف بالفيوم

مقالات مشابهة

  • قادة إسرائيل يتبادلون الاتهامات بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • توضيح من مطار بيروت بشأن قرار لوفتهانزا الألمانية... ماذا جاء فيه؟
  • وزيرة خارجية ألمانيا: بدون مكياج سيبدو المرء مثل حفار القبور
  • 136 ألف يورو نفقات مكياج وزيرة خارجية ألمانيا.. هكذا بررت
  • ألمانيا تُجدد موقفها الداعم لمغربية الصحراء
  • “ماذا حدث لحقل ظهر؟”.. هل تتعرض مصر لمؤامرة بسبب إسرائيل أدت لأزمة الكهرباء والغاز؟
  • بسبب لهو الأطفال.. مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بالفيوم
  • خبراء إسرائيليون يستشرفون تأثير مناظرة بايدن- ترامب على حرب غزة
  • ألمانيا تعتبر مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية أساسا جيدا لحل نهائي
  • إياك أعني واسمعي ياجارة.. وزيرة الخارجية الألمانية: المغرب يتمتع بصحراء مشمسة و ساحل أطلسي غني بالرياح