نقل موقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي أن الولايات المتحدة وإسرائيل ستعقدان اجتماعا افتراضيا اليوم الخميس، بشأن عملية إسرائيلية محتملة في رفح بجنوب قطاع غزة.

وأكد مسؤولون أميركيون للموقع أن مجموعات عمل من البلدين اجتمعت افتراضيا خلال الأسابيع الماضية، لمناقشة الخطط العملياتية للقوات الإسرائيلية في رفح، والمقترحات الإنسانية.

وتتضمن الخطط التي قدمها الجيش الإسرائيلي خلال مجموعات العمل عملية تدريجية وبطيئة في أحياء محددة برفح، سيتم إخلاؤها مسبقا، بدلاً من غزو شامل للمدينة بأكملها.

التفهم والضوء الأخضر

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إنها تتفهم حاجة إسرائيل لهزيمة حماس في رفح "ونعتقد أنه يمكن تحقيق ذلك مع مراعاة سلامة المدنيين".

وأضافت في بيان "أبلغنا إسرائيل بمخاوفنا وضرورة أخذ الأوضاع الإنسانية في رفح بعين الاعتبار".

لكن واشنطن نقت التقارير التي تحدثت عن إعطاء إدارة الرئيس جو بايدن الضوء الأخضر لعملية في رفح إذا لم تهاجم إسرائيل إيران ردا على هجومها.

النفي الأميركي جاء على لسان مسؤول في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض فضل عدم الكشف عن اسمه. وقال المسؤول "هذه الأخبار غير صحيحة ولم يتم مناقشتها".

يشار إلى أن جيش الاحتلال يواصل شن غارات جوية على رفح التي تضم نحو مليوني فلسطيني معظمهم نزحوا من شمال القطاع هربا من العدوان.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 100 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، ورغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات فی رفح

إقرأ أيضاً:

عاجل.. اجتماع جديد في الزمالك لإعلان القرار النهائي بشأن مباراة القمة

يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعًا حاسمًا، اليوم الإثنين، لاتخاذ القرار النهائي بشأن مباراة القمة أمام الأهلي، والمباريات المتبقية في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ووفقًا لما علمته "بوابة الأسبوع"، فإن مجلس إدارة نادي الزمالك سيجتمع في الخامسة مساءً اليوم، لمناقشة ما دار في الاجتماع الذي عقده حسين لبيب رئيس النادي مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك قد أخطر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز بإعداد الفريق لخوض مباراة القمة أمام الأهلي، والدخول في معسكر مغلق عقب تدريب اليوم.

وسيعلن الزمالك عقب اجتماع مجلس الإدارة، اليوم، القرار النهائي الخاص بمباراة الأهلي سواء بخوض اللقاء بصورة طبيعية أو الاستمرار على موقفه الرافض لخوض أي مباراة بالدوري قبل الانتهاء من مؤجلات الدور الأول.

واستأنف الزمالك تدريباته مساء أمس بعد حصول الفريق على راحة لمدة 24 ساعة بعد الفوز على فاركو بهدفين دون مقابل في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، والمؤجلة من الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: غالانت يؤكد دعم تل أبيب لصفقة التبادل
  • خبير أميركي: الذكاء الاصطناعي نفط المستقبل
  • إسرائيل تعرقل الجهود المصرية والقطرية لوقف الحرب
  • ترقب أميركي وعالمي لمناظرة بايدن وترامب التاريخية
  • «حماة الوطن»: إسرائيل تواصل مجازرها في غزة رغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب
  • معظمهم من السلالة .. تحرك أمريكي عاجل بشأن عاملين في المنظمات الدولية يخدمون مليشيا الحوثي (الأسماء)
  • معلومات استخبارية خطيرة يكشفها ضابط أميركي مستقيل
  • ضابط أميركي مستقيل يقر بمشاركة جنود أميركيين مع إسرائيل
  • سيناتور أميركي يلتقي رئيس إسرائيل بـ"الشورت".. ما السبب؟
  • عاجل.. اجتماع جديد في الزمالك لإعلان القرار النهائي بشأن مباراة القمة