كشف رئيس مجلس محافظة النجف حسين العيساوي، الخميس، عن اتفاق يخص مطار النجف الدولي. وقال العيساوي خلال مؤتمر صحافي حضرته السومرية، بعد جلسة طارئة للمجلس حضرها المحافظ ونائبيه، "اوقفنا ملف استثمار المطار من قبل بغداد قبل عرضه على الشركة المستثمرة"، مشدداً بالقول "قدمنا كل شيء يؤكد تبعية المطار للمحافظة".

  وأضاف "بعض مما لدينا من كتب لا تعلم به لجنة بغداد"، مردفاً "لدينا تحدي آخر مع بغداد لاسترجاع المطار لملكية المحافظة".   ولفت الى أنه "تم تنفيذ الفقرة الاولى من قرارنا"، مضيفاً "تم الاتفاق بشكل مؤقت بأن يبقى كرسي المدير فارغا لحين عودة رئيس الوزراء".   وتابع العيساوي أن "المدير الجديد عباس البيضاني أقر أن المطار تابع لاشراف ورقابة مجلس المحافظة"، موضحاً أنه "حسب اتفاقنا مع بغداد ان حسين مهنه يكون معاونا للمدير بدلا من أن يكون مدير كما قررنا سابقا".   وكان مكتب رئيس مجلس الوزراء اصدر، اليوم الخميس، امرا ديوانيا بتكليف مدير عام الشركة العامة لادارة المطارات والملاحة الجوية عباس صبار بادارة مطار النجف الاشرف. وسبق أن قرر مجلس محافظة النجف، في وقت سابق، إعفاء علي أحمد حسن من مهام مدير مطار النجف الاشرف الدولي، وتكليف حسين عباس مهنه بمهام مدير مطار النجف الدولي لمدة ستة أشهر ويتمتع بكافة الصلاحيات الإدارية والمالية، وعلى خلفية هذا القرار تم تطويق مطار النجف من قبل قوة امنية استعان بها الساعدي لمنع تسليمه المنصب الى المدير الجديد.  

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: مطار النجف

إقرأ أيضاً:

تركيا تصدر حافلات مطار إلى السعودية

أعلنت شركة “بي أم سي” لصناعة المركبات التجارية في تركيا، الأربعاء، تصدير 10 حافلات مطار من نوع NEWPORT إلى السعودية.

وطورت الشركة التركية الحافلة لجعل النقل في المطار أكثر راحة بفضل أرضيتها المنخفضة، ويبلغ طول الحافلة 14 مترا ولها القدرة على الميلان في كلا الاتجاهين لصعود الركاب ونزولهم.

وأنهت الشركة المفاوضات مع شركة الأمد السعودية لخدمات المطارات والنقل المساند، أهم مزود لخدمات المطارات في المملكة العربية السعودية، وصدَّرت 10 حافلات مطار لها.

ومن المتوقع أن تبدأ حافلات المطار المناسبة للطقس الحار والظروف المناخية الصعبة، بتقديم الخدمة في المطارات السعودية اعتبارا من الشهر الجاري.

وتتميز الحافلة NEWPORT بفرامل هوائية كاملة، والميلان على كلا الجانبين، ونظام خفض ورفع الهيكل، وفرامل قرصية أمامية وخلفية.

مقالات مشابهة

  • تركيا تصدر حافلات مطار إلى السعودية
  • تشغيل مطار القليعات قريباً؟
  • لهذا السبب.. تعليق الرحلات في مطار أربيل لمدة 3 ساعات
  • مصدر أمني:أمن مطار بغداد الدولي أصبح من مسؤولية وزارة الداخلية
  • الإشكاليات التي تعيق تنفيذ مشاريع التطوير على طاولة القاضي زيدان ومحافظ بابل
  • الداخلية تتسلم مهام تأمين مطار بغداد الدولي
  • رسمياً.. الداخلية العراقية تتسلم مهام تأمين مطار بغداد الدولي
  • الداخلية تتولى تأمين مطار بغداد الدولي
  • الماء بـ100 دج..حمام وألعاب.. هذا جديد مطار الجزائر الدولي !
  • احتجاجات في النجف على هدم أحد جسور المحافظة (صور)