يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الخميس، أنه تلقى دعما من السعودية مقداره 4.85 ملايين دولار، لمعالجة سوء التغذية بين الأطفال والنساء الحوامل باليمن.

وقال إن “برنامج الأغذية العالمي في اليمن تلقى منحة جديدة من السعودية بقيمة 4.85 ملايين دولار لمعالجة سوء التغذية الحاد بين الأطفال دون سن الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات”.

وأوضح في بيان، أنه “سيستفيد من هذا الدعم 86 ألفا و985 شخصا من الفئات الضعيفة في 11 محافظة يمنية”.

وأشار البيان إلى أن هذه المحافظات هي “أبين وعدن والضالع ولحج (جنوب)، وحضرموت وشبوة وسقطرى والمهرة (جنوب شرق)، والحديدة (غرب)، وتعز (جنوب غرب)، ومأرب (شمال)”.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الحرب المجاعة اليمن سوء التغذية

إقرأ أيضاً:

تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل

بغداد اليوم-السليمانية

كشف مدير مطار السليمانية هندرين هيوا، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عن حجم الخسائر المالية التي لحقت بالمطار نتيجة لتوقف الرحلات الجوية مع تركيا.

وقال هيوا في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "الحظر الجوي المفروض على مطار السليمانية منذ نيسان عام 2023، أدى لخسارة مالية تفوق الـ 10 ملايين دولار"، مشددا على ان "الخسائر مستمرة".

وأضاف أن "الاتهامات التي توجه لمطار السليمانية بأنه ممرا لنقل المعدات العسكرية غير صحيحة إطلاقا"، مستدركا بالقول ان "المطار مدني وليس من اختصاصه نقل المعدات العسكرية".

وأشار إلى أن "إدارة المطار مستعدة لأي تحقيق ومن أي لجنة تزور المطار وتطلع على سير الحركة فيه، فهو مطار مدني ويقدم بطريقة ممتازة، ولا يوجد أي عائق باستثناء الحظر التركي".

وفي نيسان من العام الماضي 2023، فرضت تركيا حظرا على تنقل الرحلات بينها وبين مطار السليمانية حتى مطلع كانون الاول 2023، قبل ان تمدد الحظر حتى حزيران الماضي، فيما مددته مع حلول حزيران لـ6 أشهر اخرى، وذلك بعد اتهامات للسليمانية والاتحاد الوطني الكردستاني بالسماح لعناصر وقادة حزب العمال الكردستاني باستخدام المطار والتنقل من خلاله.

وتشير التقديرات الى ان عدد الرحلات من والى السليمانية شهريا كانت تتراوح بين 45 او 100 رحلة كاقصى حد، فيما تسبب ايقاف الرحلات من والى تركيا مع السليمانية، بانخفاض عدد الرحلات الاجمالي في مطار السليمانية بنسبة 35%، بحسب مؤتمر صحفي لادارة المطار عقد يوم امس الاربعاء.

 


مقالات مشابهة

  • الكيان الصهيوني يواصل الفتك بالأطفال والنساء في غزة وعشرات الشهداء والجرحى حصيلة جرائم الساعات الماضية
  • “إكرام” تقدم خدماتها لـ 5 ملايين زائر
  • فعاليات فنية وترفيهية في حمص لأطفال مركز أنا وطفلي والجمعية السورية لمكافحة السرطان
  • جاستن بيبر يتلقّى 10 ملايين دولار في زفاف أنانت أمباني ويُغادر
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. استشهاد 38098 فلسطينيًا بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • جمعية إكرام تقدم خدماتها لأكثر من 5 ملايين مستفيد
  • رقم فلكي.. إليكم كم بلغت قيمة مزايدة نقل مباريات كرة السلة اللبنانية
  • (10) ملايين دولار خسارة مطار السليمانية جراء الحظر التركي
  • تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل
  • مفاوضات تسوية الاعتماد المصرفي رهن موقف مديره العام