شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن تونس إعفاء إمام مسجد من خطبة الجمعة لانتقاده إهمال الحكومة للمعلمين، أصدرت السلطات التونسية قرارا بإعفاء معز السالمي إمام وخطيب في ولاية القيروان، من إلقاء خطبة الجمعة؛ وذلك بعد انتقاده إهمال الحكومة للمعلمين .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تونس.

. إعفاء إمام مسجد من خطبة الجمعة لانتقاده إهمال الحكومة للمعلمين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تونس.. إعفاء إمام مسجد من خطبة الجمعة لانتقاده إهمال...

أصدرت السلطات التونسية قرارا بإعفاء معز السالمي إمام وخطيب في ولاية القيروان، من إلقاء خطبة الجمعة؛ وذلك بعد انتقاده إهمال الحكومة للمعلمين واهتمامها بالفنانين.

وأكد السالمي في تصريحات لوسائل إعلام تونسية قرار الإعفاء، مشيرا إلى أنه جاء على خلفية خطبة الجمعة التي دافع فيها عن المعلم وعن دور العلم في بناء الحضارات.

وقال السالمي: "تطرقت في خطبة الجمعة، 14 يوليو 2023 إلى موضوع فضل العلم والمعلم في المجتمع.

وأضافت "تكلمت في فضل المعلم باعتباره باني الحضارات، وتقدم الدول لا يكون إلا بالعلم والاهتمام بالعلماء، وأن إصلاح المجتمعات يبدأ بإصلاح التعليم وبإصلاح المنظومة التربوية.. وقلت إنه هو من درس الطبيب والمحامي والوزير".

وتابع: "يبدو أن مقطعاً من الخطبة قد أُدرج في سياق آخر وتزامن ذلك مع الأزمة القائمة بين الوزارة والنقابة، فوقع بثه في هذا السياق وهو أبعد ما يكون عن هذا الموضوع".

 وعلى صفحته على فيس بوك قال السالمي: "وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم، وقع إنهاء تكليفي في خطة إمام جمعة على خلفية خطبة الجمعة التي دافعت فيها عن المعلم وعن دور العلم في بناء الحضارات، شكراً لدولتنا التي تؤمن بحرية الكلمة".

وفي المقابل، حظيت واقعة إنهاء تكليف السالمي بتفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في تونس، والذي عبر روادها عن تعاطفهم ودعمهم للخطيب التونسي، معتبرين أن ما قاله في الخطبة التي عوقب بسببها هو كلمة حق.

ما حدث مع الشيخ معز السالمي ذكرني بالشيء الي صار مع الشيخ عبد الرحمن خليف رحمه الله إمام جامع عقبة بن نافع في القيروان في 60 وبورقيبة.????القيروان موش جديد عليها الأئمة الي تقول كلمة الحق لسلطان جائر. وان شاء الله اهل القيروان يعملوا نفس الشيء الي عملوه مع الشيخ خليف.ﷺﷺﷺ //t.co/kRmBGSSnQg pic.twitter.com/EYU9bTQpJS

— هيثم الحامدي (@Haithemalhamdi1) July 29, 2023

الإمام معز السالمي بمنزل المهيري يصدع بكلمة حق لانصاف وضعية المعلم التي تدهورت وأصبح مهانا، فكان الحل الوحيد اسكاته وعزله، //t.co/Xe9R8SSJR6

— Mohamed Selmi (@Mohamed99138401) July 28, 2023

 وجاء انهاء تكليف السالمي بعد أيام من تنظيم نقابة التعليم الأساسي (تتبع الاتحاد التونسي للشغل) في تونس، وقفات أمام الإدارات المحلية لوزارة التربية في عدة ولايات احتجاجاً على إعفاء مديرين وحجز رواتب مدرّسين لرفضهم تسليم نتائج الطلاب لحين رفع رواتبهم.

الاحتجاجات تأتي ضمن سلسلة تحركات أعلنت عنها الجامعة العامة للتعليم الأساسي (نقابة) التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل (أكبر منظمة عمالية بالبلاد)، انطلقت الأربعاء، وصولاً إلى "يوم غضب وطني" في 26 يوليو/تموز الجاري.

 والأسبوع الماضي، أعفت السلطات التونسية 350 مدير مدرسة من مناصبهم، وحجزت راتب شهر واحد لـ17 ألف معلم، على خلفية رفضهم معالجة تقييمات اختبارات الطلاب، فيما قال اتحاد الشغل إن الرقم ناهز 23 ألف معلم.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تونس.. إعفاء إمام مسجد من خطبة الجمعة لانتقاده إهمال الحكومة للمعلمين وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هل تتجه الحكومة لإلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبلة؟.. مصدر يوضح

كتب- محمد سامي:
كشف مصدر حكومي حقيقة ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء التوقيت الصيفي بداية من الجمعة القادمة تزامنًا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد.

ونفى المصدر في تصريحات لمصراوي، كل ما تردد بهذا الشأن، موضحًا أن تطبيق التوقيت الصيفي تنفيذًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، في شأن تقرير التوقيت الصيفي الصادر من مجلس النواب.

ونص القانون على التالي: "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادى، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة".

وأكد المصدر، أن إلغاء التوقيت الصيفي يتطلب صدور تشريع جديد من مجلس النواب وليس قرار حكومي.

وطبقت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفى في شهر أبريل الماضى، في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

مقالات مشابهة

  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • رغم وفاته.. طلعت زكريا الحاضر الغائب في حفل خطبة ابنته إيمي
  • إمام مسجد عبد الرحيم القنائي: أشد أنواع النكبات تسريب اليأس للقلوب
  • الحكومة تنفي إلغاء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة المقبل
  • الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بدءً من الجمعة
  • الحكومة الليبية تعيد فتح منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس
  • هل تتجه الحكومة لإلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبلة؟.. مصدر يوضح
  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا