الجديد برس:

قال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، إن على الولايات المتحدة الأمريكية أن تدعم قراراً من الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة.

وفي تصريحٍ له بعد محادثات مع وزيرة خارجية إندونيسيا ريتنو مارسودي في جاكرتا، اليوم الخميس، أكد وزير الخارجية الصيني أن البلدين حريصان على الحفاظ على السلم والاستقرار في المنطقة.

وعبر الوزيران عن استيائهما إزاء الكارثة الإنسانية الناجمة عن الحرب على غزة، مؤكدين اتفاقهما على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار بشكل كامل ومن دون أي شرط.

وكان وزير الخارجية الصيني قد وصف الحرب الإسرائيلية على غزة، في تصريح له مطلع مارس الفائت، بأنها “مأساة للبشرية ووصمة عار على الحضارة”، مكرراً دعوات بكين إلى “وقف فوري لإطلاق النار”.

وتدعو بكين إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة منذ بدء العدوان على قطاع غزة في أكتوبر العام 2023.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد دعا إلى عقد “مؤتمر دولي للسلام” لحل النزاع. وتعد الصين تاريخياً متعاطفة مع القضية الفلسطينية، وداعمة لـ”حل الدولتين”. 

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأميركي يناقش مع نظيره الأردني جهود وقف إطلاق النار في غزة

ناقش وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن هاتفيا مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي الجهود المتواصلة للتوصل إلى وقف إطلاق نار فوري يضمن الإفراج عن الرهائن ويوفر خارطة طريق ملموسة لإنهاء الحرب في قطاع غزة .كما ناقش الوزيران سبل توفير زيادة كبيرة ومستدامة لكمية المساعدات الإنسانية التي تصل إلى مختلف أنحاء القطاع..
وقال بيان للمتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر إن الجانبين تطرقا إلى بحث مرحلة ما بعد الصراع والجهود الدبلوماسية الرامية إلى وضع حد دائم للأزمة في غزة، بما يحقق السلام والأمن الدائمين للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة: عواقب الحرب تهدد الأجيال القادمة في غزة «الأونروا»: أطنان النفايات ومياه الصرف تحاصر خيام النازحين وسط غزة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأميركي يناقش مع نظيره الأردني جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن نهب موارد سوريا وتعويض الشعب السوري
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية
  • تايبيه تطالب بالإفراج عن سفينة صيد تايوانية تقول إن خفر السواحل الصيني احتجزها
  • "الخارجية الأمريكية": نواصل الجهود مع مصر وقطر لمحاولة سد الفجوة بشأن وقف إطلاق النار
  • نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصيني