سرايا - أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الخميس، إلقاء القبض على "عنصر إرهابي خطير" في القصرين (وسط)، خلال كمين محكم.

وقالت الوزارة، في بيان، إن "وحدات مختصة من الإدارة العامة للحرس الوطني (الدرك) والجيش الوطني، تمكنت من القبض على أمير كتيبة أجناد الخلافة الإرهابي المصنف خطير جدا، محمود السلامي (لم تذكر جنسيته)، إثر كمين محكم بأحد المسالك المؤدية إلى معاقل العناصر الإرهابية بجبال القصرين".



وأوضح البيان أنه تم حجز أسلحة ومتفجرات وأحزمة ناسفة بحوزة العنصر الإرهابي، الذي شارك في عدة عمليات استهدفت التشكيلات الأمنية والعسكرية، وعمليات سلب وترويع للمواطنين بالمنطقة.

وتابع: "التحريات لا تزال متواصلة بالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، بخصوص العنصر الذي ألقيّ القبض عليه".

ومنذ مايو/ أيار 2011، تشهد البلاد من حين إلى آخر أعمالا إرهابية تصاعدت وتيرتها بدءا من 2013، وراح ضحيتها عشرات أفراد الجيش والشرطة وسائحون أجانب.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

قائد أكبر تنظيم إرهابي.. هكذا علّق أدعي على إغتيال نصرالله!

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي في مقابلة مع "سكاي نيوز عربية" إن الدولة العبرية عازمة كل العز على تحدقيق أهداف الحرق بالقضاء على كل إرهابي يحاول المساس بسيادتنا".

وأضاف "أيادي حسن نصر الله ملطخة بدماء الكثير من الإسرائليين وربما ملطخة أكثر بدماء المسلمين والعرب".

وعن سبب إقدام إسرائيل على اغتيال الأمين العام لحزب الله، قال أدرعي إن "إسرائيل ليست بحاجا لمبرر أو ذريعة للقضاء على هذا الإرهابي، فهو قائد أكبر تنظيم إرهابي في منطقة الشرق الأوسط".

 وأضاف "منذ 11 شهر قرر حزب الله وزعيمه الانضمام إلى دواعش حماس، وإطلاق حرب ضد إسرائيل، ونحن حذرنا كثيرا من خطورة ذلك، لكن اعتداءت الحزب على السيادة الإٍسرائيلية وعلى المواطنين الإسرائيليين استمرت رغم التحزيرات، وكان حزب الله يمضي في الطريق الإرهابي ليحاول أن يفرض شروطه يهدد المسؤولين الإٍسرائيليين ويمنع إعادة المواطنين الإسرائيليين إلى ديارهم، وإسرائيل عازمة كل العزم على تحقيق أهداف الحرب بالقضاء على كل إرهابي يحاول المساس بسيادتنا وهذا ما فعلناه.

 وتابع قائلا "إسرائيل كدولة ذات سيادة تتحرك وفق مصالحها ووفق أمنها القومي، ولذلك قضينا على كل قيادات حزب الله من فؤاد شكر إلى حسن نصر الله".

وأضاف "هدفنا من الحرب هو إعادة السكان االإسرائيليين إلى ديارهم ومنازلهم في الشمال. وقد اتخذنا الكثير من الإجراءات في الأسابيع الأخيرة بتجريد حزب الله من قدرات إسراتيجية له واستهداف القيادات واستهداف المنازل التي تحتوي على وسائل قتاليةفي الجنوب، في البقاع، في الضاحية". (سكاي نيوز)

مقالات مشابهة

  • دولة إفريقية تعلن وفاة 8 أشخاص بفيروس خطير
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس
  • وقعوا في "كمين محكم".. قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال بغزة
  • القسام: قتلى وجرحى بكمين مركب بقوة إسرائيلية بالفخاري شرق خانيونس
  • الحرس الوطني تعلن عن وظائف شاغرة لحملة الثانوية فأعلى
  • المقاومة توقع قوة صهيونية في كمين محكم جنوبي غزة
  • وزير الشباب: العنصر البشري ركيزة أساسية في التنمية.. والحكومة تركز على بناء الإنسان المصري
  • السيسي يمنح نوط الامتياز لضابط شرطة أصيب في صد هجوم إرهابي بالعريش
  • قائد أكبر تنظيم إرهابي.. هكذا علّق أدعي على إغتيال نصرالله!
  • السلطات الأمنية التونسية تلقي القبض على 15 إرهابيًا