الجزيرة:
2024-08-05@01:30:42 GMT

حاسوب لوحي للاستخدامات الشاقة من أوكيتيل

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

حاسوب لوحي للاستخدامات الشاقة من أوكيتيل

أطلقت شركة "أوكيتيل" (Oukitel) حاسوبها اللوحي RT8 الجديد المخصص للاستخدامات الشاقة؛ حيث إنه يتمتع بمقاومة الغبار والماء ويتحمل السقوط على الأرض وفقا لفئات الحماية IP68 وIP69K وMIL-STD-810H.

وأوضحت الشركة الصينية أن حاسوبها اللوحي RT8 الجديد يأتي بشاشة قياس 11 بوصة وبدقة وضوح 2K، بينما تصل درجة السطوع إلى 500 نيت، وبالتالي يسهل على المستخدم قراءة بيانات الشاشة تحت أشعة الشمس المباشرة.

وينبض بداخل الحاسوب اللوحي الجديد المعالج ميديا تيك Helio G99 مع ذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 6 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت، والتي يمكن توسيعها عن طريق بطاقة الذاكرة الخارجية حتى 2 تيرابايت.

ويمتاز الحاسوب اللوحي الجديد من أوكيتيل ببطارية كبيرة سعة 20000 مللي أمبير ساعة تكفي لتشغيل الجهاز على وضع الاستعداد لمدة 90 يوما.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية أيضا على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابيكسل وكاميرا الرؤية الليلية بدقة 20 ميجابيكسل وكاميرا الماكرو بدقة 5 ميجابيكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابيكسل لالتقاط صور السيلفي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

السيد في كوكب البطيخ

حينما فكرت في اختيار عنوان المقال، تداعى إلى ذهني عنوان رواية موسى صبري (السيد من حقل السبانخ)، وبعيدًا عمَّا تدور حوله أحداثها فقد وجدته مناسبًا ورغبت في استعارته، ثم قررت اختيار عنوان آخر على غراره.

عزيزي القارئ، اسمح لي اليوم أن أصطحبك في رحلة إلى كوكب البطيخ، حيث الجهاز الإداري للكوكب في حالة ترهل وبيروقراطية وعبث، فلا مجال للحديث عن العلم، والكفاءة، والخبرة، وغيرها من المعايير الموضوعية، وإنما الأولوية للمقربين والمنافقين و(طبالي الزفة).. إلخ.

السيد في كوكب البطيخ يعتقد أنه الحاكم الآمر الناهي المطاع دون نقاش، يختار معاونيه بعناية من الأذلاء، سيئي السيرة والسلوك، ويغدق عليهم عطاياه ليضمن الولاء والطاعة، قد تكون في صورة مِنح مادية من أموال كوكب البطيخ أو مميزات عينية (سلطة وهمية، مناصب إضافية) لا يحق لهم الحصول عليها.

السيد في كوكب البطيخ يبدأ مسيرته بمحاولة تجنيد البعض، وضمِّهم إلى إدارة العصافير التي تنقل له كل صغيرة وكبيرة، وينجح في ضمِّ ضعاف النفوس، والموتورين، والحاقدين، ومعدومي الكفاءة، ومَن لا يتوانى أن يدهس كلَّ شيء في سبيل (العصفرة)، وأول قاعدة يطبقونها: لا أخلاق، لا مبدأ، لا ضمير.

السيد الدخيل في كوكب البطيخ يجاهر علنًا بإعلان الحرب على أصحاب الكوكب الأصليين، ويتباهى بمساندة أحد الحكام له، ولا يتوانى عن تهديد مَن يعارضه، والتنكيل به، وكيل الاتهامات له!!

السيد في كوكب البطيخ ينفرد بالقرارات المتناقضة المخالفة للقوانين، يُصدر القرار تلو الآخر متشدقًا بأنها أوامر عليا بالرغم من أنها لا تحمل إلا توقيعه!! ثم يرسل معاونيه لسحب القرارات المعلنة وإخفائها!!

السيد في كوكب البطيخ يُشهر سلاحه مهاجمًا كلَّ مَن يقترب منه، ويهوى افتعال المشكلات مع الجميع، داخل الكوكب وخارجه، وأيضًا لم يسلم منه ضيوف الكوكب!!

السيد الدخيل يتعامل كأنه في (عزبته) الخاصة والجميع أجراء وعبيد يتحكم في أرزاقهم، فيمنح هذا ويمنع عن هذا!!

في يومٍ ما، يعلم أهل الكوكب بتنصيب واحد منهم سيدًا جديدًا، فيفرحون ويستبشرون خيرًا ويقيمون الأفراح والليالي الملاح، قبل أن يكتشفوا خلال أيام قليلة أن السيد الجديد قد صار ظلًّا للسيد الأول، مجرد حائط صد وربما كبش فداء وقت اللزوم!! السيد الظل لم يعُد ينتمي إليهم، بل ناصبَهم العداءَ وقرر الانتقام!!

السيد في كوكب البطيخ يظن أنه ماكث للأبد!! لكن فجأة يهتز رعبًا بسبب رحيل داعمه الأول عن كرسي الحكم، ويتخبط يمينًا ويسارًا، يترنح باحثًا عن ملجأ أو مخرج، ساعيًا لخداع أهل الكوكب وإقناعهم بالتصالح ولمِّ الشمل ونبذ الخلافات التي أشعل نارها بنفسه فور قدومه!! وفي الوقت نفسه يهرع إلى الحاكم الجديد محاولًا إقناعَه أنه الفارس المغوار طارد الأشرار، غيرُ مدرك أن رائحته قد فاحت وزكمتِ الأنوف ووصلت للحاكم!!

والحكاية لم تنتهِ بعدُ، ،

مقالات مشابهة

  • السيد في كوكب البطيخ
  • سامسونج تعلن عن ترقيات كبيرة لهاتف Galaxy S25
  • Infinix تدخل عالم الحواسب اللوحية بجهاز منافس
  • مراسلة قناة «ON»: ننقل فعاليات مهرجان العلمين بدقة للجمهور
  • آيفون 16 يعد بترقيات مميزة وتقنيات ذكاء اصطناعي متقدمة
  • سامسونج تطرح هاتفها الجديد Galaxy F14 4G
  • لعشاق الألعاب.. مواصفات وسعر هاتف Infinix Note 40X 5G في السعودية
  • كل ما تحتاج معرفته عن “آيفون 16” المُنتظر
  • نقاط مهمة عند شراء حاسوب لوحي جديد
  • الولايات المتحدة تستعد لإطلاق حاسوب فائق جديد يتفوق على Frontier