الشارقة: «الخليج»

شهد العميد غانم خميس الهولي نائب قائد عام الحرس الأميري بالشارقة، بحضور عدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالقيادة حفل تخريج دورة «الإعداد العسكري للقيادة العامة للحرس الأميري - 1» والتي نظمها قسم التدريب والرماية بإدارة العمليات بالتعاون مع إدارة الموارد والخدمات المساندة بالقيادة على مدى 12 أسبوعاً، بمشاركة 59 منتسباً.

وتكمن أهمية هذه الدورة المتميّزة في شموليتها على مختلف المواضيع التعليمية والتدريبية التي تواكب التطوّر في شتى المجالات الأمنية، حيث تلقى خلالها المنتسبون برنامجاً تدريبياً شاملاً لمختلف الاختصاصات.

وفي ختام الحفل قام نائب القائد العام للحرس الأميري بتسليم الشهادات للخريجين، وتقدّم لهم ولمدربي الدورة بالتهنئة، وتمنى لهم التوفيق والسداد في حياتهم العملية، مؤكداً أهمية عقد مثل هذه الدورات لما لها من دور في تطوير المنتسبين الجدد وتسليحهم بالمهارات والقدرات اللازمة ليكونوا على قدر المسؤولية التي ألقيت على عاتقهم، من خلال البرامج التدريبية الشاملة، التي تحاكي الواقع العملي وتخدم الاختصاصات المختلفة للقيادة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان بالجيش الكويتي يشيد بالتقنيات الاحترافية للتحالف الإسلامي العسكري

أشاد رئيس الأركان العامة بالجيش الكويتي الفريق الركن طيار بندر المزين اليوم الاربعاء بالتقنيات الاحترافية والسبل المنهجية التي يمتلكها (التحالف الإسلامي العسكري) وتعنى جميعها بمعرفة أبعاد ومنهجيات الجماعات المتطرفة.

وأثنى المزين خلال زيارته لمقر (التحالف الاسلامي العسكري) في الرياض بما يقدمه التحالف لخدمة الدول الأعضاء والجهود التنسيقية المبذولة في هذا الشأن.

وكان في استقبال المسؤول الكويتي لدى زيارته كل من رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش السعودي الفريق الأول الركن فياض الرويلي والأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اللواء الطيار الركن محمد المغيدي.

واستمع الفريق المزين الى شرح عن أهم أعمال التحالف الإسلامي ومنهجية عمله في محاربة الإرهاب وفق المجالات الأربعة الفكرية والإعلامية ومحاربة تمويل الإرهاب والعسكرية كما اطلع على إصدارات التحالف والدراسات والبحوث المعنية بذات الشأن.

كما اطلع المزين والوفد المرافق له على (غرفة تقدير الموقف) المعنية بعمليات الرصد والتحليل والمتابعة بالإضافة الى (مؤشرات قياس ظاهرة الإرهاب) التي تتبنى وفق معلومات وبيانات كمية ومعطيات إقليمية وتحليلات منطقية لتحليل ورصد الأحداث والجماعات الإرهابية حول العالم.

من جانبه أشاد اللواء المغيدي بما تقوم به دولة الكويت في حربها ضد الإرهاب وكل ما من شأنه أن يمس أمنها واستقرارها وعضويتها في العديد من المنظمات والمراكز الإقليمية والدولية المعنية بمحاربة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف.

وأشاد في الوقت ذاته بالجهود المبذولة من قبل ممثلي دولة الكويت في التحالف الإسلامي ودورهم مع زملائهم من ممثلي الدول الأعضاء في العمل معا على كل ما من شأنه تبادل الخبرات الدولية والحرب على الإرهاب والقضاء على الجماعات المتطرفة.

المصدر كونا الوسومالأركان العامة التحالف الإسلامي

مقالات مشابهة

  • سارة الأميري: مناسبة للاحتفاء بتاريخ دولة الإمارات
  • بتوجيهات من ميقاتي.. شباب العزم اطلق دورة تحضيريّة للدخول الى اللبنانيّة
  • تخريج طلبة برنامجي النخبة وطموح في جامعة خليفة
  • رفع الشكر والتقدير للقيادة.. وزير الصناعة والثروة المعدنية: ” البرنامج الوطني للمعادن” سيعزز الإمداد ونمو القطاع
  • التحالف الإسلامي العسكري يستقبل رئيس الأركان الكويتي
  • ختام دورة التصوير الضوئي بالمركز الترفيهي بمنح
  • رئيس الأركان بالجيش الكويتي يشيد بالتقنيات الاحترافية للتحالف الإسلامي العسكري
  • "البحوث الإسلامية": واعظات الأزهر ينفذن دورة تدريبية بالجامع الأزهر لتعليم لغة الإشارة
  • موضوعات متنوعة بالحلقة التخصصية في الإعداد النفسي للرياضيين
  • اللواء “أبوزريبة” يشارك بحفل تخريج الدفعة الـ60 لمجندي جهاز مكافحة المخدرات