صحيفة الخليج:
2024-07-02@03:19:01 GMT

توفير زراعة نخاع العظم لمرضى السرطان

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

توفير زراعة نخاع العظم لمرضى السرطان

أبوظبي: «الخليج»

أبرم «مركز أبوظبي للخلايا الجذعية» اتفاقية مع «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» لتوفير عمليات زراعة نخاع العظم للمرضى المحتاجين، وتزويدهم بالرعاية طوال فترة العلاج من خلال «برنامج أبوظبي لزراعة نخاع العظم».

وبموجب الاتفاقية، يقدِّم «مركز أبو ظبي للخلايا الجذعية» الاستشارات الطبية للمرضى المحوَّلين من اللجنة الطبية في «الهلال الأحمر الإماراتي»، وسيتعاون الجانبان على توحيد الجهود في مبادرات لجمع التبرُّعات التي تهدف إلى تمويل عمليات زراعة نخاع العظم للمرضى المحتاجين والتي سيتم إجراؤها في «مركز أبوظبي للخلايا الجذعية».

تهدف الشراكة إلى توفير علاجات منقِذة لحياة المرضى المصابين بسرطانات الدم المختلفة، واضطرابات الدم، وأمراض المناعة الذاتية مثل التصلب المتعدد، والأمراض الوراثية المختلفة، ويسهم التعاون في ضمان حصول المرضى على أعلى مستوى من الرعاية والدعم طوال فترة العلاج، من خلال «برنامج أبوظبي لزراعة نخاع العظم»، التابع لمركز أبو ظبي للخلايا الجذعية، الذي اعتمدته دائرة الصحة.

وقَّع الاتفاقية محمد يوسف الفهيم، نائب الأمين العام لقطاع الخدمات المساندة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والدكتورة ميسون آل كرم، المدير التنفيذي للشؤون الطبية في «مركز أبوظبي للخلايا الجذعية».

وقال الفهيم: «تجسِّد الاتفاقية رؤية الهلال الأحمر الإماراتي، في تعزيز الشراكات الإنسانية مع القطاعات الحيوية على الساحة المحلية، خاصة في المجال الصحي الذي يعدُّ حالياً أولوية في تحرُّكات الهيئة محلياً وخارجياً، مشيراً إلى أنَّ الاتفاقية تترجم رغبة الطرفين في العمل معاً من أجل تخفيف معاناة المرضى من أصحاب الحاجات، ومساندتهم على تجاوز ظروفهم الصحية، وتجسِّد رغبتهم في تعزيز الصلات والتعاون لتحقيق مزيدٍ من المكتسبات الصحية للشرائح التي تختصها هيئة الهلال الأحمر برعايتها والعناية بها».

وأضاف: «إنَّ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ترحِّب بمثل هذه المبادرات الحيوية التي تهتم بالأوضاع الصحية للشرائح والفئات الضعيفة، والأسر المتعفِّفة، وتعمل على تحسين ظروفها الصحية، ونثني على مبادرة مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، لأنها تسهم في تحقيق تطلُّعات الكثيرين في العلاج والشفاء، ولا ريب أنَّ توافُق الرؤى والأهداف بين الهلال الأحمر والمركز يؤهلِّهما لإقامة مزيدٍ من الشراكات الاستراتيجية والذكية في المجال الصحي».

وقالت الدكتورة ميسون آل كرم: «تضع قيادة دولة الإمارات صحة شعبها دائماً في مقدِّمة أولوياتها، ما يضمن توفير خدمات رعاية صحية عالية الجودة للجميع، ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية والخيرية مع الهلال الأحمر الإماراتي تتجسَّد رؤيتنا المشتركة في تسهيل الوصول إلى العلاجات الطبية المتقدِّمة، ونهدف من خلال هذا التعاون إلى سد الفجوة في الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية المطلوبة، وضمان توفير أحدث العلاجات للمرضى المحتاجين إليها، وبوصفنا مركزاً للتميُّز في زراعة الخلايا الجذعية المكونة للدم، يقدِّم «برنامج أبوظبي لزراعة نخاع العظم» أعلى درجات الرعاية الشاملة لزراعة نخاع العظم من المريض نفسه، أو من متبرِّع للأطفال والبالغين. ومن خلال توفير هذه العلاجات داخل الدولة، فإننا نقلِّل من حاجة المرضى إلى العلاج في الخارج، ما يعزِّز من راحة المرضى وعائلاتهم نفسياً وجسدياً، ويلعب دوراً حيوياً في تقليل نفقات الرعاية الصحية في الدولة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركز أبوظبي للخلايا الجذعية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مرکز أبوظبی للخلایا الجذعیة الهلال الأحمر الإماراتی هیئة الهلال الأحمر زراعة نخاع العظم من خلال

إقرأ أيضاً:

وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن أربعة مصابين وصلوا إلى مستشفى طولكرم، بينهم اثنان في حالة خطيرة، جراء قصف استهدف منزلاً في مخيم نور شمس للاجئين شرق طولكرم.

 

وأفادت الوزارة في بيانها أن الفرق الطبية تعمل على تقديم الرعاية العاجلة للمصابين، وأن الجهود مستمرة لإنقاذ حياتهم وتقديم العلاج اللازم لهم. وأشارت إلى أن المصابين الآخرين يعانون من جروح متوسطة وخفيفة.

 

وأوضحت الوزارة أن القصف تسبب في أضرار كبيرة بالمنزل المستهدف، مما أدى إلى إصابة سكانه، وأكدت على أهمية حماية المدنيين وتجنب استهداف المنازل السكنية.

 

وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات والاشتباكات في الضفة الغربية، حيث يشهد مخيم نور شمس ومناطق أخرى عمليات عسكرية مستمرة. ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الطبية والإنسانية إلى المناطق المتضررة.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس بسبب اندلاع النيران

 

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه الطبية تتعامل مع إصابتين جراء قصف منزل في مخيم نور شمس للاجئين شرق طولكرم. وأوضح الهلال الأحمر أن الطواقم الطبية تواجه صعوبة في الوصول إلى المنزل المستهدف بسبب اندلاع النيران.

 

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني: "طواقمنا استجابت فوراً للنداءات وتوجهت إلى موقع القصف. لدينا إصابتان مؤكدتان، ولكن لم نتمكن حتى الآن من الدخول إلى المنزل المستهدف بسبب اشتعال النيران في المبنى."

 

وأضاف المتحدث أن فرق الإطفاء تعمل على السيطرة على الحريق لتأمين دخول الطواقم الطبية وتقديم الإسعافات اللازمة للمصابين ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

ويأتي هذا القصف في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تشهد الضفة الغربية عمليات عسكرية واشتباكات متزايدة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية. وتعمل طواقم الهلال الأحمر في ظروف صعبة لتقديم الخدمات الطبية والإغاثية للمدنيين المتضررين.

 

ويدعو الهلال الأحمر الفلسطيني المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى التدخل العاجل لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الطبية إلى المحتاجين في المناطق المتأثرة بالقصف.

مقالات مشابهة

  • “بيورهيلث” تعلن إتمام صفقة بيع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و”ياس كلينك”
  • صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو
  • 3 أطعمة شائعة "تغذي" السرطان
  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • 1700 أسرة في حضرموت تستفيد من سلل الهلال الإماراتي الإغاثية
  • غزة - الهلال الأحمر يخلي مقره بمواصي خانيونس
  • تسليط الضوء على زراعة الخلايا الصبغية الذاتية لمرضى البهاق
  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية في فندق الشيراتون بدمشق